شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آبأيلول 2018تشرين الأول
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345
حوار
الانترنت ومشاكله

زاوية حوار عبارة عن زاوية نطل عليكم بها لنطرح فكرة او مشكلة او نصيحة للمستخدمين العرب في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنية بشكل عام، والهدف من هذه الزاوية هو التفاعل مع الجمهور العربي ومشاركتنا بارائهم وتعليقاتهم حول الموضوع الذي سيتم طرحه حتى نصل جميعا للفائدة العامة والمصلحة للكل.

تكنونيوز - محمد ابو شوالي - في يومنا هذا اصبحت الانترنت او الشبكة العنكبوتية كما تسمى باللغة العربية من اهم مرافق الحياة، حيث اصبح الصغير والكبير على حد سواء متعلقا او مرتبطا بها بشكل من الاشكال سواء كان استخدام الانترنت في حياتنا ميزة او عيب فانني لن اتطرق لمحاسن او مساوء استخدام الانترنت.

حديثي اليوم عن الشركات التي تزود الانترنت، هل من يحاسب هذه الشركات؟ او هل هذه الشركات تلتزم بجودة الخدمة التي تقدمها ام لا؟ في مقال سابق تحدثت عن مشكلة زين الاردنية فيما يخص تقنية الجيل الثالث من حيث البطء الشديد التي تعاني منه وليست كما اعلنت وتعلن عبر وسائل الاعلام انها تصل بسرعات فائقة ولغاية 20 ميجا بالثانية.

لم تقتصر المشاكل على شبكة الجيل الثالث فحسب بل وصلت الى الخدمات الاخرى مثل شبكة واي ماكس وهي الاتصال بالانترنت عبر جهاز لاسلكي وايضا وصلت المشكلة للخدمات المقدمة عبر الاسلاك فيما يسمى ADSL.

فتجد هذه الخدمات تارة جيدة (ولكن ليس كما تزعم هذه الشركات) واغلب الاحيان سيئه من حيث التصفح عبر الانترنت او اثناء عملية انزال الملفات downloading فاغلب الشركات تقدم خدمات وسرعات تقول في اعلاناتها بانها عالية وجيدة ولكن للاسف وعلى ارض الواقع نعاني الامرين من البطء الشديد والقاتل احيانا.

ساسرد لكم تجربتي الشخصية حيث انني من مشتركي شبكة امنية الاردنية عبر الجهاز اللاسلكي الخاص بهم، اثناء فترة النهار يمكن ان نقول انو الوضع مقبول نسيبيا رغم البطء الموجود الا انه يمكن ان يكون مقبولا، اما في ساعات المساء وهنا تكمن المشكلة حيث ان التغطية تصبح معدومة بشكل نهائي وعند تصفح المواقع يمكن ان تغفو لحين ظهور الموقع المطلوب اذا ظهر اصلا.

تتحدث مع شكاوي المشتركين الذين اغلبهم ليسوا اصلا فنيين ولا يفقهون شيئا ويطلبون منك اعادة تشغيل المودم او الراوتر او الجهاز وتقوم بذلك بلهفة امالا ان تحل المشكلة، وبعد تنفيذ هذه التعليمات تجد ان الوضع لم يتغير بتاتا وتعاود الاتصال مرة اخرى بشكاوي المشتركين ولكن للاسف دون ان تصل للغاية المطلوبة.

نسمع كتير عن وجود هيئات رقابية تقوم بمراقبة اداء شركات الاتصالات ولكن هل يعلم احدكم كيفية الوصول اليهم؟؟ وحين تصل اليهم تجد ان الموظف لا يأخذ الشكوى على محمل الجد ولا تجد اي نتيجة مرضية.

هل تواجه اي مشكلة مع اي من الشركات؟ اخبرنا عن مشكلتك عبر التعليقات للفائدة العامة لعل احدى الشركات التي تراقب تهتهم بالحل وتأخذ لنا حقوقنا المهدورة. شاركنا بالتعليق علنا نجد الحلول.

التاريخ : 2013/02/10 03:24:38

التعليقات
1 لقد قرات الخبر بكل لهفه لانني اعاني من مشاكل جمة ايضا بالانترنت البيتي من شركة امنيه واضم صوتي لكاتب المقال على امل ان يهتم احدا في هدا الموضوع لانني اشعر بأن شركات الاتصال في الاردن اصبحت تتفنن بالسرقه من المواطنين بشكل الدعايه التي توصلك الي البحر وترجعك عطشان
ابو محمد
10/02/2013
2 انني اواجه مشكله مع الانترنت منذ زمن بعيد اي منذ اكثر من 5 سنوات فالخدمات لم تتحسن برغم وجود هيئه تنظيم قطاع الاتصالات فخدمات الانترنت في الاردن مازالت دون المستوى المطلوب واننا نناشد وزارة الاتصالات التحرك الجدي لحل هذه المشاكل
مجاهد عماد
21/02/2013
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة