شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تشرين الأولتشرين الثاني 2018كانون الأول
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567
دافوس
مشاركون: المنتدى الاقتصادي وضع إطار عمل لتحقيق النمو الاقتصادي

البحر الميت 24- بترا: أكد المشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اختتم اعماله يوم أمس في منطقة البحر الميت أهمية الطروحات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر لتكون إطار عمل مشتركا لتحقيق الاهداف الاقتصادية التي بني عليها لقاء هذا العام.
وناقش المنتدى موضوعات تتعلق بشروط استقرار ونمو الاقتصاد الكلي وتوفير فرص العمل والتوظيف وموضوع التعليم وريادة الاعمال، وأفضل الممارسات في مجالات السياسة الاقتصادية والاصلاح وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق نتائج ايجابية في جميع انحاء المنطقة.
وأشاد المشاركون في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين بالنجاح الكبير الذي حققه المنتدى وتميزه هذا العام في الفترة التي يمر فيها العالم العربي من تغيرات تاريخية سياسية واقتصادية، لافتين الى رسالة الاردن الى العالم اجمع كونه بيئة استثمارية آمنة.
وقال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ان المنتدى حقق نجاحا كبيرا لما يلقاه من دعم واهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني ما وضع الاردن على الخريطة العالمية كبلد جاذب للاستثمار.
وأضاف إن منتدى البحر الميت كان متميزا وهو من افضل المنتديات التي حضرتها على مدى فترات انعقاده في مختلف دول العالم رغم ما تمر به المنطقة العربية من متغيرات.
وأعرب الشيخ آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل الاردن الاقتصادي كون الانظار تتجه صوب الاستثمار فيه لما يتمتع به من أمن واستقرار وما تبذله القيادة ومختلف مؤسسات الدولة من جهود ملحوظة دوليا للرقي بالبيئة الاستثمارية في الاردن.
وقال ان نظرة المستثمرين في البحرين الى الاردن ايجابية وسيجري عقد صفقات استثمارية خلال الفترات المقبلة للاستثمار في الاردن.
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير الاستثمارية في الإمارات ماجد الغرير بدور المنتدى في جمع القيادات العالمية ورجال الاعمال في هذه الفترة التي تشهد ثورات الربيع العربي وما يتخللها من اضطرابات سياسية.
ودعا الغرير الى الإسراع في تطبيق الأفكار المطروحة في المنتدى على ارض الواقع ورفع الاشرطة الحمراء والبيروقراطية لمواكبة التغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة لتسريع عجلة النمو الاقتصادي وصناعة مستقبل اقتصادي واعد.
وتحدث الغرير الذي تعد مجموعته من كبريات شركات الأعمال العائلية في منطقة الخليج وتمتلك استثمارات مالية وتجارية في العديد من دول العالم عن مزايا الاردن الاستثمارية التي باتت الأكثر جذبا.
ولفت الى دور الاردن المحوري في المنطقة، مشيدا بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني وسعيه في ايجاد حلول للهم الاقتصادي بشكل عام. وأشاد المشارك الكويتي في المنتدى سهيل المطيري بطروحات المنتدى التي تناولتها كفاءات اقتصادية من مختلف انحاء العالم. واعرب عن إعجابه بالمستوى الرفيع لتنظيم المنتدى وما حققه من نجاح ملموس ينعكس ايجابا على سمعة الاردن الاستثمارية.
ورحب المطيري بانضمام الاردن لمجلس التعاون لما يمتلكه من كفاءات وخبرات متميزة. واستبشر الوزير المفوض الملحق التجاري في السفارة المصرية بتوصيات وطروحات المنتدى التي تشكل اجندة اقتصادية تساهم في حل الكثير من المشاكل الاقتصادية وفي صناعة مستقبل افضل عربيا وعالميا.
وقال ان ما تميز به المنتدى احتضانه لعدد من قيادات ثورات الربيع العربي التي تسعى الى صناعة مستقبل افضل لابنائها، معربا عن إعجابه بالنجاح الكبير الذي حققه المنتدى وما تميز به من دقة وموضوعية.
وتحدثت النائب ريم بدران عن نجاح المؤتمر في إطلاق عدد من المبادرات والمشاريع الاقتصادية، لافتة الى اطلاق صندوق للمشاريع المتوسطة والصغيرة في المحافظات والذي سيكون بداية للنهوض باقتصاد المحافظات.
وقالت ان المنتدى جعلنا اكثر تفاؤلا بمستقبل الدول التي شهدت ثوراتها تغيرات سياسية بعد تبادل وجهات النظر عن قرب بأهداف وآمال تلك الدول.
وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة المدن الصناعية عامر المجالي إن المنتدى وجه رسالة طمأنينة الى العالم أجمع عن الوضع الاستثماري في الاردن ما دفع العديد من المشاركين لتوجيه استفسارات حول الاستثمار في الاردن معربا عن تفاؤله في جذب المزيد من الاستثمارات الى الاردن.


التاريخ : 2011/10/24 12:49:24

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة