شريط الأخبار

اجندة الاحداث

حزيرانتموز 2024آب
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

الاخبار الاكثر مشاهدة

سامسونج ترتقي بحدود الذكاء الاصطناعي للهواتف المحمولة عبر تقديم عروض استثنائية عند الطلب المسبق لأحدث أجهزتها في الإمارات
تكنونيوز - دبي - كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن تقديم العديد من المزايا الاستثنائية عند
فعاليات ومؤتمرات
1000 من قادة وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات يجتمعون في كرنفال التكنولوجيا لصياغة مستقبل الرقمنة الذكية في دول المنطقة

تكنونيوز - ذربيجان - اختتمت النسخة السنوية الأضخم من كرنفال هواوي للتكنولوجيا في دول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى الذي نظم على مدار ثلاثة أيام وحضره أكثر من 1000 متحدث وضيف من قادة القطاع وخبرائه ومحلليه وشركاء النظام الإيكولوجي مناقشة مواضيع حيوية تمحورت حول سبل صياغة مستقبل الرقمنة الذكية في دول المنطقة عن طريق "تسريع تبني الذكاء الصناعي". وشمل الكرنفال مجموعة من المؤتمرات والمنتديات وحلقات النقاش ضمن عدة تخصصات كشبكات الاتصالات والحوسبة السحابية والطاقة الرقمية، تم توظيفها لاستكشاف فرص تطوير وتنمية التقنيات والحلول الذكية وتطبيق أفضل ممارساتها في أسواق المنطقة تماشياً مع توجهات العصر الرقمي الجديد ومتطلبات تنمية أعمال مختلف القطاعات والصناعات، والارتقاء بمستوى الحلول والخدمات المقدمة لمجتمعات الأعمال والأفراد.
جمعت قمة الشركاء نخبة من أبرز روّاد القطاع والشركاء الاستراتيجيين وصناع القرار المؤثرين في دول المنطقة لمناقشة مشهد الأعمال المتطور بالاعتماد على أطر العمل المنفتح وتأسيس الشراكات التعاونية اللازمة لتعزيز التواصل الاستراتيجي بين مختلف المعنيين على طريق رسم ملامح مستقبل الرقمنة الذكية في دول المنطقة. وناقش المشاركون الأسس الذكية الناشئة التي تخلق فرصاً جديدة كالشبكات الذكية، وتخزين وتحليل البيانات ودعم مستقبل الرقمنة الذكية ضمن قطاعات التعليم والتمويل وقضايا الاستدامة وحماية البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي المتسارع. وتضمن الحدث العديد من الفعاليات المتخصصة كمنتدى البنية التحتية المبتكرة للبيانات، والقمة العالمية للشبكات الضوئية، وقمة الحوسبة السحابية التي نظمها فرع أعمال "هواوي كلاود"، ومنتدى الابتكار والاستدامة الذي نظمته "هواوي ديجيتال باور" للطاقة الرقمية.
ركز الحدث على مناقشة تحديات وفرص توظيف التقنيات المتقدمة لصالح دعم مسارات التحول الرقمي في الشركات والقطاعات المتخصصة ودعم بناء الأنظمة الإيكولوجية اللازمة لصياغة مستقبل أكثر ازدهاراً، حيث اثبتت دراسات وتجارب هواوي في الأسواق المتقدمة حول العالم بأن الجمع بين تقنيات الشبكات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي سيوفر المزيد من فرص النمو الجديدة لمختلف القطاعات، ويسهم في ارتقاء خدماتها لمستويات جديدة. وعرضت الشركة خلال الحدث مجموعة الحلول والمنتجات وأحدث الابتكارات وأفضل الممارسات في تقنيات شبكات الإنترنت الذكية والشبكات الضوئية، وتخزين البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والطاقة الرقمية التي تسهم في دفع عجلة تنمية وتطوير الأعمال والتحول بها نحو عصر جديد من الرقمنة الذكية.
في كلمته الافتتاحية للكرنفال، قال ستيفن يي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "يتمثل هدفنا خلال المرحلة الحالية بدعم عملائنا وشركائنا في المنطقة لتسريع مسارات التحول الرقمي الذكي باستخدام أحدث ابتكارات التكنولوجيا المتقدمة التي تمتلك إمكانيات مرنة ومتقدمة للتكامل مع بعضها كشبكات الاتصالات والخدمات السحابية المدمجة بقدرات الذكار الاصطناعي. وفي إطار التكاملية ذاته، نركز على التعاون مع شركائنا المحليين لتعزيز قدرات دول المنطقة على طريق ترسيخها كمركز عالمي للابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة".
وركزت كلمة ديفيد شي، نائب الرئيس لتسويق ومبيعات حلول تقنية المعلومات والاتصالات في هواوي حول سبل دفع عجلة بناء الاقتصادات الرقمية المستدامة في دول المنطقة من خلال تسريع وتيرة التحول الرقمي الذكي بالاستفادة من الحلول التقنية المتقدمة وفق احتياجات الأسواق المحلية ومختلف سيناريوهات الأعمال بالاستناد لمنهج تعزيز البنية التحتية الرائدة لتقنية المعلومات والاتصالات والعمل على بناء النظام الإيكولوجي الشامل والمتكامل ووضعه في خدمة مستقبل الرقمنة الذكية.
في مجال وضع التقنيات الحديثة بخدمة الاستدامة، عرض منتدى "هواوي ديجيتال باور" للابتكار استراتيجيات الأعمال الخاصة في مجال دعم توجهات الاستدامة كحلول محطات شحن المركبات الكهربائية المبردة بالسوائل؛ وحلول مراكز البيانات والطاقة الحرجة؛ بالإضافة لحلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية الذكية وأنظمة تخزين الطاقة، بما فيها حل التخزين الذكي للطاقة الشمسية لجميع السيناريوهات الذي يحقق مستويات تنافسية في التكلفة المستوية للطاقة والتكلفة المستوية للتخزين، فضلاً عن تعزيز قدرات اتصالات الشبكة والأمان الاستباقي. كما عرضت شركة Photomate استراتيجية أعمالها وشراكاتها الناجحة مع هواوي.
وسلط منتدى البنية التحتية المبتكرة للبيانات الضوء على ابتكارات البنية التحتية الداعمة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وحلول التخزين عالية الأداء، فضلاً عن مركز البيانات المتكامل لحلول المحاكاة الافتراضية لمراكز البيانات. واستعرضت قمة الشبكات منتجات وحلول شبكة Xinghe الذكية بما في ذلك الشبكات المؤسسية، وشبكات الاتصال واسعة النطاق (WAN)، وشبكات مراكز البيانات، وأمن الشبكات. وقدمت الشركة جوائز مسابقة "Imagine Wi-Fi 7 Pioneer"، وأطلقت عرض مركز البيانات العالمي القائم على الحوسبة السحابية، وبرنامج تجربة حل حافة خدمة الوصول الآمن (SASE) الخاص بشبكة Xinghe الذكية.
ناقشت القمة العالمية للشبكات الضوئية ثلاثة توجهات رئيسية في قطاع تقنية الجيل الخامس الثابتة F5G، وهي اعتماد شبكات الألياف الضوئية بدلاً من الكابلات النحاسية، واعتماد تقنية fgOTN بدلاً من تقنية الاتصال بالأنابيب الصلبة (SDH)، واعتماد خاصية الاستشعار البصري بدلاً من العمل المضني. واستعرضت القمة أحدث حلول شبكات الألياف الضوية للمكاتب، وأجهزة E6600 الداعمة لتقنية fgOTN، والجيل الثالث من جهاز ربط مراكز البيانات DC908 Pro الذي يرسي أساساً قوياً لقطاع الذكاء الاصطناعي. وركزت قمة TechWave على تسريع بلوغ العصر الذكي مع نموذج "كل شيء كخدمة". وسلطت الضوء كذلك على أسلوب الابتكار المنهجي الذي تتبعه هواوي كلاود وأطر بناء نظامها الإيكولوجي الرقمي المزدهر الذي من شأنه تسريع انتقال الحكومات والشركات إلى العصر الذكي ودعم نجاح أعمالها.

التاريخ : 2024/05/29 11:37:40

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2024 ©
^ أعلى الصفحة