شريط الأخبار

اجندة الاحداث

حزيرانتموز 2024آب
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

الاخبار الاكثر مشاهدة

سامسونج ترتقي بحدود الذكاء الاصطناعي للهواتف المحمولة عبر تقديم عروض استثنائية عند الطلب المسبق لأحدث أجهزتها في الإمارات
تكنونيوز - دبي - كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن تقديم العديد من المزايا الاستثنائية عند
فعاليات ومؤتمرات
مايكروسوفت تستضيف حدثًا حصريًا

تكنونيوز - دبي - مع استمرار تطورات الذكاء الاصطناعي في تغيير وتطوير نمط حياة وعمل البشر في جميع انحاء العالم، أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها ستستضيف حدثًا حصريًا يكشف عن تعاونها مع "OpenAI"، وعن الابتكار الرائد الذي حمله ذلك التعاون للمؤسسات الإماراتية. وسيضم الحدث نخبة من صناع القرار والخبراء في مجال الأعمال والعملاء، والذي سيعقد يوم الأربعاء 14 يونيو في مسرح الفنون الرقمية بدبي.
وقد أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام أنها دخلت المرحلة الثالثة من شراكتها طويلة الأجل مع "OpenAI"، مما يتيح للمطورين والمؤسسات عبر مختلف القطاعات الوصول إلى أفضل بنية تحتية للذكاء الاصطناعي، وكذلك الوصول إلى سلسلة من الأدوات القائمة على منصة مايكروسوفت أزور السحابية بما يضمن لهم بناء وتشغيل تطبيقاتهم. وستظهر مايكروسوفت في ذلك الحدث الإمكانات غير المسبوقة التي يوفرها هذا التعاون للمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستعرض الاستخدامات العملية لكيفية استفادة المؤسسات المحلية من قدرات التكنولوجيا لتحقيق المزيد من التطور والنجاح.
وبهذا الصدد، أشار نعيم يزبك، المدير العام لمايكروسوفت الإمارات أن تطورات مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي ترتكز على رسالة الشركة المتمثلة في تمكين كل شخص ومؤسسة حول العالم من تحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكدًا أن الذكاء الاصطناعي هو أحد التقنيات المميزة في عصرنا. وأضاف يزبك: "نحن متفائلون بالقدرات التي يمكن أن يتيحها الذكاء الاصطناعي على مستوى الأفراد والقطاعات والمجتمع كافة، وذلك لما تشكله هذه التقنية من تطور غير مسبوق سيمكن الجميع من العمل والتفاعل بطرق أكثر إبداعية. وأود التنويه أن هذه التكنولوجيا تساهم بشكل كبير في دعم جهود التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات وأهدافها التنموية لتعزيز الاقتصاد الرقمي".
وفي إطار فعاليات الحدث، سيشهد المشاركون الدور الكبير الذي تلعبه نماذج الذكاء الاصطناعي في تحويل الصناعات وإحداث التأثير الإيجابي على الأعمال، كما سيعرض المتحدثون الأجلاء، أبرزهم سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أمثلة حية حول الإمكانات الهائلة التي تقدمها هذه التقنيات عبر جميع المؤسسات والقطاعات. كما ستُناقش باستفاضة موضوعات حول كيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي المؤسسات على جعل موظفيها أكثر إنتاجية وتعزيز تجربة عملائها من خلال دمج أداة "Chat GPT" على منصة "OpenAI" القائمة على سحابة أزور في الدردشات بين الموظفين والعملاء.
علاوة على ذلك، ستتطرق هذه الجلسات إلى حالة الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي، ومعرفة كيف يمكن لمنتجات مثل "Microsoft Security Copilot" المساعدة في حماية المؤسسات بشكل أفضل. وستتطرق حلقات النقاش أيضاً إلى وضع الاستخدام الحالي وكيفية قيام المؤسسات في الدولة عبر القطاعين الخاص والحكومي بتكريس إمكانات "OpenAI" لإنشاء الجيل القادم من المؤسسات المبتكرة. كما سيكون هناك لقاء حول الاستخدام المسؤول لتقنية الذكاء الاصطناعي، مما سيوفر للحضور إرشادات قابلة للتنفيذ حول كيفية تطبيق الحماية اللازمة عند تطوير التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.
وأضاف يزبك في حديثه قائلًا: "عندما يتعلق الأمر بإنشاء تقنيات يمكنها تغيير العالم، يتوجب الحرص أولًا على ضمان الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا قبل كل شيء، ومن هذا المنطلق، نحن في مايكروسوفت ملتزمون بإنشاء ذكاء اصطناعي يتسم بالمسؤولية، ولقد قمنا بتطوير مجموعة أساسية من مبادئ الذكاء الاصطناعي المسؤولة التي تم نشرها وتطبيقها في جميع أنحاء وأقسام شركتنا. ونحن ملتزمون أيضًا بمشاركة خبراتنا وابتكاراتنا وأفضل ممارساتنا مع صانعي القرار والباحثين وعلماء البيانات والمطورين وغيرهم. ومثل هذه اللقاءات تعزز التزامنا بالمشاركة في محادثات مجتمعية أوسع حول الطرق الأمثل لاستخدام الذكاء الاصطناعي".

التاريخ : 2023/06/12 12:39:43

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2024 ©
^ أعلى الصفحة