شريط الأخبار

اجندة الاحداث

نيسانأيار 2024حزيران
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
27282930123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
هواوي تحصد جائزتين تقديراً لاستثماراتها المتواصلة في مجالات الأمن السيبراني وتعزيز قدرات الأمن السحابي

تكنونيوز - دبي - أكد خبراء الأمن السيبراني في هواوي خلال مشاركتهم بالنسخة السادسة من سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني 2023 التي اختتمت فعالياتها مؤخراً في دبي على التزام الشركة بتعزيز ابتكارات الأمن السيبراني وبناء نظامه الإيكولوجي في المنطقة بالتعاون المفتوح والعمل المشترك مع شركاء القطاعين العام والخاص في مجال البرامج المخصصة للتعامل مع تحديات ومخاطر الأمن السيبراني التي تزايدت في ظل تسارع الرقمنة. وجمع هذا الحدث الذي أقيم بالشراكة مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي وبدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني، تحت مظلته نخبة من أبرز خبراء الأمن السيبراني وقادة القطاع والأكاديميين وصنّاع السياسات للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات فيما بينهم.
أقيمت السلسلة على مدار يومين تحت شعار "استكشاف أمن الأجيال القادمة للعصر الرقمي"، وتضمن أجندة أعمال الحدث جلسات تخصصية قدمها رواد عالميون في مجال الأمن السيبراني بالإضافة إلى حلقات نقاش تفاعلية.
شارك خبراء هواوي الإقليميون والعالميون في العديد من حلقات النقاش، وألقوا كلمات رئيسية حول أحدث توجهات الأمن السيبراني. وتحدث سونغ هايبين، رئيس الأمن المعلوماتي في "هواوي كلاود أوروبا"، عن التحديات والتدابير لإعادة تعريف إدارة أمن السحابة في العصر الرقمي بالاستناد إلى ثلاثة مقومات (الخدمة السحابية، والأمن السيبراني، ومعايير الامتثال) كأداة امتثال موحدة. بينما ألقى الدكتور ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن لدى هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كلمة رئيسية بعنوان ’دليل الأمن السيبراني في العصر الرقمي"؛ وكشف فيها النقاب عن خارطة طريق لضمان بيئة سيبرانية آمنة للعملاء بما يتماشى مع متطلباتهم في العصر الرقمي.
كما وتناول خبراء هواوي خلال الحدث العديد من الموضوعات المهمة بما فيها تزايد وتيرة وتعقيد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الأصول السحابية، وتحديات وفرص الاستجابة للهجمات السيبرانية بما في ذلك الاتصالات واتخاذ القرار وإدارة أصحاب المصلحة.
من جانبه، قال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في دولة الإمارات العربية المتحدة: "يمكن للمؤسسات التي تؤمن بأهمية الأمن السيبراني لتمكين الأعمال أن تحقق النمو من خلال كسب ثقة العملاء. ونحن في هواوي نضع الأمن السيبراني وحماية الخصوصية في صدارة أولوياتنا، ونتعاون مع الحكومات والعملاء والشركاء بطريقة منفتحة وشفافة لمواجهة تحديات الأمن السيبراني. وقد وفرت لنا ’سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني‘ منصة مهمة كشفنا من خلالها كيف تستفيد هواوي من خبراتها التقنية وشراكاتها العالمية لحماية المستقبل الرقمي لدولة الإمارات بشكل أفضل".
وخلال الحدث، أطلق مجلس الأمن السيبراني الإماراتي تقرير "مستقبل الأمن السحابي في منطقة الشرق الأوسط" بالتعاون مع هواوي وفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في منظمة التعاون الإسلامي. وتوصل التقرير إلى جملة من الاستنتاجات أبرزها أن المتخصصين في مجال الأمن السيبراني والسحابي وصنّاع القرار يعتبرون الأمن السيبراني أهم عنصر عند اختيار مزود لخدمة الحوسبة السحابية.
وترافق الحدث مع معرضٍ سلط الضوء على أحدث الابتكارات في عالم الأمن السيبراني. واستكشف زوار جناح هواوي في المعرض ابتكارات الشركة في مجال الأمن السيبراني، بما في ذلك حل الحماية من الهجمات السيبرانية وأداة هواوي للأمن والامتثال السحابي.
وتواصل هواوي حصد إشادة القطاع تقدريراً لمساهماتها الكبيرة في تعزيز الأمن السيبراني والابتكار، حيث حازت عدة جوائز من قمة وجوائز الابتكار في الأمن السيبراني 2023 في دولة الإمارات.
كما وحازت هواوي على جائزة "أفضل شريك تكنولوجي في الأمن السحابي للعام" تقديراً لاستثمارها المتواصل في مجالات الأمن السيبراني وتعزيز قدرات الأمن السحابي والامتثال والنظام الايكولوجي للأمن السحابي. ويتجسد ذلك من خلال تسريع وتيرة تطوير تقنيات وخدمات الأمن السحابي، وتحسين أمان المنتجات، وضمان الامتثال للإجراءات التنظيمية، وتطوير نظام ايكولوجي يلبي احتياجات المستخدمين، الأمر الذي أتاح للشركة كسب ثقة العملاء والشركاء من خلال جهودها لمساعدتهم في تحييد المخاطر السحابية.
وبالاستفادة من خبرات متواصلة منذ ما يزيد على 20 عاماً، طوّرت هواوي كلاود عمليات أمان استثنائية وفقاً لمنهجية عملية فائقة الذكاء، ومن ثم دمجها مع إمكانات الامتثال الأمني وباقة متكاملة من التقنيات الرائدة. كما عمدت إلى تطوير نظام خدمات أمنية متكامل على هيئة مركز أمان موّحد ذي سبع مستويات دفاعية، ما يضمن استمرارية الخدمات والحفاظ على أمن البيانات والامتثال. لتغدو هواوي كلاود بذلك واحدة من أكثر السحابات أماناً في العالم.
وفازت هواوي أيضاً بجائزة "الريادة في تكنولوجيا برامج حماية الأمن"، وذلك عن حلّها الرائد الأول من نوعه والذي يوفر حماية متعددة الطبقات من الهجمات السيبرانية. وينضوي الحل على ثلاث قدرات أساسية تتمثل في تمكين حلول تخزين الشبكي من اكتشاف البرمجيات الخبيثة بشكل تعاوني، وزمن الاستجابة السريع، والقدرة على استرداد البيانات المسروقة. ويعد هذا الحل مثالياً لتشييد منظومة أمان شاملة تتميز بخطين دفاعيين أوليين وست مستويات دفاعية عميقة.
تؤمن هواوي أن تأسيس فضاء إلكتروني أكثر أماناً يتطلب منظومة منفتحة وتعاونية على مستوى القطاع، تكون مبنية على الثقة من أجل مواءمة وتكامل الجهود بين القطاعين العام والخاص. وانطلاقاً من التزامها بالانفتاح والتعاون لتحقيق نجاح مشترك، كانت هواوي أول شركة عالمية بمجال تقنية المعلومات والاتصالات تنضم إلى فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في منظمة التعاون الإسلامي، وهو منصة دولية رائدة للأمن السيبراني وثالث أكبر منظمة وطنية للاستجابة للطوارئ الحاسوبية في العالم.
وشاركت هوواي في أنشطة لتوحيد معايير الأمن السيبراني للاتصالات تحت قيادة الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، وقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات GSMA ITU-T، ومشروع شراكة الجيل الثالث، وفريق عمل هندسة الإنترنت (IETF). وفي عام 2022، اقترحت هواوي 300 معياراً للأمن السيبراني إلى مشروع شراكة الجيل الثالث والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، كما دخلت في شراكة مع عدد من أبرز شركات الأمن لضمان الأمن السيبراني لـعملائها وتعزيز عمل القطاعات على أكمل وجه.

التاريخ : 2023/06/12 12:37:18

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :
التعليق :


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة