شريط الأخبار

اجندة الاحداث

نيسانأيار 2024حزيران
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
27282930123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
مايكروسوفت تقدم "سكيوريتي كوبيلوت"

تكنونيوز - دبي - أعلنت مايكروسوفت أنها ستقدم الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني، وذلك من خلال إطلاق المساعد الأمني القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي (سكيوريتي كوبيلوت - Security Copilot )، والذي صمم خصيصًا كأداة لدعم ومساعدة الخبراء والمتخصصين في الأمن السيبراني على تحديد الخروقات وإشارات التهديد وتحليل البيانات بشكل أفضل بما يضمن لهم مواجهة المشكلات وإيجاد طرق فعالة وسريعة لإصلاحها.
وتعليقًا على هذا الاعلان، صرح نعيم يزبك، مديرعام مايكروسوفت الإمارات قائلًا: "مع تسارع خطوات دولة الإمارات نحو التحول الرقمي، من الضروري أن تكون المؤسسات مجهزة بحلول أمنية متقدمة لمكافحة التطور المتزايد للتهديدات السيبرانية. ومن هذا المنطلق، عملت مايكروسوفت على اتاحة سكيوريتي كوبيلوت لتمكين المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة من تحديد مختلف التهديدات والاستجابة لها بشكل استباقي. ونحن متحمسون لتقديم هذه التكنولوجيا المتطورة إلى سوق دولة الإمارات، وسنظل ملتزمين دائمًا بتقديم حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا".
وقد تم تصميم " سكيوريتي كوبيلوت" بهدف تمكين خبراء الأمن من الدفاع عن بيئتهم الرقمية، والاستفادة من الإمكانات الهائلة للمعلومات الاستخبارتية، وكذلك دعمهم في مسألة اتخاذ القرارات الصحيحة التي تستند على رؤية واضحة وشاملة للأنشطة المشبوهة والتهديدات.
تبسيط التعقيدات وتسريع الاستجابات
في عالم يشهد 1,287 هجومًا في الثانية على مستوى استهداف كلمات المرور، وزادت الهجمات السيبرانية فيه بنسبة 67٪ على مدار السنوات الخمس الماضية. لم يتمكن قطاع الأمن من توظيف عدد كافٍ من المتخصصين في المخاطر السيبرانية لمواكبة وتيرتها، وقد أدى ذلك إلى بحث خبراء هذا المجال على أدوات وابتكارات جديدة من شأنها أن تساعدهم في عمليات حماية مؤسساتهم وشبكاتهم الرقمية.
وسيعمل المساعد الجديد "سكيوريتي كوبيلوت" على تبسيط التعقيدات، وتعزيز قدرات فرق أمن المعلومات من خلال تلخيص تقارير التهديدات وفهمها، ومساعدة المتخصصين على رؤية الأنشطة المشبوهة وتحديد الضار منها.
كما أنه سيساعد فرق الأمن على اكتشاف ما يفتقده الآخرون، وذلك من خلال ربط وتلخيص البيانات المتعلقة بالهجمات، وإعطاء الأولوية بإصدار الأوامر والتوصيات من أجل معالجة الحوادث والتهديدات المتنوعة بسرعة فائقة خلال الوقت الفعلي.
التعلم المستمر لزيادة خبرات الفرق الأمنية
يتعلم برنامج "سكيوريتي كوبيلوت" ويتحسن باستمرار لضمان تزويد الفرق الأمنية بأحدث أساليب المهاجمين وتكتيكاتهم وتقنياتهم. وسيوفر المنتج وصولاً مستمرًا إلى نماذج "OpenAI" الأكثر تقدمًا لدعم المهام والتطبيقات الأمنية المطلوبة.
ويمكن لهذه المميزات أن تمكن الفرق الأمنية بمختلف أحجامها وامكاناتها لكي تضاهي بقدراتها المؤسسات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يساهم "سكيوريتي كوبيلوت" في معالجة النقص في المهارات في مجال الأمن السيبراني عن طريق سد الفجوات المعرفية وتعزيز سير العمل وملفات تعريف الجهات الفاعلة في مجال التهديد والإبلاغ عن الحوادث.
قائمة على منصة مايكروسوفت الرائدة في القطاع الإمني
تتعقب حلول مايكروسوفت الأمنية بنشاط أكثر من 50 عصابة من برامج الفدية، وأكثر من 250 منظمة مجرمة عبر الإنترنت على مستوى الدولة، وتتلقى 65 تريليون إشارة تهديد كل يوم. علاوة على ذلك، تحظر حلول مايكروسوفت الأمنية أكثر من 25 مليار محاولة لسرقة كلمات المرور كل ثانية، في حين يقوم أكثر من 8000 متخصص في مجال الأمان لدى مايكروسوفت بتحليل الإشارات الأمنية أكثر من أي شركة أخرى تقريبًا .
ومن الجدير بالذكر أن عمليات الاستحواذ مثل "RiskIQ" و "Miburo"، تمنح مايكروسوفت قوة إضافية في مجال كشف وتحديد الجهات الفاعلة في التهديدات. كما يعتبر المساعد الأمني الجديد "سكيوريتي كوبيلوت" متوافق مع قائمة واسعة من منتجات مايكروسوفت الأمنية، مثل "Sentinel" و "Defender"، وذلك بهدف مساعدة العملاء على إنشاء تجربة أمنية شاملة ومتكاملة بعيدًا عن العمليات المعقدة.
التوافر
تتوفر أداة مايكروسوفت "سكيوريتي كوبيلوت" حاليًا من خلال المعاينة الخاصة. ولمزيد من المعلومات حول المساعد الأمني الجديد من مايكروسوفت، يرجى زيارة https://news.microsoft.com/AI-Security-2023.

التاريخ : 2023/04/10 01:33:09

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :
التعليق :


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة