شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2022أيلول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

الاخبار الاكثر مشاهدة

دراسات وتحليلات
حركة استثنائية لمشاركة التطبيقات والألعاب عبر الهواتف المحمولة خلال عطلة عيد الفطر في الشرق الأوسط

تكنونيوز - دبي - أصدرت مجموعة "شيرإت" SHAREit، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الإنترنت وعمليات الشمول الرقمي والمالي في الأسواق الكبيرة، تقرير جديد حول مشاركة التطبيقات وأنماط استخدام الألعاب عبر الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عطلة عيد الفطر. ويمثل الهدف من التقرير في استكشاف البيانات ذات الصلة بأنواع تطبيقات وألعاب الأجهزة المحمولة التي شهدت إقبالاً واسع النطاق من قبل المستخدمين عبر جميع الفئات العمرية، وأهمية هذا التوجه في دفع نمو السوق عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أنماط مشاركة التطبيقات من نظير إلى نظير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عطلة العيد
وقال أروناب مادهور، نائب الرئيس ورئيس أعمال مجموعة SHAREit في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا : " يعتبر عيد الفطر السعيد أحد أهم المواسم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يوفر للمسوقين فرصة كبيرة لتنمية أعمالهم عبر إطلاق الحملات الترويجية. وقام تطبيق SHAREit باعتباره المنصة الرائدة لمشاركة الملفات في الأسواق الناشئة، بتحليل اتجاهات مشاركة التطبيق المتزايدة خلال العيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى إطلاق أول تقرير عن رؤى مشاركة التطبيقات في المنطقة على الإطلاق".
وأضاف أروناب : "حققت SHAREit نمواً هائلاً على مستوى العالم، كما تتماشى استراتيجية السنة المالية الجديدة مع الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي. وتعتمد SHAREit على ميزة مشاركة الملفات وقاعدة المستخدمين الضخمة وريادته كمصدر موثوق للإحالات في المجتمعات المتعددة، للتأثير على سلوك مشاركة التطبيق من قبل المستخدمين عبر التوصيات والاقتراحات، وتشجيعهم على مشاركة المزيد من التطبيقات في شبكتهم، ما يؤدي إلى توسيع شرائح المستخدمين للشركات التي تعتمد على تطبيقات الهاتف المحمول".
ويعتبر SHAREit من فئة تطبيقات go-to المخصصة للأشخاص والعلامات التجارية، التي استخدمت للاحتفال بالعيد وتعزيز ترابط المجتمعات خلال الموسم السعيد. استحوذت مشاركة نظير إلى نظير عبر SHAREit على عشرات الملايين من تنزيلات التطبيقات خلال العيد في العام الماضي عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويمكن استخدام أحدث تقرير صادر عن SHAREit حول اتجاهات مشاركة التطبيقات المتزايدة عبر مختلف الفئات والبلدان من قبل العلامات التجارية لإنشاء حملاتها وبالتالي زيادة عوائد استثماراتها الترويجية. كما يمكن لمسوقي تطبيقات الأجهزة المحمولة استغلال هذه الفرصة للاستفادة من توصيات التطبيقات وزيادة اكتساب المستخدمين بجودة عالية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وفي وقت يحتفل الناس فيه بالعيد من خلال إرسال واستقبال رسائل المعايدة، لوحظ ارتفاع حاد في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في جميع البلدان، حيث بلغت هذه الزيادة نسبة 30٪ في المملكة العربية السعودية. يتم خفض ساعات العمل خلال شهر رمضان، ومع عودة الناس إلى التوقيت الاعتيادي، لوحظ ارتفاع الانتاجية عبر الأدوات والتطبيقات المختلفة في بعض البلدان.
ارتفعت نسبة المشتريات في جميع أنحاء المنطقة، حيث اندفع المستخدمون إلى المتاجر الرقمية لشراء احتياجات العيد والهدايا، حيث بلغت الزيادة في مشاركة تطبيقات التسوق في قطر نسبة 42٪.
سلوك مشاركة تطبيقات ألعاب نظير إلى نظير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العيد
وقال مروان غرزالدين، المدير مجموعة SHAREit لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " يبدو مستقبل مشاركة التطبيقات والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غاية في الإيجابية. وتساهم مجموعة من العوامل مثل التوسع في قطاع الألعاب، وزيادة الإنفاق الاستهلاكي على ألعاب الهاتف المحمول، وزيادة عدد مستخدمي الألعاب عبر الهواتف المحمولة، والارتفاع في ملكية الهواتف الذكية والمعدل المرتفع لاستخدام الإنترنت، في دفع مسار النمو عبر قطاع الألعاب المحمولة، خاصة خلال فترات العطلات مثل العيد. وتزامناً مع التوقعات بتوسع قطاع الألعاب، توفر SHAREit فرصة واعدة لإحداث تحول في نمط الحياة الرقمي عبر التعاون مع التطبيقات ذات الصلة في جميع أنحاء المنطقة".
ويسلط أحدث التقارير الصادرة عن SHAREit حول اتجاهات مشاركة تطبيقات الألعاب من نظير إلى نظير، الضوء على كيفية مشاركة ملايين مستخدمي SHAREit في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطبيقات الألعاب أكثر من أي وقت مضى خلال العيد في العام الماضي، ما أدى إلى تعزيز دور ألعاب الهاتف المحمول في تحسين مستويات الترفيه. وبلغت نسبة النمو في مشاركة تطبيقات الألعاب الاستراتيجية بالمملكة العربية السعودية 30٪، مع زيادة بنسبة 120٪ في مشاركة ألعاب الورق في قطر.
وتوافد لاعبو الألعاب المتوسطة والخبراء على الألعاب المليئة بالحركة للاستمتاع بالأعياد والاحتفال بها - مع زيادة بنسبة 57٪ في المغرب و 36٪ في مصر و 32٪ في الجزائر. كما وصلت ألعاب الآركيد إلى ذروتها، حيث حصلت على أكبر عدد من المستخدمين في المغرب (39٪) والكويت (32٪) وقطر (25٪) تليها مصر (24٪) والمملكة العربية السعودية (23٪). وتميزت كل من الجزائر (21%) وعمان (13٪) بالتفاعل الاجتماعي وتزايد العنصر المجتمعي في الألعاب.
وشهدت الألعاب العرضية نمواً أقل من ألعاب الحركة والأركيد، ويبدو أن الألعاب العرضية هي الرائدة هذا الموسم في المغرب (40٪) وقطر (21٪) ومصر (16٪) والجزائر (12٪) والمملكة العربية السعودية (11٪)، حيث يفضل الناس الاسترخاء خلال العطلات.
بدأت SHAREit رحلتها عبر تطوير تطبيق مشاركة الملفات باستخدام الأنظمة الأساسية. وطورت المجموعة أعمالها نحو مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت وتدفق المحتوى ومنصة الألعاب لمستخدمي الهواتف الذكية. يعزز التطبيق قدرة الهواتف المحمولة على مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو استخدام بيانات الجوال ويمكن تنزيله مجاناً.

التاريخ : 2022/05/31 10:56:32

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة