شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2024أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
إطلاق خدمات سحابية موزعة جديدة للارتقاء بمستويات الحماية المتوفرة للعالم الرقمي

تكنونيوز - دبي - أعلنت شركة F5 عن إطلاق خدمات سحابية موزعة جديدة، والتي تعتبر التوسعة الأهم لمجموعتها من عروض أمن وتسليم التطبيقات، والتي توفر ميزات الأمان والشبكات السحابية المتعددة وحلول حوسبة الحافة على منصة موحدة للبرامج المقدمة كخدمة (SaaS).
وتستعد شركة F5 لإطلاق أول حل خاص بهذه المنصة والذي يتمثل في خدمة WAAPالسحابية الموزعة (حماية تطبيقات الويب وواجهة برمجة التطبيقات)، والتي تعزز من قدرات الأمان المتعددة ضمن مختلف التقنيات التي توفرها شركة F5 ضمن عرض واحد ومتكامل للبرامج المقدمة كخدمة (SaaS).
ويأتي إعلان اليوم في ظل الاقبال المتزايد من قبل الشركات في مختلف أنحاء العالم على محافظ التطبيقات المعقدة وعمليات نشر السحابة المتعددة للحفاظ على المزايا التنافسية، وتلبية طلب المستهلكين.
ويشير "تقرير استراتيجية حالة التطبيقات 2022" الصادر عن شركة F5 إلى أن 88% من المؤسسات تشغل مزيج من الهيكليات والتقنيات القديمة والحديثة للتطبيقات. وأشار التقرير إلى أن أكثر من 70% من الشركات تدير أعمالها على السحابة المتعددة، الأمر الذي يعزز من مخاطر التهديدات ويحتم على الشركات نشر عناصر تحكم أمنية منفصلة، وغير متسقة في كثير من الأحيان، عبر بيئات مختلفة.
وبهذه المناسبة، قال فرانسوا لوكوه دونو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة F5: "أصبحت التطبيقات وما تدعمه من تجارب رقمية تشكل آليات اتصال وإنجاز هامة للإنسان، فضلاً عن كونها منصات تساعد الشركات والأعمال على تحقيق الابتكار. وتتمثل مهمتنا في شركة F5 في مساعدة الشركات في جهودها لحماية هذه التطبيقات من الهجمات الإلكترونية المتواصلة. وتبرز أهمية إطلاق خدمات F5® السحابية الموزعة من كونها توفر آلية سهلة وبسيطة تتيح للعملاء إدارة تحديات الأمان المعقدة المرتبطة بالتطبيقات الحديثة".
خدمات F5® السحابية الموزعة
توفر منصة خدمات F5® السحابية الموزعة خدمات توصيل وتأمين التطبيقات السحابية للبرامج المقدمة كخدمة (SaaS). وتتم إدارة هذه الخدمات بشكل مركزي، كما يمكن نشرها في أي مكان يحتاج فيه التطبيق إلى زيادة تأثير الأعمال وتوفير تجربة عملاء متقدمة.
تم تصميم خدمات F5® السحابية الموزعة استناداً إلى مزيح من الخدمات التي تم الاستحواذ عليها من شركة Volterra، والخدمات الأمنية الرائدة من كل من شركة F5 وشركة Shape، ويمكن لخدمات F5® السحابية الموزعة أن توفر ما يلي:
النشر للخدمات محليًا في بيئات السحابة المتعددة، ومراكز البيانات، وبيئات الحافة.
توفير رؤية شاملة والتحكم في السياسة عبر جميع التطبيقات انطلاقاً من لوحة معلومات واحدة.
توفير شبكة عالمية خاصة ومتكاملة لأكثر من 20 منطقة رئيسية.
هناك العديد من خدمات F5® السحابية الموزعة الإضافية المتاحة حاليًا للعملاء، إذ تدعم حزمة F5 Distributed Cloud Multi-Cloud Transit وظائف الشبكات متعددة السحابة مع اتصال آمن وموثوق بين السحابة وجدار حماية الشبكة، في حين توفر حزمة F5 Distributed Cloud Load Balancer وحزمة Kubernetes Gateway عامل موازنة للأحمال المتكاملة لأنظمة Kubernetes وبوابات واجهة برمجة التطبيقات لنشر أحمال العمل الحديثة والخدمات الصغيرة بسهولة عبر المجموعات الموزعة والمواقع المختلفة والشركات المزودة للخدمات السحابية.
وتمتاز منصة خدمات F5® السحابية الموزعة بإمكانات الحوسبة السحابية الأصلية على حافة الشبكة، والتي تعرف باسم شبكة توصيل التطبيقات (ADN)، وتعمل على تحسين تجربة المستخدم النهائي من خلال توزيع التطبيقات على حافة الشبكة العالمية الخاصة بشركة F5.
وكجزء من هذا الإطلاق، اتخذت شركة F5 عدة خطوات لتطوير تجربة العملاء عبر مجموعتها المتنامية من الخدمات، إذ حرصت الشركة على تبسيط آلية تسمية المنتجات، وإعادة تسمية العديد من الخدمات التي توفرها كل من شركة F5 وشركة Shape وشركة Volterra لتحمل اسم خدمات F5® السحابية الموزعة F5 Distributed Cloud Services، بما في ذلك F5 Distributed Cloud Bot Defense، وF5 Distributed Cloud DDoS Mitigation، وF5 Distributed Cloud WAF، وF5 Distributed Cloud API Security.
خدمات F5® السحابية الموزعة المخصصة لحماية تطبيقات الويب وواجهة برمجة التطبيقات (WAAP)
يعمل الحل الجديد الأول المخصص لخدمات F5® السحابية الموزعة المخصصة لحماية تطبيقات الويب وواجهة برمجة التطبيقات (WAAP) على تبسيط آلية الأمان ويساهم في أتمتة العمليات بما يسمح لفرق التطبيقات التركيز على تقديم الميزات والوظائف التي تعزز تجربة عملائهم وتدفع آفاق أعمالهم إلى الأمام.
ويعمل هذا الحل المقدم كخدمة (SaaS) على دمج جدار حماية تطبيقات الويب الرائد من F5، ويخفف من حدة هجمات البوتات وهجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS)، كما يمتاز بقدرات حماية عالية لواجهة برمجة التطبيقات ضمن حل واحد يمكن نشره بسرعة وسهولة. يتيح ذلك لفرق العمليات الأمنية SecOps وفرق التطوير DevOps فرض سياسة أمان متسقة كلما احتاجوا لنشر التطبيقات.
ويدمج الحل الجديد بين أفضل تقنيات أمان التطبيقات المقدمة من F5، بما في ذلك:
حماية التطبيقات بالاستفادة من جدار حماية تطبيقات الويب المتقدم F5 Advanced WAF، الذي يوفر حماية متقدمة وكفاءة ضد الهجمات الأكثر انتشارًا التي تستهدف التطبيقات.
الحماية الأمنية لواجهة برمجة التطبيقات من عمليات الكشف التلقائي القائمة على التعلم الآلي من Volterra، والتي تعمل على أتمتة العملية الكاملة لاكتشاف واجهات برمجة التطبيقات وتأمينها ومراقبتها.
توفير الحماية ضد البوتات بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي من F5، وShape
حماية عالمية من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS).
وتتوفر خدمات F5® السحابية الموزعة المخصصة لحماية تطبيقات الويب وواجهة برمجة التطبيقات (WAAP) من F5 حالياً على مستوى العالم، حيث سيتم إطلاقها على سوق تطبيقات آزور اعتباراً من نهاية شهر فبراير.

التاريخ : 2022/02/16 12:22:30

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :
التعليق :


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة