شريط الأخبار

اجندة الاحداث

كانون الأولكانون الثاني 2022شباط
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

الاخبار الاكثر مشاهدة

بالو ألتو نتوركس تنضم إلى برنامج شبكة شركاء مايكروسوفت 365
تكنونيوز - دبي - أعلنت شركة بالو ألتو نتوركس – الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني – عن انضمامها
اخبار الشركات
ريد هات تطلق الإصدار الثاني من منصة Ansible Automation

تكنونيوز - دبي - أعلنت «ريد هات»، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشنAnsible Automation Platform 2»، المعيار الأحدث الذي تقدمه الشركة لتعزيز أتمتة عمليات السحابة الهجينة. وتم تحسين الإصدار الأخير من المنصة بما يتناسب مع المتطلبات المتطورة لعمليات الحوسبة السحابية الهجينة، حيث يتميز الإصدار الجديد بإمكانات ومزايا أتمتة متطورة مع التركيز على تعزيز عمليات الأتمتة بشكل أعمق في دورة حياة تطوير التطبيقات.
وأشارت الدراسة الحديثة التي أجرتها شركة 451 Research، وهي جزء من وحدة معلومات السوق العالمية S&P Global Market Intelligence، بدعم من ريد هات، إلى أن المشاركين في الاستبيان الأخير حول حالة الأعمال: أنظمة DevOps والتغييرات التنظيمية"، قد حددوا أهم التحديات الثقافية لأنظمة DevOps الخاصة بإدارة العمليات التشغيلية وذلك على التحو التالي؛ التخلص من مقاومة التغيير (35٪)، وتعزيز التواصل بين الفرق غير المعتادة على العمل معاً (34٪)، والتخلص من التفكك والعمل بشكل منفصل (33٪). ونظراً لأن التعاون على مستوى المؤسسة أصبح أولوية قصوى، فإن الحاجة إلى تصميم ممارسات الأتمتة بما يتناسب مع احتياجات العمل مع توسيع حالات استخدام الأتمتة لزيادة الكفاءة، لا تقل أهمية بالنسبة لفرق تصممي المنتجات وتقنية المعلومات.
أتمتة السحابة الأصلية الهجينة
أصبحت الحوسبة الهجينة والحوسبة متعددة الأوساط السحابية من الركائز المهمة لتقنية المعلومات، وتحتاج مؤسسات تقنية المعلومات إلى منصات أتمتة يمكنها ربط الأنظمة التقليدية بهذه الخدمات الحديثة، والتي تمتد من مركز بيانات المؤسسة إلى حواف الشبكة. وعملت ريد هات على إعادة هيكلة منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشن 2Ansible Automation » بالكامل بما يتناسب مع متطلبات عالم السحابة الأصلية الهجينة، ما يسهل على فرق تقنية المعلومات تلبية احتياجات الأتمتة على نطاق واسع عبر بيئات وأنظمة متنوعة بطريقة موحدة. ومع وحدة التحكم في الأتمتة (Ansible Tower سابقاً)، يمكن للمستخدمين توسيع نطاق الأتمتة حسب الطلب بشكل أكثر موثوقية واستقراراَ، مع اتباع نهج منتظم لتوحيد ممارسات الأتمتة مع المساعدة في تقليل مخالفات الأتمتة عبر المؤسسة.
وتعمل شبكة الأتمتة داخل منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشن» على معالجة متطلبات الأتمتة على نطاق واسع عبر السحابة الهجينة المفتوحة،. وتربط هذه الميزة مكونات الأتمتة المتباينة معاً وتوفر عمليات التحقق من الحالة في بيئات التشغيل الآلي عبر أصول تقنية المعلومات. ووتم تصميم شبكة الأتمتة للاتصال عبر بيئات متنوعة بشبكات متفرقة للحصول على مزيد من المرونة والفاعلية دون المساومة على متطلبات بالأمان، بحيث يمكن للمؤسسات اعتماد الأتمتة وتوسيع نطاقها بشكل أفضل.
قدرات أتمتة متقدمة للمطورين وعملياتهم الخاصة بتقنية المعلومات
مع توسيع نطاق عمليات التشغيل الآلي لتشمل السحابة الهجينة في الإصدار الجديد، لم تعد الأدوات الخاصة بعمليات الأتمتة مجالاً للمتخصصين فقط، بل يجب الآن العمل على تمكين كل من فرق عمليات تقنية المعلومات والمطورين كخبراء أتمتة، ويتطلب القيام بذلك وجود تقنيات أتمتة سهلة النقل ومرنة وقابلة للتوسع لتمتد عبر مختلف أصول تقنية المعلومات. وتساعد منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشنAnsible Automation Platform 2» على توسيع دور الأتمتة عبر مؤسسة تقنية المعلومات، من خلال بنيتها السحابية الأصلية، وأدوات التعاون والتطوير الجديدة، لإنشاء محتوى التشغيل الآلي، واختباره وتوزيعه وإدارته.
وتقدم منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشنAnsible Automation Platform 2» أيضاً مفهوم بيئات تنفيذ الأتمتة (لتحل محل محرك أنسيبل)، والتي توفر مساحات أتمتة قائمة بذاتها يمكن إنشاء نسخ منها بسهولة عبر المؤسسة. ويساعد ذلك الفرق على توسيع نطاق أدوات الأتمتة وتسريعها عبر البيئات، مع تقليل النفقات التشغيلية.
بالإضافة إلى ذلك، يساعد متصفح محتوى الأتمتة فرق تقنية المعلومات على التحقق بسرعة أكبر من أن محتوى الأتمتة يعمل كما ينبغي عبر أكبر البيئات. ويساعد هذا خبراء الأتمتة، من المطورين إلى مسؤولي النظام، في الحفاظ على الاتساق التشغيلي عبر أنظمتهم، من محطات عمل المطور إلى منصات التدرج والإنتاج.
منصة الأتمتة لمحفظة تقنيات الحوسبة السحابية الهجينة المفتوحة وحوسبة الحافة من ريد هات
ويساهم تحسين مستوى التعاون في تقسيم أحجام العمل وتطوير تناسق العمليات بين الخوادم التقليدية والأجهزة الافتراضية والتجمعات السحابية الأصلية التي تعمل على منصة (ريد هات أوبن شيفت Red Hat OpenShift). ويعمل مشغل منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشنAnsible Automation Platform » على دمج عمليات المنصة مباشرةً مع منصة )ريد هات أوبن شيفت) ما يتيح توزيع مجموعات الأتمتة، وإدارتها بشكل أسهل، وترحيل البيانات، وترقية أداء المنصة، لتعزيز عمليات الأتمتة في العمليات السحابية الأصلية.
وتُعد «ريد هات» رائدة في أتمتة منصات أنسيبل، ولهذا تم تصميم خدمة «ريد هات Insights» بشكل مناسب بما يضمن تقديم عمليات الأتمتة أفضل النتائج عبر السحابة الهجينة المفتوحة. وتحتوي الخدمة الآن على مكونات تحليلات الأتمتىة السابقة مع ميزات إضافية تشمل:
● الخدمات الاستشارية لتحليل وحدات التحكم في الأتمتة مقابل مجموعة من التوصيات المستمدة من خبرة «ريد هات» الواسعة في المجال والتي تقيم التوافر والأداء والاستقرار وأمن النظام.
● قياس الاتجاهات لإنشاء خط أساسي لوحدة التحكم في التشغيل الآلي والذي يساعد على تعزيز اتساق الإعدادت وتحديد المشكلات بشكل أفضل من خلال تحليل بيانات النظام.
● السياسات لتمكين المؤسسات من إنشاء سياسات داخلية فريدة يمكنها تحديد سيناريوهات المشاكل الخاصة ببيئتها والتخلص منها.
التوفر:
ستكون منصة «ريد هات أنسيبل أوتوميشن Ansible Automation Platform 2» متاحة الآن لجميع العملاء الحاليين والمحتملين. فيما ستكون منصة «Ansible Automation Platform 2.1» متاحة بشكل عام في نوفمبر 2021.
وقال جو فيتزجيرالد، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال "أنسيبل" في شركة «ريد هات»: "نلاحط حالياً توجه العديد من المؤسسات نحو تحويل أولويات الأتمتة الخاصة بها من توفير التكاليف إلى المرونة والأمان. وتتمثل مهمتنا في مساعدة عملائنا على تطوير بيئاتهم وعملياتهم المؤسسية من خلال اعتماد حلول وتقنيات الأتمتة على نطاق واسع، حيث أن بعض عملائنا لديهم عشرات الآلاف من منشئي الأتمتة الذين يعملون عبر العديد من الفرق والبلدان، ما يتيح لهم مشاركة المحتوى وإعادة استخدامه. وتقدم منصة «أنسيبل أوتوميشن 2.1من ريد هات» بنية هيكلية حديثة ومتطورة إضافة إلى ميزات متقدمة لتعزيز التعاون بين الفرق، وتنسيق المحتوى الذي تحتاجه للمؤسسات لأتمتة عملياتها عبر بيئاتها السحابية الهجينة".

التاريخ : 2021/10/04 11:32:09

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة