شريط الأخبار

اجندة الاحداث

أيلولتشرين الأول 2021تشرين الثاني
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
2526272829301
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345
اخبار الشركات
مجموعة Ooredoo و CK Hutchison تتفقان على دمج أعمالهما

تكنونيوز - الدوحة - أعلنت Ooredoo ش.م.ق.ع ("Ooredoo"( (ورمز تداولها(ORDS وشركة CK Hutchison Holdings Limited ("CK Hutchison") (ورمز تداولها(HK0001 (والمشار إليهما بـ "الأطراف"( عن توقيع اتفاقية دمج لشركتي الاتصالات التابعة لكل منھما في إندونيسيا وهما PT Indosat Tbk ( “Indosat Ooredoo”) و PT Hutchison 3 Indonesia (""H3I). وسيتم تسمية الشركة المدمجة الجديدة PT Indosat Ooredoo Hutchison Tbk (" Indosat Ooredoo Hutchison"(.
وسيؤدي دمج Indosat Ooredoo وH3I إلى الجمع بين شركتين متكاملتين لإنشاء شركة اتصالات وإنترنت رقمية جديدة من الطراز العالمي، بحيث تكون أكبر حجماً وأقوى تجارياً وأكثر تنافسية ولديها القدرة على منح قيمة أكبر لجميع المساهمين والعملاء وكذلك لإندونيسيا.
وستساعد Ooredoo Hutchison Indosat في تسريع النمو الاقتصادي والتحول الرقمي في إندونيسيا، وستكون ثاني أكبر شركة اتصالات جوال في البلاد، بإيرادات سنوية تقدر بحوالي 3 مليارات دولار أمريكي.
وستتمتع الشركة المدمجة بالمقوّمات اللازمة من الحجم والقوة المالية والخبرة بما يؤهلها للمنافسة بشكل أكبر في السوق. وسيسهم جمع الأصول التكميلية والمنتجات لشركتي Indosat Ooredoo وH3I بدفع عجلة الابتكار وترقية الشبكات، وهو ما سيسهم بدوره في توفير خدمات رقمية متميزة أكثر تنوعاً وأوسع نطاقاً للعملاء في جميع أنحاء إندونيسيا.
وتمتلك Indosat Ooredoo و H3I بنية تحتية متكاملة للغاية، كما أن الجمع بين هذه الأصول سيمكن الشركة المندمجة من الاستفادة من تآزر التكلفة والنفقات الرأسمالية وتوفير عائدات تراكمية للعملاء وجميع أصحاب المصلحة. ومن المتوقع أن يحقق الدمج وفراً مالياً سنوياً في تكلفة التشغيل قبل الضريبة بما يعادل 300-400 مليون دولار أمريكي، وذلك على مدار 3-5 سنوات.
وبالإضافة لما سبق، ستتمكن الشركة المدمجة الجديدة Ooredoo Hutchison) (Indosat من الاستفادة من خبرة مجموعة Ooredoo و CK Hutchison في الشبكات والتقنيات والمنتجات والخدمات، والاستفادة من عملياتها في مختلف الدول والتي تغطي الأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا و آسيا والمحيط الهادئ. وستستفيد الشركة المدمجة أيضاً من المزايا القوية المجتمعة لكلا الشركتين ووفورات الحجم في وظائف مثل المشتريات.
وبعد الدمج، من المتوقع أن يحتفظ سوق خدمات الجوال الإندونيسي بمستوى صحي من المنافسة، ما سيشجع الاستثمار طويل الأجل في القطاع.
هذا وتمتلك مجموعة Ooredoo حاليًا نسبة 65.0٪ من الأسهم المسيطرة في Indosat Ooredoo من خلال Ooredoo Asia، وهي شركة قابضة مملوكة بالكامل. وسيؤدي دمج Indosat و H3I إلى حصول CK Hutchison على أسهم حديثة الإصدار في Indosat Ooredoo بنسبة 21.8٪ وحصول PT Tiga Telekomunikasi Indonesia على 10.8% من أعمال Indosat Ooredoo Hutchison المدمجة.
وبالتزامن مع عملية الدمج، ستستحوذ CK Hutchison على 50٪ من الأسهم في Ooredoo Asia من خلال استبدال حصتها البالغة 21.8٪ في Indosat Ooredoo Hutchison بحصة 33.3٪ في Ooredoo Asia، وستحصل على حصة إضافية قدرها 16.7٪ من مجموعة Ooredoo مقابل مبلغ نقدي قيمته 387 مليون دولار أمريكي. وبعد المعاملات المذكورة أعلاه، سيمتلك كل طرف 50.0٪ من الشركة القابضة، والتي سيتم تغيير اسمها إلى Ooredoo Hutchison Asia وتحتفظ بحصة ملكية مسيطرة تبلغ 65.6٪ في الشركة المدمجة.
ومع إغلاق الصفقة، ستخضع Ooredoo Hutchison Indosat لإدارة مشتركة من قبل مجموعة Ooredoo و CK Hutchison. وستبقى الشركة المدمجة مدرجة في سوق الأسهم الإندونيسي، مع احتفاظ حكومة إندونيسيا بنسبة 9.6٪ من الأسهم، وامتلاك PT Tiga Telekomunikasi Indonesia لنسبة 10.8٪، والمساهمين العامين على نسبة تقارب 14.0٪.
واتفقت الأطراف على ترشيح السيد/ فيكرام سينها لمنصب الرئيس التنفيذي والسيد/ نيكي لي لمنصب المدير المالي لشركة Indosat Ooredoo Hutchison، بشرط الحصول على موافقات المساهمين اللازمة. وسيبقى السيد/ أحمد النعمة رئيساً تنفيذياً لشركة Indosat Ooredoo والسيد/ كليف وُو رئيساً تنفيذياً لشركة H3I، وذلك إلى حين اكتمال عملية الدمج. وبعد إتمام الدمج، سينضم كل من السيد/ أحمد النعمة والسيد/ كليف وُو إلى مجلس مفوضي الشركة المدمجة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من Indosat Ooredoo.
وتلتزم الأطراف بأن تكون مصلحة الموظفين أولوية أثناء عملية الدمج مع الالتزام بالقوانين المعمول بها وبما يتماشى مع فرص نمو الأعمال المستقبلية. من المنتظر أن توفر الشركة المدمجة فرص نمو مميزة للموظفين بصفتهم جزءاً مهماً من شركة تكنولوجية أكبر حجماً وأقوى مالياً وأكثر تنافسية وابتكاراً.
وبهذه المناسبة، قال السيد/ عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo: "تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو رؤيتنا المشتركة المتمثلة في منح قيمة متميزة لعملائنا ومساهمينا من خلال الجمع بين اثنتين من العلامات التجارية الرائدة في مجال الاتصالات لإنشاء شركة اتصالات ثانية أقوى في إندونيسيا، وذلك بدعم من شريكين ملتزمين للغاية في مجموعة Ooredoo و CK Hutchison. ومع إبرام هذه الاتفاقية، يمكننا الآن تحويل اهتمامنا نحو إتمام عملية الدمج ثم العمل عن قرب مع CK Hutchison لتسخير خبراتنا المشتركة في بناء شركة اتصالات رقمية عالمية المستوى لإندونيسيا.
وستقدم هذه الشركة المدمجة قيمة ومزايا كبيرة لجميع أصحاب المصلحة بما في ذلك مساهمي Indosat Ooredoo ومجموعة Ooredoo، وكذلك للعملاء والموظفين وإندونيسيا كدولة. ومن خلال وفورات الحجم وتحقيق التآزر بين هذه الشركات المتكاملة، ستكون الشركة المدمجة مهيأة تماماً لتوفير عائد أعلى على الاستثمار لجميع المساهمين والاستفادة من زخم النمو المتميز الذي حققته بالفعل إندوسات Ooredoo. والأهم من ذلك أنه سينتج عن الدمج إنشاء شركة تتمتع بجميع المقوّمات اللازمة لتسريع التحول الرقمي في إندونيسيا وتعزيز أداء الشبكة وتجربة العملاء في جميع أنحاء البلاد.
وأخيراً، أود أن أعرب عن خالص امتناننا وشكرنا لحكومة إندونيسيا لسياساتها التقدّمية التي تسهل عملية الدمج هذه وتمكّن إنشاء قطاع اتصالات أكثر استدامة، وهو ما سيعود بالفائدة على جميع المشغلين والمساهمين المحليين وعلى سكان إندونيسيا."
من جهته، قال كانينج فوك، المدير العام المشارك لمجموعة CK Hutchison Holdings: "إن هذا الدمج يعد فرصة رائعة لإنشاء شركة اتصالات أقوى وأكثر إبتكاراً في إندونيسيا وستحقق هذه الصفقة ربحية تراكمية للمساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين على حد سواء. وستتوفر لدى Ooredoo Hutchison Indosat جميع العناصر المهمة التي تمكنها من تطوير الشبكة وإجراء التحسينات اللازمة لدعم الأجندة الرقمية للحكومة، وتحقيق النفع للعملاء وإندونيسيا ككل.
وستكون Ooredoo Hutchison Indosat – بما ستتميز به من حجم أكبر وطيف ترددي أوسع وهيكل تكلفة أكثر كفاءة- في وضع مثالي للغاية لتوسيع انتشار شبكتها وتعزيز جودة الخدمة وسرعتها. وتستثمر CK Hutchison وتعمل في مجال الاتصالات في 12 سوقاً حول العالم، وقد نجح العديد منها في نشر شبكات 5G، ونتطلع إلى توسيع خدمات 5G المبتكرة في إندونيسيا في الوقت المناسب."
وأود أن أشكر مجموعة Ooredoo على التزامها خلال هذه العملية. فقد أجرينا مناقشات مثمرة حول كيفية بناء عمل تجاري قوي مشترك خلال الأشهر القليلة الماضية، ونتطلع إلى بناء شراكة مستمرة وناجحة معاً.
وأخيراً، أود أيضاً أن أعرب عن امتناني لحكومة إندونيسيا التي تساهم في توفير بيئة ملائمة للاستثمار تساعد في بناء سوق قوي ومستدام لاتصالات الجوال في إندونيسيا ".
فيما صرح الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة Ooredoo قائلاً: "إن عملية الدمج هذه تعد بمثابة علامة فارقة بالنسبة لقطاع الاتصالات في آسيا وكذلك بالنسبة لنا في مجموعة Ooredoo. وهي ستعزز بلا شك استراتيجيتنا الهادفة إلى توفير قيمة أكبر من خلال خدماتنا وستسهم في تسريع التحول الرقمي في أماكن عملنا حول العالم. وأتطلع إلى شراكة طويلة وناجحة مع CK Hutchison والعمل معاً لبناء Indosat Ooredoo Hutchison لتصبح شركة رقمية كبرى في إندونيسيا."
وسيخضع إتمام الصفقة لموافقة مجموعة Ooredoo و CK Hutchison و مساهمي Indosat Ooredoo والموافقات التنظيمية وغيرها من الشروط والأحكام المعتادة. ومع افتراض الحصول على جميع موافقات، من المتوقع أن تكتمل عملية الدمج المقترحة بحلول نهاية عام 2021.
هذا وتعمل شركة JP Morgan كمستشار مالي لمجموعة Ooredoo، وتعمل شركة Goldman Sachs & Co و HSBC كمستشار مالي مشترك لشركة CK Hutchison، فيما تتولى شركة Barclays الاستشارات المالية لشركة Indosat Ooredoo.

التاريخ : 2021/09/19 08:34:50

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة