شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2024أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار تقنية
Ooredoo تطلق أول مركز بيانات متوافق مع معايير الفئة الثالثة في المالديف

تكنونيوز - الدوحة - أعلنت Ooredoo عن إطلاق أول مركز بيانات متوافق مع معايير الفئة الثالثة في المالديف، بحيث يوفر اتصالات وقدرات تخزين وأمان وأنظمة دعم غير مسبوقة للخدمات والعمليات القائمة على تكنولوجيا المعلومات، والمصممة لتلبي احتياجات جميع فئات العملاء.
ويقع مركز بيانات Ooredoo المالديف في مدينة Hulhumale الذكية الناشئة، وهو مركز بيانات متطور عالمي المستوى يُنتظر أن يعزز عملية الانتقال السريع والسهل إلى استخدام التقنيات الجديدة التي تدعم الشركات والمؤسسات في القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال والضيافة على مستوى المالديف والمنطقة.
وحول إطلاق مركز البيانات الجديد، قال نجيب خان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo المالديف: "يعد افتتاحنا لأول مركز بيانات على الإطلاق في المالديف إنجازاً تاريخياً بالنسبة لـ Ooredoo المالديف. إذ أننا نتوقع أن يشهد سوق خدمات مراكز البيانات العالمية نمواً ضخماً في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن يؤدي تزايد الطلب على استخدام مرافق الحوسبة الكبرى والطلب المتزايد على إدارة السعة إلى توفير مجموعة من الفرص لخدمات مركز البيانات. ونرى أن المالديف لديها المقوّمات لتصبح وجهة مهمة لجميع أنواع خدمات مركز البيانات، بحيث تزود الشركات المحلية والإقليمية بخدمات اتصالات قوية وثابتة وبقدرات غير محدودة من خلال تجاوز التحديات الجغرافية، وضمان استمرارية الأعمال والنمو المستقر. ومع هذه الخطوة المهمة للتحول إلى دولة رقمية في المالديف، نهدف إلى ترسيخ مكانة المالديف كمركز تكنولوجي رئيسي في المنطقة".
ويعد مركز بيانات Ooredoo المالديف متوافقاً مع معايير الفئة الثالثة (Tier-3) لمراكز البيانات، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات، وسعات تخزين ضخمة للبيانات، ومزايا أمنية متطورة للشبكات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، إلى جانب قدرات إدارة الكوارث، والنسخ الاحتياطي وتخزين الطاقة، وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المتطورة. ويوفر المركز أيضاً مساحة تخزين بكثافة متوسطة وعالية، مع القدرة على دعم طلبات الاستضافة الخارجية التي تمكن الشركات خارج الدولة من استضافة خوادمها في المالديف.
وقد تصميم البنية التحتية لمركز البيانات الجديد هذا بما يضمن تزويد العملاء ببيئة أكثر أماناً مع خصائص مقاومة الفيضانات بما يصل لغاية 7 أمتار. كما أن المركز مزود بأحدث أنظمة الكشف عن الحرائق ويحتوي على مولدات كهربائية تعمل بالديزل والتي يمكنها الحفاظ على طاقة احتياطية دون انقطاع والتي يمكن أن تعمل بانسيابية لمدة 14 يوماً دون تدخل بشري.
ويتميز المركز بأنظمة مراقبة وتحكم بيئية حديثة ونظام كشف تسرب المياه ونظام مراقبة رقمي ومادي على مدار الساعة يوفر راحة البال للعملاء الذين يمكنهم التأكد من أن بياناتهم والبنية التحتية لأعمالهم يتم مراقبتها وحمايتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
هذا ويعد معدل النمو المرتفع لإنشاء البيانات، وزيادة استخدام الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء، والنمو الهائل في الأتمتة في قطاعات الأعمال المختلفة والطلب المتزايد على خدمات أمن البيانات من بين الاتجاهات التي يُنتظر أن توفر فرص نمو مميزة لسوق خدمات مراكز البيانات.
ويضم مركز البيانات أيضاً غرفة مخصصة تتيح للعملاء من الشركات تجربة مجموعة واسعة من حلول Ooredoo للأعمال قبل شرائها، ومن بين تلك الحلول Centribiz و CloudPBX و PBX و IPTV Satellite Phone ، وغيرها.
وقد عززت Ooredoo مكانتها كمزود أول للحلول الرقمية على مستوى البلاد، من خلال توفير أحدث التقنيات العالمية وتزويد سكان المالديف بالابتكارات والفرص الجديدة. وسيسهم إطلاق مركز البيانات العالمي هذا في المالديف في تعزيز المنظومة الرقمية للبلاد بحيث تصبح مركزاً للشركات العالمية في عدة قطاعات لاستضافة خوادمها في المالديف، ما سيعزز الاقتصاد الرقمي ويحقق النمو والازدهار للبلاد.

التاريخ : 2021/03/24 08:54:11

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :
التعليق :


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة