شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2024أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
شراكة بين "اتصالات" و"دبي الذكية" لتعزيز الأمن السيبراني للجهات الحكومية

تكنونيوز - دبي - أعلنت "اتصالات" عن شراكتها مع "دبي الذكية" بهدف توفير حزمة شاملة من خدمات الحماية السيبرانية متعددة الطبقات وتطوير الخبرات الهادفة إلى تعزيز حماية الجهات الحكومية في إمارة دبي ضد الهجمات الإلكترونية. وبموجب هذه الشراكة، تقوم شركة Help AG ذراع الأمن السيبراني لـ"اتصالات ديجيتال" بتزويد هذه الخدمات المتخصّصة.
وتشرف دبي الذكية على عملية التحول الرقمي في إمارة دبي وما تستلزمه من تحقيق أعلى مستويات الحماية السيبرانية، كما تقود الجهود التي تسعى إلى الارتقاء بدبي لتصبح المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض. وبصفتها الشريك المفضّل للعديد من الجهات الحكومية والشركات البارزة، توفر شركة Help AG الاستشارات الاستراتيجية، والتحليلات، ودمج الأنظمة، وتنفيذ المشاريع، وأسس الحوكمة، وتشغيل الحلول والخدمات الأمنية المصمّمة خصيصاً للعملاء.
وتقوم "اتصالات" بتسخير خبراتها الواسعة وشبكاتها المتطورة لمواجهة المخاطر المحتملة، وتوفير الحماية المتطورة على مدار الساعة للمنظومة الرقمية التابعة لدبي الذكية. وبالنظر إلى طبيعة المهام الموكلة إلى دبي الذكية، تقوم "اتصالات" بتزويد الخدمات المتوافقة بالكامل مع الإطار التنظيمي والتشريعات المعمول بها في حكومة الإمارات.
وتتخاطب الجهات الحكومية في إمارة دبي فيما بينها عبر شبكة المعلومات الحكومية التي تديرها دبي الذكية مما يزيد من أهمية هذه الشراكة التي ستسهم في تأمين الحماية الاستباقية لمبادرات التحول الرقمي المتواصلة في الإمارة.
وتهدف منظومة الأمن السيبراني متعددة الطبقات إلى توفير الحماية المطلوبة ودعم رؤية الإمارات 2021 وأهدافها في التحول الرقمي، بالإضافة إلى تعزيز تطبيق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، واستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني.
وفي سياق تعليقه على هذه الشراكة، قال عبد الله إبراهيم الأحمد، النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في "اتصالات": "تفخر ’اتصالات‘ بهذه الشراكة مع واحدة من أكثر الجهات الحكومية المبتكرة في دولة الإمارات والعالم أجمع. وتتسم دبي الذكية بامتلاكها للكثير من التطلعات الرقمية والاحتياجات المرتبطة بذلك في الوقت ذاته مما يحتّم علينا مواءمة خدماتنا في سبيل خدمة كافة الشركاء بالشكل الأمثل. ونتطلع إلى تمكين البنية التحتية لمنظومة الأمن السيبراني التابعة لدبي الذكية وتحقيق الأثر الإيجابي لكافة الجهات الحكومية في إمارة دبي، ولضمان تنفيذ مبادرات التحول الرقمي بأمان وسهولة وبما يعزّز التحول نحو الاقتصاد الرقمي."
ومن جانبه، أفاد سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، الذراع التقني لـ "دبي الذكية": "تتضمن مهام دبي الذكية استكشاف التقنيات الحديثة والمتطورة وتسخيرها في خدمة المواطنين والمقيمين والزوار لإمارة دبي. ويشكل ذلك مسؤولية هامة تتطلب العمل والتنسيق المشترك من قبل مختلف الجهات الحكومية. وانطلاقاً من ذلك، أسست دبي الذكية شبكة المعلومات الحكومية والعديد من مشاريع البنية التحتية الرقمية الهادفة لربط تلك الجهات الحكومية بعضها ببعض، لتتيح لها إرسال وتبادل البيانات بأمان وخصوصية". وأضاف سعادته: "يعد الأمن السيبراني ذو أهمية بالغة بالنسبة لنا ولشركائنا، ونحن نعمل بشكلٍ دائم لتعزيز عناصر الأمن والحماية لشبكاتنا. وتعد شراكتنا مع Help AG، ذراع الأمن السيبراني لـ"اتصالات ديجيتال"، خطوة هامة في هذا الطريق فهي تتيح الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال."

التاريخ : 2021/02/08 11:11:14

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة