شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2019أيلول
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31123456
برامج
تاليس تطلق محفظة الهوية الرقمية من جيمالتو عبر الهواتف الذكية

تكنونيوز - دبي - أطلقت مجموعة ’تاليس‘ محفظة الهوية الرقمية من ’جيمالتو‘ والتي تتيح للحكومات إصدار نسخة رقمية آمنة من الوثائق الرسمية لجميع المواطنين عبر هواتفهم الذكية، بما في ذلك بطاقات الهوية والبطاقات الصحية ورخص القيادة؛ ما سيمكنهم من إثبات هويتهم إلكترونياً وعلى أرض الواقع والاستفادة من الخدمات الخاصة بكل يسر. ويستخدم هذا الحل تقنيات أمان متعددة المراحل وتشفيراً معقداً لتوفير حماية عالية الفاعلية للبيانات الشخصية، بينما يتيح للمستخدمين تحكماً كاملاً بنوعية المعلومات التي يرغبون بمشاركتها مع إمكانية تحديد وقت النشر والأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على هذه المعلومات.
وفي ظل تنامي تحول الحكومات نحو رقمنة الوثائق الرسمية، ستتيح المحفظة الجديدة للمواطنين الاحتفاظ بجميع بياناتهم الهامة في مكان آمن وسهل الاستخدام، بالإضافة إلى استبدال المستندات الورقية التقليدية في الدوائر الحكومية مثل التصويت في مراكز الاقتراع، حيث تدعم محفظة الهوية الرقمية أسلوب المصادقة الإلكترونية. وبالتالي، ستتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متزايدة من الخدمات الإلكترونية في التوقيت والمكان الذي يريدونه مثل استكمال الإقرارات الضريبية ومطالبات الرعاية الاجتماعية عبر الإنترنت.
وجاء تصميم محفظة الهوية الرقمية مع مراعاة خصوصية المستخدم بشكل تام عبر حصر مشاركة المعلومات بالجهات الخارجية التي يختارها المواطن نفسه. لذلك، عند الدخول إلى أماكن تتبع سياسة محددة بشأن أعمار الزوار، لا يتعين على المستخدم سوى أن يبين أنه في السن القانونية دون الحاجة للكشف عن تفاصيل العمر أو الهوية.
كما تتيح المحفظة للحكومات عملية إدارة وتوثيق جميع وثائقها الرسمية وفرض قواعد صارمة وآليات فعالة ضد سرقة الهوية والاحتيال على الخدمات العامة، فضلاً عن إرساء قناة تواصل ديناميكية مع المستخدم، ما يعزز من سهولة تداول الخدمات مثل إرسال إشعارات تذكير بشأن اللقاحات أو استلام جواز السفر الإلكتروني الجديد عبر التطبيق.
وعلاوةً على ذلك، صممت ’تاليس‘ تطبيق Mobile Security Core لتقديم أفضل مستويات الأداء وحماية محفظة الهوية الرقمية من التهديدات المتطورة والهجمات الخبيثة ومواكبة أعلى متطلبات الأمان الخاصة بالحكومات.
"تحظى رقمنة الوثائق باهتمام متنامٍ من طرف الحكومات والمواطنين في مختلف أنحاء العالم كرديف للوثائق الرسمية بفضل المزايا متعددة المجالات التي توفرها. وتتيح محفظة الهوية الرقمية من ’جيمالتو‘ منظومة مستقبلية تركز على المواطن وتفسح المجال لتطور هذه الخطوة الثورية في عملية إثبات الهوية وتلبي احتياجات التحقق والمصادقة عبر العالم المادي والافتراضي وتوظف الهاتف الذكي باعتباره الأداة الوحيدة التي تبقى في متناول اليد طوال الوقت".

التاريخ : 2019/08/01 02:50:52

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة