شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2020أيلول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
"كومسكوب" تطور الشبكات المُدارة عبر السحابة باستخدام حلول "روكس كلاود"

تكنونيوز - دبي - أطلقت "كومسكوب" (CommScope) اليوم "روكس كلاود" (RUCKUS Cloud)، وهي عبارة عن نظام أساسي لإدارة الشبكة والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ما يمكّن مسؤولي تقنية المعلومات في الشركات ومقدمي الخدمات المدارة (MSPs) من إدارة الشبكات السلكية واللاسلكية بشكل متقارب وبسهولة تامة. ومن خلال تبنيها لتقنيات التعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI) والمبنية على أساس الخدمات الصغيرة القابلة للبرمجة، تدمج "روكس كلاود" إدارة اللوحة الأحادية مع رؤية الشبكة وضمان فعالية الخدمة. ما يتيح لفرق تقنية المعلومات باستكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل أسرع وتحسين تجربة المستخدم بشكل استباقي.
ووفقاً لشركة أبحاث السوق "أومديا" (Omdia)، ينمو سوق الشبكات المدارة بالسحابة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 28.7٪، حيث من المتوقع أن تصل إيرادات المعدات إلى 5.5 مليار دولار وإيرادات البرمجيات كخدمة (SaaS) عند 1.8 مليار دولار بحلول عام 2023. في حين تشكل عمليات نشر الشبكات العامة المدارة عبر السحابة 14٪ من عائدات الشبكات المؤسسية بحلول عام 2023، وفي قطاع الشبكات اللاسلكية الواي-فاي (Wi-Fi) سيتم إدارة ربع نقاط الوصول المثبتة من خلال منصة سحابية عامة.
وفي هذا السياق تحدث ماتياس ماتشوينسكي، كبير مديري البحوث في شبكات المؤسسات لدى "أومديا" (Omdia)، قائلاً: "إن الشبكات تتغير بسرعة، مع تسارع النمو في المستخدمين وعناصر الشبكة والأجهزة ويقود تنوع الأجهزة إلى مستوى جديد من تعقيد الشبكة، ما يجعل من الصعب على مؤسسات تكنولوجيا المعلومات مواكبة التطورات الحاصلة. في حين توفر الشبكات الحديثة المدارة عبر السحابة وأدواتها المستندة على تقنيات التعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI) أتمتة ورؤى معمقة للشبكة، والذي يعد بإعادة السيطرة على مؤسسة تكنولوجيا المعلومات وتحقيق كفاءة أكبر".
تم تصميم منصة "روكس كلاود" باستخدام بنية تحكم في العمليات السحابية والقائمة على الخدمات الصغيرة والتي تضمن قابلية البرمجة الكاملة والتوسع والتواجد المسبق والإصلاح السريع، بالإضافة إلى طرح ميزات جديدة. تقترن "روكس كلاود" بإحكام مع "روكس للتحليل" (RUCKUS Analytics)، ما يؤدي إلى إدارة متكاملة، وضمان للخدمة، وخدمة سحابية عالية مقترنة بذكاء الشبكة التي لا تتطلب أجهزة وميزات داخلية:
• إدارة سلكية ولاسلكية موحدة: تعمل تدفقات العمل وسلاستها البديهية والقائمة على مبدأ الإسراع في عمليات التوفير، والتحكم في الأماكن الكبيرة والتي تتألف من مئات أو ألاف المواقع.
• التعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI): تُمكّن أدوات تحليل بيانات الشبكة فرق تقنية المعلومات من الاستجابة بسرعة للمشكلات الناتجة وإيقاف حالات الشذوذ في الشبكة من الارتفاع إلى مستوى يؤثر على جودة وكفاءة الخدمة.
• واجهات برمجة التطبيقات "ريست فل" (RESTful): تسمح واجهات برمجة التطبيقات المتوافقة مع واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة المصدر (OpenAPI) مسؤولي تكنولوجيا المعلومات بأتمتة أي وظيفة للشبكة وإنشاء لوحات تحكم وتقارير مخصصة، بالإضافة إلى إمكانية دمج "روكس كلاود" بسهولة في الأنظمة الموجودة داخل المؤسسة.
• لوحة معلومات مقدم الخدمة المدارة (MSP): تسمح "روكس كلاود" لمقدمي الخدمات المدارة (MSP) بتقديم خدمات ذات جودة عالية وإدارة العديد من العملاء ونيل رضاهم عن الخدمة المقدمة.
• مراقبة سلامة الشبكة: يُمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات تحديد وقياس الأداء مقابل اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) التي تعكس متطلبات مستخدمي الشبكات على أكمل وجه.
• استكشاف أخطاء العميل وإصلاحها عن بُعد: تُمكن هذه المنصة من إمكانية الوصول عن بُعد إلى سجل الاتصال وتحديد نقاط الفشل بوضوح، الأمر الذي يسهل عمليات الاستجابة السريعة لمشكلات الشبكة والتي يبلغ عنها المستخدم. حيث يتم تنفيذ كل هذه الأمور بغض النظر عن موقع العميل.
• التخطيط والتوثيق: تضع وحدة التقرير اثنا عشر شهراً من البيانات المؤرخة في التخزين السحابي، الأمر الذي يمنح فرق تقنية المعلومات القدرة على التقاط البيانات من عنصر الشبكة وحتى مستوى الجهاز، وبالتالي تحديد الاتجاهات التي توجه القرارات المتعلقة بالشبكة.
وفي هذا السياق، يتحدث برامود بادجاتي، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمحفظة "روكس" التابعة لشركة "كومسكوب"، قائلاً: "يُمكن لعمليات تكنولوجيا المعلومات في الشركات ومقدمي الخدمات المُدارة تحقيق كفاءة كبيرة ومكاسب في تجربة المستخدم، وستستمر هذه المكاسب في التزايد مع تقديمنا تقنيات تعلم آلي (ML) وذكاء اصطناعي (AI) جديدة ستجعل الشبكة بمرور الوقت أكثر استقلالية وقادرة على تحديد وحل مشاكلها بشكل ذاتي".
إن "روكس كلاود" هي عنصر أساسي في رؤية "كومسكوب" للمؤسسة والشركات حيث يتم مراقبة كل عنصر من عناصر الاتصال الموزع وموصلات الطاقة بواسطة محرك تحليلات واحد تتم إدارته من وحدة تحكم قائمة على العمليات السحابية. وتقدم "كومسكوب" بشكل منفرد كل عنصر من هذا النسيج، والذي يتضمن تقنيات تدعم خدمات الاتصال اللاسلكية الواي-فاي (Wi-Fi) والمبدلات، والكابلات الضوئية والنحاسية، بالإضافة إلى التغطية الخلوية داخل المباني.

باين كوف للاستشارات (Pine Cove Consulting)
قال كايل تومبسون، مدير الحسابات في "باين كوف للاستشارات": إن "روكس كلاود" هو منتج بسيط وسهل الاستخدام يجعل إدارة الشبكة من مسؤولي الشبكات عملية غير معقدة. بالإضافة إلى أن أجهزة "روكس" الموثوقة تتيح للمسؤولين تثبيت ونشر الشبكات بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى التدخل. وفي حال كان هناك حاجة للتدخل، فإن ميزات ضمان الخدمة المتكاملة تتيح للمسؤولين معرفة مكان المشكلة وسببها، وبالتالي تجنب الخطوات غير الضرورية في عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها".
"كنيسة ويست سايد" (Westside Church):
قال تايلر فاريا، مدير التكنولوجيا لدى "كنيسة ويست سايد" (Westside Church): "لقد قمنا بتثبيت منصة "روكس كلاود" مباشرةً قبل الوباء ومع الضرورة بالتزامنا بقواعد الحجر الصحي والتباعد الجسدي، فقد تغير نموذج العمل الخاص بنا بين عشية وضحاها، من الفعاليات والمهرجانات الحية التي كانت تجرى في أماكن متعددة إلى تواصل افتراضي متزامن للعديد من أعضاء الكنيسة عبر مكالمات الفيديو ذات الدقة العالية، ونتيجة لعدم قدرة شبكتنا السابقة على التعامل بكفاءة مع التغير الحاصل نتيجة الطلب المتزايد، كنا نضطر إلى إرسال شخص لكل موقع من مواقع شبكتنا لإجراء التغييرات اللازمة على الشبكة. ولكن الآن وبعد اعتماد حلول "روكس كلاود" ندير شبكات متعددة عن بُعد من خلال واجهة واحدة، حتى خلال الفعاليات التي تبث بشكل مباشر عن طريق شبكتنا، بالإضافة إلى إدارة نقطة وصول واحدة تدعم تقنية الاتصال اللاسلكي الواي-فاي 6 (Wi-Fi 6 AP) في كل موقع يتعامل مع تدفقات الفيديو هذه. الأمر الذي وفر علينا الوقت فلم نعد بحاجة إلى التنقل عبر مواقع الشبكة المختلفة، كون جميع الأمور أصبحت تدار من واجهة واحدة فقط".

التاريخ : 2020/06/22 10:50:44

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2019 ©
^ أعلى الصفحة