شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2019أيلول
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31123456
فعاليات ومؤتمرات
معرض "سيملس الشرق الأوسط 2019" يجمع أهم خبراء العالم في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتجزئة والتجارة الإلكترونية في دبي

تكنونيوز - دبي - يعود معرض "سيملس الشرق الأوسط" إلى مركز دبي التجاري العالمي في عامه التاسع عشر ليجمع معاً أبرز القادة في مجال المدفوعات، والتجزئة، والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية بهدف مناقشة أحدث الابتكارات والمستجدات.
يُقام المعرض تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حيث سيتولى مشروع دبي كوميرسيتي مهمة الرعاية الأساسية.
يشارك في معرض هذا العام أكثر من 400 متحدث من ضمنهم قادة بارزون في مجالاتهم من شتى أنحاء العالم. ومن المقرّر أن يستمع المشاركون إلى كلمات رئيسية من باتريك بوسكيت شافان، الرئيس التنفيذي في مجموعة إعمار مولز، وبول ميسنر، رئيس الابتكار العالمي في أمازون، وكريس كولبيرت، مدير شركة هارفارد إنوفيشن لابز، وإيفانز مونيوكي، رئيس المجموعة الرقمية في بنك الإمارات دبي الوطني وغيرهم الكثير.
وفي هذا السياق، يشرح جوزيف ريدلي، المدير العام لمعرض "سيملس الشرق الأوسط" في تيرابين قائلاً: "لقد أردنا من خلال معرض سيملس 2019 أن يعكس متحدّثونا وجِهاتنا العارضة التغيير الكبير الذي تشهده المنطقة في قطاع التجارة.فبحسب مؤشر يورومونيتور إنترناشيونال للاستهلاك الرقمي، تتصدّر الإمارات العربية المتحدة لائحة الأسواق الناشئة، ما يشدّد على أهمية انتقال الحكومة إلى اقتصاد قائم على التكنولوجيا يمتاز بكونه مبتكراً ومعدلاً ليناسب متطلبات المستهلك في المستقبل".
وأردف ريدلي قائلاً: "يسرّنا أيضاً متابعة شراكتنا المتميّزة مع دبي كوميرسيتي بصفتها الراعي الأساسي للمعرض. يساهم إعداد منطقة حرة مخصصة لتطوير التجارة الإلكترونية في تعزيز اهتمام المنطقة بهذا المجال، بالتالي هذا هو أنسب وقت لإقامة معرض "سيملس الشرق الأوسط"".
هذا وتشهد منطقة الشرق الأوسط نمواً هائلاً في قطاع التجزئة الرقمية والمدفوعات، ما يفتح باب المناقشة على مصراعيه بين المشاركين في المعرض. وفي هذا الصدد، علّق د. بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري قائلاً: "تساهم المبادرات التي نشهدها في تسريع الانتقال من التبادل الورقي النقدي إلى وسائل التبادل الرقمية. ونذكر من بين هذه المبادرات سعي الحكومة الإماراتية إلى إنشاء مجتمع غير نقدي لا يستخدم الأوراق، وأهمية البلوك تشين، والإطلاق الوشيك لمحفظة الإمارات الرقمية، والاستخدام المتزايد للدرهم الإلكتروني".
وبجانب المؤتمر، يمكن حضور معرض مجاني للقاء بعض من أبرز روّاد الابتكار والتكنولوجيا في العالم، نذكر من بينهم شركات رائدة على غرار سيلزفورس، جيديا، فيريفون، باي بال، وايركارد، دبي ستور، نقودي وجيمالتو وغيرها الكثير.
سيتسنّى للمشاركين في المعرض أن يشهدوا على إطلاق منتجات جديدة بالكامل، وأن يحضروا أكثر من 75 جلسة تُقام في ثلاثة مسارح للعروض التجريبية فضلاً عن فرصة لقاء ما يفوق 350 شركة ناشئة وأخرى مزوِّدة لحلول التكنولوجيا.
تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن حضور معرض هذا العام مجاناً وسيتضمّن كالعادة جوائز سيملس المنتظَرة برعاية مجموعة OMA الإمارات والرواد لأنظمة تقنية المعلومات من أجل قطاعات التكنولوجيا المالية والتجارة على التوالي. تحظى الشركات الناشئة المرشّحة بثلاث دقائق لتشرح مفهومها وأساليب تطبيقه أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى، للحصول على فرصة الفوز بجائزة نقدية وفرصة تطوير فكرتهم.
سيُقام معرض "سيملس الشرق الأوسط" في مركز دبي التجاري العالمي بدبي في 10 و11 أبريل 2019. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.seamless-expo.com/ME لمزيد من المعلومات.

التاريخ : 2019/04/14 09:17:35

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة