شريط الأخبار

اجندة الاحداث

شباطآذار 2019نيسان
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2324252627281
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345
اخبار الشركات
شركة بترا للصناعات الهندسية تبرم اتفاقية عالمية مع سيمنس في مجال تكنولوجيا المباني الرقمية

تكنونيوز - عمّان - وقعت شركة سيمنس الألمانية اتفاقية لتوريد تكنولوجيا حلول المباني الذكية لشركة بترا للصناعات الهندسية، والتي تُعد من كبرى الشركات الأردنية المتخصصة في مجال تصنيع معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ولها عملاء في أكثر من 40 دولة حول العالم.

وفي إطار هذه الاتفاقية، تقوم شركة سيمنس بتوريد أدوات التحكم والتطبيقات البرمجية الخاصة بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأجهزة القياس الميدانية والأنظمة البرمجية الخاصة بإدارة المباني الذكية والإشراف عليها لشركة بترا للصناعات الهندسية المتخصصة في تصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على الصعيد العالمي. تجدر الإشارة أن هذه الأنظمة البرمجية والتي سوف تقوم شركة بترا ببيعها وتسويقها في اسواقها المنتشرة في جميع انحاء العالم باعتبارها جزء من منتجات شركة بترا وتحمل اسمها، حيث أن شركة بترا تعرف بأنها مصنع للمعدات الاصلية (OEM). وتعتمد هذه الأنظمة في الأساس على أدوات التحكم لإدارة المباني Desigo CC.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية الهامة، يقول السيد/ماركوس شتروماير-النائب الأول للرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المباني في سيمنس الشرق الأوسط: "تمثل هذه الشراكة خطوة رئيسية لقطاع الصناعة في الأردن، ومن شأنها دعم محفظة أعمال شركة بترا للصناعات الهندسية باعتبارها مُصنّع للمعدات الأصلية (OEM)، من خلال امدادها بتكنولوجيا المباني الذكية من سيمنس. ومن خلال شراكتنا، يمكننا الترويج لبنية تحتية رقمية ذكية في جميع أنحاء العالم، من أجل مدن أكثر كفاءة وحيوية". تجدر الإشارة أنّ الشراكة مع بترا للصناعات الهندسية هي الثانية من نوعها لسيمنس على مستوى العالم.

وتأكيدا لأهمية هذه الشراكة، يقول المهندس/فراس ابو وشاح عضو مجلس الادارة في شركة بترا للصناعات الهندسية: "تمثل هذه الشراكة المستقبل الواعد لعملية تصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. علما بأن شركة بترا للصناعات الهندسية تؤمن بهذه الخطوة الهامة، باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم وتصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ذات الدقة والجودة العاليتين. وهي ذات أهمية عظيمة لصالح مستقبلنا للمضي قدما نحو مبان ذكية ومعدات مستدامة وذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة. إن العالم يتغير، ونحن بحاجة الى أن نكون في طليعة التطوير الهندسي بالتعاون مع جميع شركائنا للوفاء بوعدنا بتكوين مستقبل أكثر استدامة. إن هذه الشراكة سوف تؤكد بأننا قادرين على أن نحقق ذلك الهدف وأن نطور أفضل الحلول وأكثرها تميزا لعملائنا على الصعيد العالمي".

وأضاف المهندس عمر علي، مدير العمليات في شركة بترا للصناعات الهندسية: "نحن واثقون أن هذه الشراكة مع شركة سيمنس ستدعمنا في تقديم أفضل الحلول التكنولوجية لعملائنا".

هذا وقد قام قطاع سيمنس لتكنولوجيا المباني بتعديل البرمجيات بما يلبي احتياجات بترا للصناعات الهندسية، ويدعم امكانية دمج البرمجيات وتشغيلها بصورة فورية. توفر سيمنس أيضاً خدمات دعم المنتجات مع القيام بأية تطويرات محتملة لامتدادات البرمجيات من مركز تطبيقات ودمج نظام خاص لإدارة المباني، بهدف دعم المُصنّعين الأصليين مثل بترا في مرحلتي التخطيط والتشغيل الفعلي.

ومنذ عام 2017، قام قطاع سيمنس لتكنولوجيا المباني بتوفير نسخ معدلة من منصة التحكم Controller Siemens لمُصنّعي المعدات الأصلية. تعتمد تلك النسخ على منهج للبرمجيات القياسية التي تتيح امكانية دمج المنتج الأساسي مع خصائص اختيارية أخرى، وبرمجيات لنظم المباني، وتطبيقات وتكامل النظام، وحِزم اللغات.

في الوقت نفسه تمثل تكنولوجيا برمجيات المباني أول منصة متكاملة لإدارة المباني بكافة أشكالها وأحجامها الصغيرة والكبيرة، كما تدير كافة أنظمة الراحة داخل المباني، بما في ذلك نظم التهوية وتكييف الهواء أنظمة التشغيل الآلي في الغرف، وكفاءة استهلاك الطاقة)، ونظم اطفاء الحرائق والأمن (بما في ذلك السلامة من الحرائق، كشف التسلل، ومداخل ومخارج المباني، وأنظمة كاميرات المراقبة، والإخلاء، الإطفاء، والغاز) بالإضافة لتوزيع الطاقة. وتأتي تكنولوجيا ادارة المباني لتضع معاييراً جديدة للصناعة اعتماداً على البروتوكولات المفتوحة، والتكنولوجيا الحديثة وحلول التشغيل العملية. في الوقت نفسه، تساعد واجهة المستخدم السهلة والإدارة المتكاملة لهذا النظام على سلاسة سير العمل وتسهيل تصميم وتشغيل نظم المبنى، وزيادة إنتاجية العمليات التشغيلية للنظم المتنوعة داخل المباني.

أما باقة منتجات Siemens Controllers الخاصة فتتضمن حلول التحكم القياسية القابلة للتعديل طبقاً لاحتياجات العملاء، والتي يمكن نشرها بصوة أوسع داخل المبنى حسب الطلب، مع إمكانية التشغيل ضمن أي نوع من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصة بـمُصنّعي المعدات الأصلية . وتعتمد تصميمات سيمنس لوحدات تحكم على خبرة عملية كبيرة في تصنيع أجهزة التحكم الخاصة بنظم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

التاريخ : 2019/03/07 06:01:18

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة