شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2020أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
2526272829301
2345678
برامج
"جينيتك" تطرح منظومة المركز الأمني الموحد لتعزيز مستويات الأمن في المطارات

تكنونيوز - دبي - طرحت "جينيتك"، الشركة العالمية الرائدة في تطوير حلول الأمن والسلامة العامة والعمليات القائمة على استقصاء الأعمال، منظومة المركز الأمني الموحد"Security Center" الذي صمم بشكل خاص لمساعدة المطارات من كافة الأحجام على تحسين العمليات الأمنية وإدارة العمليات التشغيلية لديها. وتُمكن منظومة المركز الأمني" الخاصة بالمطارات لكبار مسؤولي الأمن في غرف التحكم والعمليات والطواقم الأرضية، والمشرفين على تجارب المسافرين، من العمل معاً بتناغم تام عبر استخدام منظومة موحدة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الفريدة. كما تمكن منظومة "المركز الأمني" العملاء من إعداد بيئة أكثر أماناً، وتحسين مستوى عمليات المطار، والارتقاء بتجارب المسافرين، والحد في الوقت ذاته من التكاليف الإجمالية للعمليات، وتعزيز الإيرادات غير المتعلقة بخدمات الطيران.
وفي هذا الصدد، قال "ديفيد لينوت"، مدير حلول وممارسات المطارات لدى "جينيتك": "عادةً ما يتوجب على المطارات التعامل مع عدة منتجات مختلفة ومنفصلة عن بعضها و لا تتوافق ولا تتناغم مع بعضها البعض لتحقيق هدف واحد يتمثل في إنشاء مركز عمليات شامل و أمني عالمي (GSOCs)، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى إيجاد بيئة تشغيل معقدة للغاية، وهو ما يتسبب بإبطاء زمن الاستجابة الأمنية. وفي ظل تزايد أعداد المسافرين، تحتاج المطارات إلى المساعدة لضمان توفير تجربة سفر آمنة، وهو ما يدعو الكثير من الفرق الأمنية العاملة في المطارات إلى إعادة النظر بإستراتيجية تقنيات الأمن المطبقة من قبلهم. وبفضل "المركز الأمني" الخاص بالمطارات، أصبح بإمكان مسؤولي غرف التحكم، وعمليات الصالات، وآليات المناولة على الأرض العمل معاً بتناغم تام، وبشكل متزامن، لضمان تشغيل المطار بدقة تامة".
من جانبه قال "دانييل سانت بيير"، نائب مدير العمليات وأمن تقنية المعلومات في "مطار مونتريال الدولي": "يتوجب على مطارنا، على غرار أي مطار آخر، توفير تجربة آمنة وفعالة للمسافرين، بدءاً من مواقف السيارات والتسوق والمطاعم وصولاً إلى تسجيل الوصول والإقلاع، وهو ما تساعدنا على تحقيقه منصة "جينيتك" الموحدة، فهي توفر تجربة سفر انسيابية للركاب، وفي ذات الوقت تعمل على تحسين مستوى العمليات، وتخلق بيئة أكثر أماناً في المطار لكل من يعبر أبوابه".
وبالإضافة إلى حلول إدارة الفيديو (Security Center Omnicast™)، والتحكم بالدخول (Security Center Synergis™)، وتقنيات التعرف التلقائي على لوحات السيارات (Security Center AutoVu™)، يحتوي نظام "Security Center" الخاص بالمطارات على العديد من المزايا والقدرات الخاصة بالمطار، بما فيها:
• "منطقية إدارة الرحلة" (Security Center Flight Business Logic): التي تقوم بربط معلومات الرحلة مع الموارد التشغيلية الأخرى، وذلك لتوفير صورة واضحة عن بيئة العمل، إلى جانب أتمتة إدارة كاميرات المراقبة والعمليات بناءً على معلومات الرحلة والبوابات، كي تعمل فرق الأمن بشكل متناغم ومتزامن دائماً.
• "إدارة مسار الصعود والهبوط" (Security Center Boarding Route Management): التي تستعين بميزة Security Center Synergis™ من أجل تعيين المسارات المحددة، وتبسيط عمليات الصعود والنزول من الطائرة. كما أنه تُمكّن المطارات من الاستفادة من خاصية الاستخدام المشترك للبنية التحتية الخاصة بها، إلى جانب فرض ضوابط قوية على البوابات التي تخدم الركاب المحليين والدوليين (على سبيل المثال، تُميّز بين جموع الركاب المتدفقة بناءً على مستويات التخليص المختلفة).
• "مراقبة المنطقة المحظورة" (Security Center Restricted Area Surveillance): التي تعتمد على تقنيات الكشف عن الاختراق متعددة المستويات (الرادار، ليدار، كشف التسلل عبر السياج، تحليل الفيديو، الرصد بواسطة طائرات بدون طيار، ..إلخ)، وذلك لاكتشاف التهديدات المحتملة على امتداد مختلف المناطق الشاسعة في المطار، وتعزيز أداء المدرجات والطائرات والمسافرين وموظفي الأمن. كما أنها تقوم تلقائياً بتتبع الأهداف على الخرائط الجغرافية، حيث يتم عرض الأهداف المتحركة والتحقق منها بمقارنتها مع بيانات كاميرات الـ ADS-B (كاميرات مراقبة مؤتمتة ومستقلة)، كي يتمكن عناصر أمن المطار من تقييم التهديدات والاستجابة لها في أقصر زمن ممكن.
• "تحليل بيانات الركاب" (Security Center Passenger Analytics): وهي تعمل على تحليل البيانات بشكل متقدم ومتطور بهدف استخلاص رؤى قيمة من أجهزة استشعار، مثل الكاميرات الأمنية. وتتوفر هذه الخاصية على لوحات التحكم الخاصة بالمنظومة "Security Center" والموقع الالكتروني للعميل المخصص لهذا الغرض، وهي تساهم في قياس وتصوير عدد الركاب، وقوائم الانتظار، واشغال المساحات، وذلك للتنبؤ بتدفق موجات الركاب، وإرسال الإشعارات المعنية بتخفيف حدة الاختناقات.
حزمة حلول "جينيتك" الخاصة بالمطارات
إلى جانب نظام "Security Center" الجديد الخاص بالمطارات، تقدم لكم شركة "جينيتك" مجموعة واسعة ومتكاملة من الحلول المخصصة للمطارات، بما فيها:
• "التحكم بالمهمة" (Genetec Mission Control™): وهو عبارة عن نظام لإدارة عملية اتخاذ القرار المشترك، فهو يُمكّن المطارات من تخطي حدود إدارة نظام الإنذار البسيط إلى جمع وتهيئة البيانات من آلاف أجهزة الاستشعار، وتحديد مواقع الحوادث الأكثر تعقيداً، وتوجيه فرق الأمن أثناء استجابتها استناداً على متطلبات ولوائح الامتثال المحددة من قبل المطار.
• "التصريح" (Genetec ClearanceTM): وهو عبارة عن نظام تحقق مشترك يعمل على تسريع عمليات التحقيق، وذلك عبر تمكين المستخدمين من جمع وإدارة الأدلة بأمان من عدة مصادر مختلفة، ومشاركتها مع الأطراف المعنية داخل وخارج المطار.
للمزيد من المعلومات حول نظام "Security Center" الخاص بالمطارات وحزمة حلول "جينيتك" الخاصة بالمطارات، يرجى زيارة الرابط: https://www.genetec.com/solutions/industries/airports/airport-security-solutions.

التاريخ : 2020/02/22 08:12:44

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2019 ©
^ أعلى الصفحة