شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2020أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
2526272829301
2345678
فعاليات ومؤتمرات
مؤتمر مايكروسوفت إجنايت ذا تور 2020 يستضيف خبراء تكنولوجيا المعلومات الاقليميين في دبي

تكنونيوز - دبي - احتضن المؤتمر الرائد على مستوى العالم "مايكروسوفت إجنايت ذا تور" لعام 2020 مجتمع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة ، حيث طرح أحدث التوجهات العالمية في هذا المجال التي من شأنها رفع مستوى مهاراتهم وتعزيز طموحاتهم لتحقيق التحول الرقمي.
والجدير بالذكر أن الحدث الرائد عالمياً يعد جزءًا لا يتجزأ من التزام مايكروسوفت الهادف إلى تحقيق التعلم المستدام ، حيث يوفر للمهنيين في مجال التكنولوجيا وغير المختصين أيضاً فرص اكتساب مهارات جديدة وكذلك إعادة تشكل مهاراتهم على النحو الذي يتمكنوا فيه من مواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي ، إضافة إلى ذلك اتيح للحاضرين من جميع أنحاء المنطقة فرصة الاستماع إلى أكثر من 350 خبير حول أحدث التقنيات السحابية وأدوات المطورين ، وذلك من خلال أكثر من 100 جلسة وورشة عمل ستعقد على مدار يومين من الحدث.
وبهذا الصدد أشار سيد حشيش المدير عام لمايكروسوفت الإمارات إلى أنهم متحمسون لاحتضان مجتمع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة عبر هذه الفعالية مُجدداً ، مؤكداً الدور المهم الذي يلعبه هذا المؤتمر في عرض أحدث التوجهات والمهارات التقنية . وأضاف سيد قائلاً" نؤمن بأن هناك مواضيع ساخنة سيتطلع عليها الحضور خلال فعالية إجنايت لهذا العام ، لذا نتطلع إلى مواصلة تمكينهم من خلال غرس ثقافة التعلم المستدام بما يضمن لهم مواكبة التطور التكنولوجي وتحقيق المزيد من الإنجازات".
وسيتناول مؤتمراجنايت لهذا العام مجموعة من المواضيع الساخنة في مجال التكنولوجيا تتمحور أبرزها حول مكافحة "التنمر الإلكتروني" واستخدام "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير" و "اتاحة وصول الذكاء الاصطناعي من أجل الجميع".
وفي سياق تفصيلي أكثر ، ستسلط بولا يوناسكوفتش الرئيس التنفيذي لشركة سكواير" Cqure " الضوء على كيفية حماية الأفراد من ظاهرة التنمر الإلكتروني ، وشرح كيفية التعرف على مجموعة من الأنشطة غير المرغوب بها في هذه الحالة وأفضل الطرق لتجنبها ، بما في ذلك الابتزاز والاحتيال وانتهاكات البيانات.
كما ترأس كلاً من كارمن نوربي مديرة مجموعة موارد الموظفين لدى مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشعبة ذوي الإعاقة ، وريكاردو فاجنر مدير وحدة إمكانية الوصول لدى مايكروسوفت كندا جلسة تدور حول "إمكانية اتاحة وصول التكنولوجيا والاندماج الرقمي" ، موضحين من خلالها كيف يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي أن تسمع وترى وتفكر بدقة وفي نفس الوقت تضمن تحقيق نتائج مذهلة ، بالإضافة إلى ما تقدمه من إمكانات هائلة تتمثل في قدرات الرؤية الحاسوبية وترجمة الكلام الصوتي إلى نص خلال الوقت الفعلي ، مما يتيح لشريحة ذوي الإعاقة قيمة حقيقية لا تقدر بثمن.
ومن جانب آخر ألقت كل من فوزية عوان رئيسة المهندسين الميدانيين لدى مايكروسوفت ، وجاد سلوم مهندس الحلول الرئيسية في شعبة خدمات مايكروسوفت ، ندوة تتناول كيفية تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين نمط حياة المرضى المصابين بالخرف وعائلاتهم ومقدمي الرعاية الصحية لهم ، والتي طرحت مجموعة من الحلول تهدف إلى تخفيف معاناة 50 مليون شخص حول العالم يعيشون مع مرض الخرف.
علاوة على ذلك ، تضمن الحدث حلقة نقاش تجمع خبراء مايكروسوفت والعملاء والشركاء والمسؤولين الحكوميين ، حيث تمحور حول أهمية التعلم المستدام في ظل عصر الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد ، إذ تحدث المحاضرون خلال الجلسة عن تجاربهم الشخصية والطريق الذي سلكوه لاكتساب مهاراتهم التكنولوجية الحالية.

التاريخ : 2020/02/11 02:32:20

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2019 ©
^ أعلى الصفحة