شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2020أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
2526272829301
2345678
قرصنة
"تريند مايكرو" تقدم حل أمني مبتكر للكشف والاستجابة عن التهديدات السيبرانية

تكنونيوز - القاهرة - أعلنت شركة "تريند مايكرو" (رمزها في بورصة طوكيو: 4704)، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول الأمن السيبراني عن توفر حل XDR ، وهو ابتكار أمني شامل يوفر إمكانيات كبيرة للكشف المبكر والاستجابة السريعة للتهديدات السيبرانية عبر البريد الإلكتروني ؛ والشبكات ؛ والنقاط الطرفية ؛ والخوادم إضافة إلى أعباء العمل السحابية.
وقد تم تصميم هذا المنتج الأمني لإعطاء الشركات رؤية أوسع تتمحور حول تحديد مسار الهجمات ، وذلك من خلال توفير عدة طبقات ومراحل من الحماية التي من شأنها تسهيل عملية اكتشاف الهجمات المعقدة والغير معروفة .
والجدير بالذكر أظهرت أبحاث ESG أن 55 ٪ من المؤسسات تستخدم أكثر من 25 منتج أمني مختلف، وعلى الرغم من ذلك يزداد عدد الهجمات الالكترونية التي تنجح في اختراق تقنيات المنتجات الأمنية الحالية، وأكدت دراسة SC Media التي أجرتها في عام 2018 أن فرق تكنولوجيا أمن المعلومات تتلقى بشكل يومي أكثر من 10 آلاف تنبيه وإشعار لتهديد أمني سيبراني .
ومما لا شك فيه أن حجم التهديدات الإلكترونية وعدم توفر الكفاءة اللازمة لمواجهتها يؤثر بشكل كبير على سير الأعمال في المؤسسات. وأشار تقرير شركة "فيرايزون" لعام 2018 المتعلق بتحقيقات خرق البيانات ، أن متوسط الوقت اللازم لتحديد الاختراق الأمني قد ازداد إلى 197 يومًا ، وأن معدل الوقت اللازم لاحتواء الاختراق قد ارتفع إلى 69 يومًا ، الأمر الذي يمنح المجرمين الإلكترونيين ما يقارب 9 أشهر للاختباء داخل شبكات المؤسسة وخوادمها والتسبب بأضرار فادحة.
وبهذا الصدد قال أشرف سراج المدير العام لدى تريند مايكرو مصر "إن المشهد الأمني السيبراني في تطور مستمر، وبالأخص على مدار العقد الماضي حيث لم تعد الأدوات والتدابير الأمنية التقليدية كافية لمعالجة التهديدات السيبرانية ، والتصدي للأخطار التي تواجه الأصول الرقمية للمؤسسات، خصوصاً مع ارتفاع فجوة المهارات لدى متخصصي الأمن الالكتروني. ومن هذا المنطلق صممت تريند مايكرو حل XDR الذي يهدف إلى تمكين عملائنا من الاستجابة للتهديدات بشكل أكثر فعالية وكفاءة، وكذلك تقليل معدل الخطورة التي تواجهها المؤسسات في الحفاظ على أمن بياناتها".
وأضاف أشرف قائلاً "نحن نتطلع إلى العمل عن كثب مع عملائنا في جميع أنحاء مصر لدمج ابتكاراتنا في أعباء العمل المحلية والسحابية الخاصة بهم، وتمكينهم من اكتشاف التهديدات السيبرانية المحيطة بهم، وإعطائهم الآلية اللازمة للرد عليها وتمكينهم من حماية أصولهم".
وفي سياق تفصيلي أكثر، يعمل حل XDR على مزج عدة ميزات في آن واحد مثل قدرات الكشف عن التهديدات ، واستعمال آليات القياس عن بُعد المستخدمة لنقل البيانات ومعالجتها ، بالإضافة إلى تمكين الاستفادة من البيانات وتوظيف كل ذلك على النحو الذي يضمن حماية أعباء العمل عبر البريد الإلكتروني ، والشبكات ، والنقاط الطرفية والحوسبة السحابية، كما أن ميزات الأتمتة التي يمتلكها حلXDR من شأنها أن تقلل الحاجة إلى العنصر البشري الغير قادر على استيعاب الكم الهائل من التنبيهات والإشعارات اليومية للتهديدات. علماً أن نظام تريند مايكرو للاستخبارات الأمنية يتيح ذكاء متطور ، بحيث يمكنه تصنيف المخاطر ذات الأولوية والقيام بالرد عليها تلقائياً وفقاً لخطورتها.
وتجدر الإشارة إلى أن حرف X في حل تريند مايكرو XDR يشير إلى المجموعات الأكثر شمولاً للبيانات تأتي من عدد من نقاط الحماية، وهو أمر بالغ الأهمية في تمكين عملية الكشف عن التهديدات المخفية، حيث أن الاكتشافات التي تنتتج عن ذلك تتسم بالدقة العالية، ويتم إنشاؤها بشكل أسرع، كما أنها توفر سياقًا أفضل لعملية الكشف عن التهديدات أكثر من أي وقت مضى. فضلاً عن ذلك يتيح وجود منتج أمني واحد وشامل يقوم بتوفير التحليل المناسب للتنبيهات واشعارات المخاطر بتسهيل مهمة فرق أمن المعلومات.
وقد أظهرت دراسة سابقة لجارتنر بأن التهديدات أصبحت متعددة الأوجه وأكثر تعقيداً ، مما يُصعب من مهمة الكشف عنها، لذا يتطلب الأمر التعاون واضفاء أنظمة ذكية وتقنيات توفر الرؤية الشاملة لحل هذه المشكلات الأمنية المستحدثة.
علاوة على ذلك يقدم حل XDR أكثر التحليلات الأمنية فاعلية واحترافية لمجموعة كبيرة من البيانات العميقة والتي يتم جمعها من حلول تريند مايكرو للمؤسسات، مما يسرع من عملية تحديد الهجمات وإيقافها. وفي العام 2019 نجحت تريند مايكرو باكتشاف عدد كبير من الهجمات التي تستخدم استراتيجية الحركة الجانبية، وتمكنت معظمها من العبور من النقاط الطرفية ما يؤكد الحاجة الماسة إلى امتلاك المؤسسات لرؤية شاملة ومركزية.
تفضل بزيارة الرابط التالي للمزيد من المعلومات http://www.trendmicro.com/XDR .

التاريخ : 2020/02/09 01:33:44

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2019 ©
^ أعلى الصفحة