شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2019أيلول
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31123456
اخبار الشركات
شركتا باناسونيك ووورلد فيجن تطلقان مشروعًا لحلول الطاقة خارج الشبكة في كينيا

تكنونيوز - اليابان - أطلقت شركتا وورلد فيجن وباناسونيك مشروعًا لتوفير الطاقة خارج الشبكة في مقاطعة ناروك، كينيا، حيث أعلنت باناسونيك أنها تبرعّت بمحطات توليد كهرباء وأجهزة تخزين الطاقة الشمسية ومصابيح شمسية وغيرها من معدّات الإضاءة في حفل إطلاق المشروع الذي أقيم في 31 كانون الثاني/ يناير 2019، في مجتمع إلكيماتي في ناروك.
ويندرج مشروع حلول الطاقة خارج الشبكة ضمن مبادرات المسؤوليّة الاجتماعية التي تحتفل من خلالها باناسونيك بالذكرى المئويّة لتأسيسها. ويستهدف هذا المشروع المجتمعات المحليّة التي تعيش فيها نسبة كبيرة من السكان غير المتّصلين بشبكة توزيع الطاقة في آسيا وأفريقيا، حيث تتعاون باناسونيك مع المنظّمات غير الحكومية التي تبذل جهودًا لمعالجة القضايا الاجتماعية. في كينيا، ستتولى وورلد فيجن تنفيذ هذا المشروع الذي يّمتد لسنتين كمنظمة شريكة. (لمعرفة المزيد عن المشروع: http://panasonic.net/sustainability/en/power/solution).
سيوفّر
المشروع الكهرباء المولّدة بالطاقة الشمسية إلى منطقة غير متصلة بشبكة توزيع الكهرباء الوطنية في مقاطعة ناروك. ووفقًا لتعداد السكان والمساكن في كينيا فإن 22.7 بالمائة فقط من الأسر في البلاد متصلة بشبكة الكهرباء الوطنية. غير أنّ الشبكة لا تغطّي سوى 5.6 بالمائة من الأسر في مقاطعة ناروك.
ويقدّم المشروع الجديد على وجه التحديد محطّتين لتوليد الطاقة الشمسية ومعدّات إضاءة لمدرسة إلكيماتي الابتدائية ومستوصف إنكوتوتو بالإضافة إلى توفير أجهزة تخزين الطاقة الشمسية. كما تبرّعت باناسونيك بمصابيح تعمل على الطاقة الشمسية لـ 150أسرة تعيش في المنطقة. وستساهم هذه الخطوة في تحسين مستوى رفاه الأطفال والمجتمعات المحلية في هذه المنطقة النائية.
ولضمان استدامة المشروع، سيتم تدريب المستفيدين عبر تزويدهم بمعارف أساسية حول الطاقة الكهربائية والنظام، إضافة إلى صيانة المعدات من قبل المشروع.
وبمجرّد البدء بتوفير الكهرباء المولّدة بالطاقة الشمسية في المنطقة، ستدعم وورلد فيجن السكان المحليين للقيام بأنشطة مدرّة للدخل مثل تربية الدواجن والبستنة المدرسية التي ستكون مجهزة بالكامل بأدوات الري بالتنقيط التي تعمل على الطاقة الشمسية. كما ستُنظّم معسكرات القراءة بالاستفادة من نظام الإضاءة الشمسي لتحسين مهارات القراءة بين الأطفال والبالغين على حدّ سواء.
علاوةً على ذلك، سيساهم توفير المصابيح الشمسية كبديل لمصابيح الكيروسين في تحسين الحالة الصحية لمجتمع إلكيماتي عبر حماية سكانه تلوث الهواء الداخلي.
وستوفر تقنيات الطاقة الشمسية فرصًا للسكان لتنويع أنشطتهم المدرّة للدخل واستكشاف مجالات جديدة مثل زراعة الفواكه والخضار وتربية الدواجن باستخدام فقّاسة بيض الدجاج. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد السكّان من توافر الكهرباء ليعملوا لساعات إضافية ويزيدوا بالتالي من مداخيل أسرهم.

منذ العام 2006، تدير وورلد فيجن برنامج تنمية طويل الأمد في مقاطعة ناروك (لاراماتاك) يهدف إلى تحسين أوضاع التعليم والصحة والتغذية والرفاه لأطفال المنطقة. ويستهدف البرنامج مجموعة سكانية تضمّ 4,443 بالغًا و6,919 طفلًا.

تفاصيل التبرّع
محطات توليد الطاقة الشمسية: وحدتان (مدرسة إلكيماتي الابتدائية / مستوصف إنكوتوتو)
مخازن الطاقة الشمسية: 7 وحدات (الكنيسة) | المصابيح الشمسية: 150 وحدة (150 أسرة في المجتمع المحلّي)
وغيرها من معدات الإضاءة.

حول وورلد فيجن
وورلد فيجن منظمّة إنسانية مسيحية دولية تكرّس عملها للأطفال والعائلات والمجتمعات المحليّة في جميع أنحاء العالم. وتساعد المنظّمة المجتمعات المحليّة في تحقيق كامل إمكاناتها من خلال معالجة أسباب الفقر والظلم الذي تعانيها.
تتعاون المنظمة مع المجتمعات المحليّة والحكومات والجهات الراعية والمانحين والشركات لتحقيق استراتيجيتها العالمية،Our Promise 2030 (وعدنا لعام 2030) الذي يهدف إلى بناء مستقبل أكثر إشراقًا للأطفال المعرضّين للخطر في جميع أنحاء العالم.
في كينيا، يتمثّل الهدف الاستراتيجي لوورلد فيجن (2016-2020) في المساهمة في زيادة الحماية والمشاركة والرفاه لنحو 2.6 مليون طفل من بين الأكثر عرضة للخطر و14 مليون طفل، من خلال التأثير في السياسات بحلول عام 2020. لمعرفة المزيد عن عمل وورلد فيجن في كينيا: https://www.wvi.org/kenya

التاريخ : 2019/02/04 02:33:55

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة