شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تشرين الثانيكانون الأول 2018كانون الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234
فعاليات ومؤتمرات
النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للشبكات المتنقلة ذات النطاق العريض تستعرض مستقبل شبكات الاتصالات اللاسلكية

تكنونيوز - لندن - اقتربت النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للشبكات المتنقلة ذات النطاق العريض من اختتام فعالياتها ا يوم 21 نوفمبر بعد أن استمرت لمدة ثلاثة أيام أتاحت "هواوي" خلالها للمشاركين في المنتدى فرصة الاطلاع على الرؤى المختلفة والنقاش تحت شعار "تقنيات الجيل الخامس ترسم ملامح المستقبل". وكانت النسخة التاسعة من هذا المنتدى قد انطلقت من العاصمة البريطانية لندن بحضور أكثر من 2.200 شخصية بارزة من القادة والمحللين في عالم شبكات الاتصالات وأهم القطاعات ومؤسسات وضع المعايير في مختلف أرجاء العالم. وأتاح المنتدى أيضاً الفرصة أمام شركة "هواوي" الرائدة عالمياً في مجال التقنيات لتوفير المنصة المناسبة لاستعراض آرائها وخططها المتعلقة بمستقبل شبكات الاتصالات اللاسلكية.

وشهدت نسخة هذا العام من المنتدى مشاركة عدد كبير من الشخصيات التنفيذية التي أغنت المنتدى بما قدمته من أفكار وآراء. كما أعلن كين هو، رئيس مجلس الإدارة بالنيابة في شركة "هواوي"، في كلمته الافتتاحية الموجزة عن شحن أول 10.000محطة رئيسية لشبكات الجيل الخامس (5G) بما يعكس رؤية الشركة لمستقبل الجيل الخامس (5G). وعلّق كين هو قائلاً: "ستعزز تقنيات الجيل الخامس من إمكانات جميع تقنيات المعلومات والاتصالات بما يُحدث تغييرات جذرية في عالم الأعمال. كما ستوفر هذه التقنيات فرصاً جديدة غير مسبوقة على الإطلاق".

كما سلطت نسخة هذا العام من المنتدى الضوء على التطورات التقنية والتقنيات السحابية والافتراضية وتطوير الواجهات البسيطة التي تضع في متناول المطورين إمكانية تقديم خدماتهم بكل سهولة.

أهم المزايا التي توفرها تقنيات الجيل الخامس (5G)
استعرض كين هو خلال كلمته الموجزة الدور الذي تلعبه تقنيات الجيل الخامس (5G) في إطلاق الثورة التقنية قائلاً: "نؤمن أن تقنيات الجيل الخامس ستساهم بدور هام وفاعل في المجتمع. ونسعى في ‘هواوي’ جاهدين للارتقاء بشبكات الجيل الخامس وجعلها أكثر قوة وبساطة وذكاء وأماناً". وشجع كين شركاء "هواوي" في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على مواكبة أحدث الأفكار المطروحة لما تساهم به من دور كبير في تطوير الأجهزة والتطبيقات الجديدة وإطلاق الابتكارات غير المسبوقة.

واستعرض كين أيضاً أبرز خمسة تغييرات ستحدثها تقنيات الجيل الخامس وتتمثل في: منح جميع الأفراد والأشياء شبكات اتصالات سلسة غير محدودة في كل مكان؛ وربط جميع الأشياء عبر الإنترنت بشكل افتراضي؛ وتوفير إمكانات سحابية هائلة بسرعات فائقة مع زمن تأخير معدوم تقريباً بالاعتماد على الموارد السحابية؛ والارتقاء بالأجهزة القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى مستويات جديدة كلياً تمكنها من التفاعل مع المستخدمين بطريقة تلقائية للغاية؛ وتوفير تجربة استخدام أكثر سلاسة وشمولاً عبر شبكة الإنترنت. وعلّق كين هو على هذه التغييرات قائلاً: " نؤمن بأن تقنيات الجيل الخامس أصبحت جاهزة من مختلف النواحي. فهي جاهزة لتُوضع قيد الاستخدام بسعر مناسب. ولعل الأهم من ذلك كله أن هناك طلب حقيقي على توفير هذه التقنيات. ولا تزال هناك بعض التحديات التي تقف في طريق نشر هذه التقنيات".

رفع الستار عن منتدى التقنيات السحابية الجديدة للواقع المعزز والواقع الافتراضي
وبالتزامن مع إطلاق النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للشبكات المتنقلة ذات النطاق العريض، استضافت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول "GSMA" بالتعاون مع "هواوي" منتدى تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي السحابية. ويهدف هذا المنتدى إلى تشجيع جميع الأطراف الناشطة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات إلى التعاون معاً لتسريع وتيرة تسليم ونشر الخدمات السحابية للواقع المعزز والواقع الافتراضي القائمة على تقنيات الجيل الخامس. ويُعنى البرنامج المدعوم من قبل أهم الشركات الناشطة في قطاع الشبكات المتنقلة بتشجيع جميع الأطراف في هذا القطاع على العمل جنباً إلى جنب بهدف تأسيس أنظمة إيكولوجية شاملة مفتوحة توفر واجهات عامة مشتركة ضمن سلسلة القيمة المتكاملة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من فرصة تسريع عملية تطوير الخدمات السحابية للواقع المعزز والواقع الافتراضي في مختلف الأسواق.

من جانبه، علّق ألكيس سينكلير، الرئيس التنفيذي للتقنيات في الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول "GSMA"، قائلاً: "ستُحدث تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز جنباً إلى جنب مع شبكات الاتصالات القائمة على التقنيات السحابية المبتكرة وتقنيات الجيل الخامس نقلة نوعية في عالم الوسائط المتعددة الغامرة التي ستحوّل هيكلية التكاليف في مجال الشركات وقطاع الترفيه". وأضاف سينكلير قائلاً: "سيلعب مزودو شبكات الاتصالات المتنقلة دوراً هاماً في تطوير هذه التقنيات، لكن غياب المنهج المشترك والتعاون بين مختلف الأطراف في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات سيعرضنا إلى مخاطر تجزئة السوق منذ البداية. ومن خلال إطلاق هذا المنتدى، سنتمكن من التغلب على كافة العقبات وضمان توفير حلول فعالة بوتيرة أسرع".

قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يدفعون عجلة تطوير الشبكات المتنقلة للقيادة الذاتية وأتمتة شبكات الاتصالات
افتتح ديفيد وانغ، المدير التنفيذي لمجلس إدارة "هواوي"، اليوم الثاني من المنتدى بإلقاء كلمة موجزة شرح من خلالها استراتيجية "هواوي" لتقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي الشاملة والمناسبة لمختلف السيناريوهات والتي طرحتها الشركة خلال شهر أكتوبر. ومن خلال الاستفادة من المزايا العملية لتقنيات "هواوي" وطرح تقنيات الذكاء الاصطناعي المناسبة لمختلف السيناريوهات، أشار وانغ إلى أهمية الجمع الفعال بين تقنيات الذكاء الاصطناعي وشبكات الاتصالات المتنقلة بهدف توفير تجربة استخدام مبتكرة وزيادة كفاءة العمليات وتنفيذ حلم الشبكات المتنقلة للقيادة الذاتية على أرض الواقع.

يُذكر أن الأتمتة الذاتية للشبكات تتيح إمكانيات هائلة تتجاوز ابتكار منتج واحد وتشجع على توفير بنية مبتكرة للنظام ونماذج العمل في الشركات. وكان ديفيد وانغ قد دعا جميع الأطراف الفاعلة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات إلى التعاون معاً لوضع معايير واضحة وقيادة عجلة الابتكار التقني وعمليات نشر التقنيات. وبهدف الارتقاء بتجربة الاستخدام وتعزيز كفاءة العمليات، اقترح وانغ تأسيس شبكات اتصالات متنقلة للقيادة الذاتية بشكل تدريجي وتخطيط الشبكات ونشرها وتحسين العمليات وأعمال الصيانة وتقديم الخدمات.

وكانت "هواوي" قد أكملت رؤية وانغ بطرح تقرير تستعرض فيه سبعة من أهم سيناريوهات القيادة الذاتية وخمسة من أبرز إمكانات الأتمتة التي يجب توفيرها في الشبكات المتنقلة بهدف دفع مسيرة تطوير شبكات القيادة الذاتية.

واختتم وانغ قائلاً: "نلتزم في ‘هواوي’ بهدف رفع كفاءة العمليات وتحسين الأداء وتوفير خدمات ذكية أكثر مرونة بدفع مسيرة التطوير ووضع خدمات وحلول بسيطة في متناول عملائنا. وسنعمل جنباً إلى جنب مع مختلف الأطراف الفاعلة في هذا القطاع لنحوّل حلم شبكات الاتصالات المتنقلة للقيادة الذاتية إلى واقع في حقبة الجيل الخامس".

التاريخ : 2018/11/29 08:32:56

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة