شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2024أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

الاخبار الاكثر مشاهدة

جايتكس
انطلاق "أسبوع جيتكس للتقنية" اليوم بمشاركة السير تيم بيرنرز لي وقادة العالم الرقمي من جوجل وعلي بابا وأمازون وأسوس

تكنونيوز - دبي - تنطلق صباح غدا 14 اكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية"، أحد أهم الأحداث التقنية على مستوى العالم، ويتصدر مشهده هذا العام، عالم الحاسوب البريطاني، السير "تيم بيرنرز لي" مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية "الإنترنت"، كما يجمع الحدث من حول العالم كوكبة من عباقرة التقنيات الرقمية، الذين يدفعون حدود الإنترنت إلى آفاق أبعد نحو المستقبل.

وكان السير "تيم بيرنرز لي" قد جاء في المركز الأول على القائمة التابعة لصحيفة التلغراف لأول 100 عبقري ما يزال على قيد الحياة ، وكذلك مجلة تايمز، التي اختارته لقائمة أهم 100 شخص في القرن العشرين، وبينما يستعد السير تيم للتوجه إلى "جيتكس"، يركز مخترع الإنترنت اهتمامه حالياً على عمالقة الإنترنت من أمثال فيسبوك وجوجل وأمازون، حيث يكشف عن مشروعه المشترك الأحدث والذي يأتي بعنوان "إنربت"، والذي يسعى من خلاله إلى إعادة دفة التحكم في البيانات الشخصية بالكامل إلى أيدي مستخدمي الإنترنت.

ويكشف السير تيم، أستاذ علوم الحاسوب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة أكسفورد، للجمهور العالمي وحصرياً خلال مشاركته في جيتكس 2018، عن مشروعه الجديد والواعد، الذي يحظى بدعم العديد من صناديق دعم المشاريع، والشركات التضامنية المحدودة، ومستثمرين من جهات مؤسسية وخاصة.

ويلتقي مخترع الإنترنت جمهور "جيتكس" عبر منصة المتحدثين الرئيسيين، إلى جوار قادة الصناعة من مايكروسوفت، وعلي بابا، وهواوي، وأسوس، وريديت، بالإضافة إلى متحدثين من أكثر من 200 جهة حكومية دولية يلتقون جميعهم في دبي بدولة الإمارات حيث تقام أضخم وأفضل القمم التقنية في عالم، والتي تتيح لأكثر من 100 ألف زائر فرصة الاطلاع عن قرب وتجربة أرقى الإبداعات التقنية التي ستحدد شكل مستقبل هذا الكوكب.

جيتكس 2018 - منصة تأخذكم إلى أقصى حدود التقنيات التي ستلعب دوراً مؤثراً في الارتقاء بحياة البشر

التقنيات المتوفرة اليوم، كانت ببساطة أمراً غامضاً قبل 28 عاماً عندما أطلق السير تيم "الإنترنت". ويعود جيتكس 2018 ليستكمل دعوته التي بدأها قبل أكثر من ثلاثة عقود، ليرحب مجدداً بالزوار تحت شعار "تجربة المستقبل العمراني والخدمي"، لاستكشاف الجيل التالي من التقنيات التي لم يكن بالإمكان تصورها من قبل.

وبزيادة وصلت إلى 80% في عدد الشركات الناشئة المشاركة مع أكثر من 4500 عارض، ستكون الدورة السنوية الـ 38 من أسبوع جيتكس للتقنية (14 – 18 أكتوبر) والنسخة الثالثة من حدث "جيتكس لنجوم المستقبل" (14-17 أكتوبر) أكبر نسخة من جيتكس في تاريخه، والتي ستقودنا نحو المستقبل. ومن منطلق التزامه بخدمة مجتمع الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تدفقت في شرايينه استثمارات رؤوس أموال بقيمة 2,39 مليار درهم إماراتي (650 مليون دولار أمريكي) خلال العام السابق فقط، سيشهد هذا الأسبوع إعادة التأكيد على أهمية المكانة التي يحظى بها "جيتكس لنجوم المستقبل" كحدث رائد للشركات الناشئة، وتجربة تدفع الحدود إلى أقصى مدى ممكن للتعرف على المستوى التالي الذي ستأخذنا إليه التقنيات المتقدمة.

ويستضيف "جيتكس لنجوم المستقبل" أكثر من 700 من الشركات المبدعة والمقدامة في مجالها، ورواد الأعمال الذين لا يهابون خوض المخاطرة، والذين تغطي أعمالهم 19 قطاعاً مختلفاً، حيث يحظون جميعهم بفرصة تعريف أنفسهم إلى 1500 من المستثمرين والمحفزين والحاضنين من أمثال جوجل فينتشرز، وصندوق أمازون فينتشرز، ومؤسسة التمويل الدولية "أي أف سي" و"أي دي جي فينتشرز"، و"درابر وشركاه"، وشبكة أنجيل الأوروبية للأعمال.

وتشهد منصات العرض المختلفة، عروضاً حية لتقنيات رائدة من بين أبرزها "أي بي كريكيت"، أول لعبة واقع افتراضي، تم إنشاؤها برعاية رئيس جمهورية الهند "سري راما ناتخ كوفيندا"، وتقنية "ساتشور" المرتبطة بالأقمار الصناعية بهدف مساعدة المزارعين على مضاعفة إنتاجيتهم من المحاصيل، وكذلك التعرف على إحدى الشركات الناشئة والواعدة التي نجحت مؤخراً في إبرام مذكرة تعاون مع مؤسسة بيل جيتس. بالإضافة إلى تجربة كبسولة "بودي أو" التي يمكن للشخص أن يجلس بداخلها لتشخيص كامل الجسم في غضون سبعة دقائق فقط، و(أي سبيس) أصغر الروبوتات وأخفها وزناً في مجال عربات استكشاف القمر. وذلك فقط هو قمة جبل الإبداعات التقنية التي سيستكشفها الزوار في جيتكس من بين تقنيات أخرى عديدة تعد بتغيير طبيعة الحياة وشكلها مستقبلاً.

ومن مجتمع الشركات الناشئة إلى المؤسسات العملاقة مثل أمازون وجوجل ومايكروسوفت و"اتش بي إيه" و"اس إيه ب" و"الخدمات السحابية من علي بابا" وهواوي، والتي تعود مرة أخرى إلى ندوات جيتكس لتكشف عن أحدث تقنياتها المتطورة، والتي تتنوع أفكارها بين نوافذ السيارات التي تتحول إلى شاشات تعمل باللمس لعرض ملفات الفيديو الترفيهية، ومرآة لإجراء مسح الأشعة السينية. كما تشارك أكثر من 100 شركة أخرى لاستعراض تطبيقات تتبنى تقنية الذكاء الاصطناعي، ما يجعل جيتكس أضخم وأذكى تجمع متخصص في هذا المجال على مستوى المنطقة. كما اختار عمالقة تزويد خدمات الاتصالات المتحركة، (اتصالات) و(دو) وشركة الاتصالات السعودية جمهور جيتكس ليقدموا لهم تجارب عملية لتقنية الجيل الخامس التي ستوفر قدرة الدخول إلى الإنترنت المتحركة بسرعة تصل إلى 100 ضعف بالمقارنة مع تقنية الجيل الرابع.

فرصتكم للتعرف على تجارب عباقرة الصناعة من أفواههم ومحاورتهم مباشرة

تنضم إلى السير تيم مخترع الإنترنت، كوكبة من قادة الصناعة وذلك عبر الركائز الثمانية لمؤتمر "أسبوع جيتكس للتقنية"، من بينهم؛ نيل كروس: رئيس الابتكار في مصرف "دي بي اس"، سنغافورة: والذي تم اختياره على رأس قائمة أكثر الرؤساء تقنية المعلومات ابتكاراً، وكيسي كوزيركوف: كبير علماء اتخاذ القرارات، في شركة جوجل، وإيغور بيريسيتش، رئيس قسم البيانات في لينكد إن، والدكتور وانلي مين، كبير علماء الذكاء الآلي لدى موقع "علي بابا، ورائد الأعمال العملاقة في مجال الرقمنة جيليس بابينت، وجو فيدرير من شركة "ريديت"، كما يتحدث براين ماك رئيس أسوس.كوم والذي سيكشف عن أسرار نجاحه في مجال تجارة التجزئة الإلكترونية، وكيف لمشروع شجاع عبر الإنترنت أن يحدث تحولات جذريبة في هذا القطاع الحيوي.

وقبل مشاركته في جيتكس قال براين ماك: "جميعنا يحتاج إلى الاستمرار في التعلم. فعندما تأتي إلى حدث مثل جيتكس تتاح لك فرصة التعرف على كل تلك الشركات الاستثنائية، والاستماع إلى هذا الكم الكبير والمتنوع سواء من الشركات أو المتحدثين، واكتشاف ما يحدث في مختلف مناطق العالم، وتحديد الفروق الدقيقة التي تصنع التطلعات المتنوعة للعملاء في مختلف الأسواق. فإذا ما كنتم شركة عالمية أو تطمحون إلى ذلك، فعليكم المجيء إلى جيتكس لاكتشاف ما يحدث على وجه الدقة".

جيتكس: منصة انطلاق لاستكشاف الفضاء الخارجي وجوائز من صناديق الدعم

يعود تحدي "جيتيكس سوبرنوفا جلينجز" هذا العام، وتقام منافساته ضمن ثمانية فئات، من بينها "أفضل تقنية ذكاء اصطناعي"، و"أفضل شركة ناشئة تقودها سيدة"، وأفضل شركة إماراتية ناشئة. وتلقت المسابقة أكثر من 200 طلب مشاركة من 40 دولة. وتقام الجولة الأولى من المنافسات بمشاركة أقوى 75 شركة مدرجة على القائمة القصيرة، وذلك يومي الأحد والاثنين، وذلك قبل أن يتم تحديد المتنافسين النهائيين لخوض التصفيات النهائية، يعقبها الإعلان عن الفائزين يوم الأربعاء. ويصل إجمالي قيمة جوائز تحدي "جيتيكس سوبرنوفا جلينجز" إلى 180 ألف دولار أمريكي.

وتتوجه أنظار العديد من الجهات الحكومية وقادة الصناعة، مثل أكسنتشر ، ومركز محمد بن راشد للفضاء ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ومستشفى كلية كيجنز بلندن، إلى الشركات الناشئة بحثاً عن أفضل الأفكار واختيارها لخوض منافسات كأس الإبتكار في فئاتها الأربعة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: "يعتبر جيتكس تظاهرة تحتفي بالقيمة العالمية الحقيقية للتقنيات المستقبلية التي تم تصميمها لرفاهية الإنسان وسعادته، وجعل حياته أكثر سهولة، وأكثر استكشافاً من ذي قبل. إن المبدعين المشاركين سواء من العارضين أو المتحدثين، والمئات من المشاركين في مختلف المسابقات، وكذلك الزوار والمستثمرين، سيجتمعون في مركز دبي التجاري العالمي خلال هذا الأسبوع بدافع واحد، وهو شغف اكتشاف أحدث التقنيات الرقمية وتجربتها عن قرب، والتي تأتي ثمرة لشراكات عمل إبداعية، من شأنها إحداث نقلات نوعية في طريقة حياتنا. ونحن فخورون بذلك وسعداء باستقبال كل من يشاركنا هذا الشغف".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.gitex.com وwww.gitexfuturestars.com

التاريخ : 2018/10/13 01:24:25

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة