شريط الأخبار

اجندة الاحداث

أيلولتشرين الأول 2018تشرين الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789
فعاليات ومؤتمرات
"موتورولا سوليوشنز" تستعرض حلولاً رائدة في العصر الرقمي خلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2018 بدبي

تكنونيوز - دبي - أعلنت شركة موتورولا سوليوشنز عن أنها سوف تستعرض حلولاً فائقة التطور في مجال الاستجابة وادارة الأزمات والطوارئ خلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2018 CCMENA (المقرر انعقاده خلال الفترة بين 23 – 25 سبتمبر الجاري، بمدينة جميرا في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في منصتها رقم B50) والتي تهدف من خلالها إلى تعزيز إجراءات السلامة في العصر الرقمي. وسوف تركّز الشركة من خلال الحدث على استعراض حلول رائدة ومستقبلية للجهات الحكومية والمؤسسات التجارية على حد سواء، حيث تضم تقنيات الوقت الفعلي القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي في المجال الشرطي، فضلاً عن استعراض قدرات شبكات الاتصالات بتقنيتي TETRA وLTE عريضة النطاق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تزداد أهمية الاتصالات والتقنيات الحديثة في أوقات الأزمات والطوارئ عن ذي قبل. ويشكّل التحولّ الحضري، على وجه الخصوص، أعباءً كبيرة على الحكومات والبنية التحتية، إذ أن الزيادة في عدد السكان تتطلب مزيداً من اجراءات الحماية، خاصة مع ارتفاع وتيرة عدم الاستقرار. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التطورات المتسارعة في العصر الرقمي تحدث تأثيراً بالغاً في حياة الناس، وذلك من حيث تمكين الاقتصاد الرقمي وإعادة صياغة المشهد بشكل جذري بالنسبة لسلامة المؤسسات العامة والتجارية.

وفي معرض تعليقه، قال باتريك فيتينغ، مدير أول المبيعات في "موتورولا سوليوشنز الشرق الأوسط": "يشهد المجتمع والاقتصاد وإجراءات السلامة العامة تحولات رقمية. وفي هذا الصدد، فإننا نوفر الذكاء المطلوب والأدوات والحلول لتحسين الاداء والاستجابة والسلامة لصالح الجهات العاملة في مجال السلامة العامة وعملائنا من المؤسسات التجارية، بما يساعدهم على تعزيز كفاءتهم التشغيلية واستجابتهم وأمنهم." وأضاف: "تتضمن منصتنا في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2018 حلولاً تعتمد على تقنيات TETRA DMR وLTE، حيث سيتسنى لزوارنا تجربة مجموعة من أجهزة الاتصالات المتخصصة في أوقات الأزمات والطوارئ والتي تتسم بإمكانيات أكثر شمولية، فضلاً عن توفر مجموعة من تقنيات التحليل بقدراتها الهائلة التي تساهم في تحقيق التحوّل الرقمي في عالم اليوم."

الجديد في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2018:

أحدث تكنولوجيا المراقبة القائمة على الذكاء الاصطناعي

تزداد طبيعة الجرائم تعقيداً الأمر الذي يتطلب تعزيز فعالية مشاركة المعلومات داخل المؤسسات المعنية وفيما بينها بشكل أكثر من ذي قبل. وفي ظل زيادة وتيرة استخدام كاميرات الفيديو القابلة للارتداء وزيادة أعداد مصادر المعلومات الداعمة للسلامة العامة، فقد أصبح الأمر أكثر إلحاحاً للتعامل مع هذه التهديدات. فلو لم تتم الاستفادة من هذه البيانات القيّمة في الوقت الفعلي، فإن المؤسسات المسؤولة عن السلامة العامة سوف تجد أنفسها عاجزة عن تأمين الحماية المناسبة بسبب إهمال هذه المعلومات الحسّاسة.

كما تعتزم "موتورولا سوليوشنز" خلال الحدث استعراض تطورات حصرية حول المنصة الأمنية الشاملة التي استحوذت عليها أخيراً من شركةAvigilon ، والتي توفر تحليلات مدعومة بمقاطع فيديو عالية الجودة وتقنية الذكاء الاصطناعي حيث تحقق انسيابية العمل في كلٍ من مؤسسات السلامة العامة والتجارية. ومن خلال دمج برمجيات إدارة الفيديو الموجودة بهذه المنصة Avigilon Control Center™ ضمن برمجيات مركز التحكم، سوف يتسنى لـ "موتورولا سوليوشنز" دعم المحللين بمجال العمليات الذكية والمسؤولين عن إيصال البلاغات من خلال توفير مصدر مركزي موحّد يتضمن مقاطع فيديو وتفاصيل الواقعة وإشعارات وتخطيط البيانات وموقع المستجيب.

كذلك ستقوم "موتورولا سوليوشنز" بإلقاء الضوء على أبرز خصائص حزمة برامجها للسلامة العامة، والتي تضم تطبيقات Capture Mobile Camera الذي يتيح لمن يعملوا في الخطوط الأمامية التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات والمقاطع الصوتية بشكل آمن ويضمن حفظها على نحو متسلسل، من أول لحظة لالتقاطها.

التحول الرقمي في المجال الشرطي

كما ستقوم "موتورولا سوليوشنز" باستعراض سبل مساعدة الجهات والمؤسسات المسؤولة عن السلامة والأمن العام في تحليل المعلومات المنفردة بما يدعم الضباط والموظفين المسؤولين عن تلقي البلاغات في غرف التحكم من خلال الاستفادة من تقنيات التحول الرقمي. وفي هذا الصدد، توفر الشركة تطبيق CommandCentral Aware software المزوّد بتجربة حدسية موحّدة ذات قدرات ذكية، والذي سيتيح للعاملين في غرف التحكم والمراقبة إدارة مختلف أشكال البيانات بشكل فعّال والواردة من عدد كبير من المصادر.


وخلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2018، سوف تقوم "موتورولا سوليوشنز" بتدشين منصتها الجديدة ST7500 Compact TETRA Radio والتي تجمع بين سمات متانة التصميم المضغوط ودقة حجم الشاشة التي يمكن استخدامها في ضوء الشمس الساطع، ولوحة المفاتيح والتي يسهل استخدامها حتى عند ارتداء قفازات اليد، فضلاً عن الواجهة البسيطة والصوت والصورة الواضحين، بما يوفر إمكانيات تواصل موثوقة أثناء الطوارئ بالنسبة لضباط الشرطة والخدمات الطبية. وبفضل هذه المستويات العالية من الموثوقية والمرونة والوظائف الجديدة من نوعها في مجال الاتصالات، فإن هذه المنصة تشكّل أهمية أيضاً بالنسبة للمستخدمين على الصعيد التجاري، سواء بالنسبة للعاملين في مؤسسات المواصلات العامة وغيرها من القطاعات، بما يضمن التركيز على المهام والأعمال الموكلة إليهم بكفاءة. ويساهم الجيل المقبل من أجهزة "موتورولا سوليوشنز" للأغراض المتخصصة في رفع أداء أعضاء فرق العمل المسؤولة عن استقبال البلاغات، ومنها كاميرات الفيديو القابلة للارتداء من طراز Si500 وجهاز LEX L11 LTE الجديد وADVISORTM TPG2200 بصفحة مزدوجة الاتجاه.

تكامل الشبكات اللاسلكية والأرضية والمحمول مع نظيراتها عريضة النطاق

تخطط المؤسسات ذات الرؤية المستقبلية والمزودة لشبكات السلامة العامة لإطالة زمن تشغيل تقنية TETRA مع الشبكات عريضة النطاق من نوع LTE المتوافقة مع مواصافات ال 3GPP. ففي الوقت الذي تحتفظ هذه التقنية بمكانتها كأفضل وسيلة تكنولوجية لإنجاز الخدمات الصوتية في أوقات الأزمات والطوارئ، فإن تقنيات النطاق العريض مثل LTE تتيح تطبيقات متطورة ومتميزة من شأنها أن تعزز السلامة للموظف في الخطوط الأمامية، وتعمل على تحسين الوعي بالموقف وتعزز الإنتاجية. وسوف تستعرض "موتورولا سوليوشنز" خلال الحدث سبل استفادة المستخدمين من الخصائص المتكاملة لكلٍ من شبكات TETRA وLTE عريضة النطاق.

كما تتيح منصتا المستقبل DIMETRA X Core وDIMETRA Express القائمتان على شبكات TETRA واللتين توفرهما "موتورولا سوليوشنز" لجهات السلامة العامة والمؤسسات التجارية والصناعية أقصى استفادة من إمكانيات هذه الشبكات في عالم اليوم، مع إمدادها بالتجهيزات اللازمة كي تتوافق مع شبكات النطاق العريض المستقبلية. كما ستستعرض تطبيق المحادثات WAVE بخاصية "اضغط الزر للتحدث"، وهو جزء من المنظومة المحسّنة لبرمجيات مراكز التحكم والسيطرة التي توفرها الشركة. ويتسم هذا التطبيق بالقدرة على ربط الشبكات المتفرقة، من خلال ربط مؤسسات السلامة العامة والشركات مع الهواتف الذكية وأجهزة الراديو والحاسبات والهواتف الأرضية.

كما تعتزم "موتورولا سوليوشنز" خلال المعرض والمؤتمر طرح رؤيتها بشأن التقنيات التعاونية التي تحقق سلاسة العمل بالنسبة لمؤسسات السلامة العامة والتجارية، اعتماداً على أجهزة شبكات المحمول عريضة النطاق بنظامي TETRA وLTE. ويأتي ذلك وسط عالم تزداد فيه أعداد الأجهزة المتصلة، وهو ما يدفع "موتورولا" إلى تبني نهج لتوفير حلول تعاونية انطلاقاً من إيمانها بأهمية تعزيز الميزات المرنة وتبسيط تقنيات الاتصال وتقليص المخاطر الناجمة عن استخدام الأجهزة المعقّدة متعددة الأغراض. ومن هذا المنطلق، ترى الشركة طلباً واضحاً في السوق على الحلول والأجهزة التعاونية، سواء التي تدعم شبكات TETRA أو LTE، والمتصلة فيما بينها أو مع الأجهزة الأخرى في محيطها، ما يحقق منظومة اتصالات راسخة على امتداد كافة التقنيات.

حضور قوي لـ "موتورولا سوليوشنز" بالشرق الأوسط

تحتفل "موتورولا سوليوشنز" خلال العام 2018 بمرور 90 عاماً على تأسيسها. وتحظى الشركة بقاعدة متينة وسجل حافل وممتد في مجال توفير حلول الاتصالات خلال أوقات الأزمات والطوارئ بمنطقة الشرق الأوسط. ويستفيد من هذه الحلول الرقمية المتطورة والموثوقة في مجال البيانات والصوت شركات النفط والغاز الرائدة، مثل شركة "خالدة للبترول" في مصر، إذ تتيح تغطية واسعة على امتداد المواقع التابعة للشركة، وذلك بفضل طاقتها الاستيعابية المتزايدة وتطبيقات البيانات المتكاملة. وعلاوة على ذلك، تدرك "موتورولا سوليوشنز" الطلب المتزايد على حلول الاتصالات من قطاع الضيافة، لا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن علامات فندقية بارزة مثل جيه دبليو ماريوت ماركيز دبي" أو فندق "فيرمونت" من فئة الخمس نجوم أو "النخلة دبي" والتي تحرص على تهيئة خدمات العملاء لديها بما يتوافق مع حلول الاتصالات من "موتورولا".

التاريخ : 2018/09/25 09:31:12

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة