شريط الأخبار

اجندة الاحداث

أيلولتشرين الأول 2018تشرين الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789
اخبار الشركات
مستهلكو الكهرباء والماء في الكويت يوفرون ملايين الدنانير بفضل التقنيات اللحظية

تكنونيوز - الكويت - من المنتظر أن يتمكن الأفراد والشركات والمؤسسات في الكويت من توفير الوقت والمال على فواتير الكهرباء والماء، بفضل شراكة مبتكرة في مجال الشبكات الذكية أعلنت عن إبرامها اليوم وزارة الكهرباء والماء مع شركات تقنية عالمية بارزة، حيث قامت الوزارة بالبدء بنشر العدادات الذكية ليصل عددها عند الانتهاء من المشروع إلى 800,000 عداد كهرباء ذكي و300,000 عداد ماء ذكي في المنازل ومقارّ العمل بجميع أنحاء البلاد، ما من شأنه المساعدة على تحقيق أهداف الحوكمة الفعالة الواردة في رؤية "كويت جديدة 2035".

وتنقُل أجهزة الاستشعار المثبتة في العدادات الذكية بيانات الماء والكهرباء عبر شبكات الاتصال التي تشغلها شركة زين لتوصلها إلى النواة الرقمية في وزارة الكهرباء والمياه. ونتيجة لذلك، يصبح باستطاعة الوزارة والسكان والشركات الوصول الفوري إلى بيانات الاستهلاك اللحظية ولوحات الفوترة، والتي تعمل على منصة "هانا" من "إس إيه بي" للحوسبة داخل الذاكرة.

ويضخّ مقدمو خدمات الكهرباء والماء في جميع أنحاء العالم استثمارات كبيرة في العدادات الذكية، فيما تشير التوقعات إلى نمو سوق العدادات الذكية في العالم بنسبة 54 بالمئة ليبلغ 20 مليار دولار بحلول العام 2022، وفقاً لشركة "ماركتس آند ماركتس" المختصة بأبحاث السوق.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور مشعان العتيبي، الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء، إن سكان الكويت يتطلعون إلى التفاعل السريع والتواصل السهل مع الجهة التي تقدم لهم خدمات الكهرباء والماء، مثلما يفعلون مع أية شركة من شركات القطاع الخاص، وأضاف: " يُنتظر أن يساعد الاطلاع الفوري على بيانات الاستهلاك اللحظية للكهرباء والماء، والذي يتاح من خلال الشراكة مع عدد من أبرز شركات التقنية العالمية، المستهلكين على توفير الوقت والمال، وتعزيز صيانة المرافق واستدامتها، وذلك تماشياً مع أهداف الحكومة الذكية الواردة في خطة التنمية الوطنية في البلاد".

وتتيح الوزارة للمتعاملين دفع الفواتير عبر الإنترنت وعبر تطبيقات الجوال، كما تنبّههم في حالة حدوث ارتفاع حادّ في الاستهلاك، وذلك من خلال تشغيل خدماتها على نواة رقمية، وقد صمّمت تطبيقها بطريقة ممتعة لتشجيع الاستهلاك الرشيد والمستدام للكهرباء والماء. ويمكن للوزارة من خلال التطبيق التواصل مع العملاء في حالات الطوارئ.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الفيفي، كبير نواب الرئيس والرئيس التنفيذي لمنطقة شمال الشرق الأوسط لدى اس ايه بي، أن شبكات الطاقة الرقمية والعدادات الذكية "تسهم في إحداث نقلة نوعية واسعة لدى مقدمي خدمات الكهرباء والماء في جميع أنحاء العالم"، وقال: "تُبدي وزارة الكهرباء والماء الكويتية حرصها على التقدم والريادة في تطوير الجيل الجديد من البنية التحتية في مجال الطاقة، ونحن بدورنا حريصون على تبادل أفضل الممارسات العالمية في مجال خدمات الكهرباء والماء الذكية كي تحظى الوزارة برؤية شاملة من جميع الجوانب لاحتياجات المتعاملين وصيانة المرافق والنقل والتوزيع".

وتضمّ الأطراف الأخرى الداخلة في الشراكة المبرمة كلاً من " أوليفر وايمن" و"إريسكون"، حيث تلعب الأولى دور الاستشاري لاستراتيجيات شبكات التوزيع الذكية في الكويت، فيما تتولى الثانية مسؤولية مكاملة الأنظمة.

التاريخ : 2018/09/25 08:59:34

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة