شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2022أيلول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
وزارة الموارد البشرية والتوطين تطلق بالتعاون مع "هواوي" و"أونور" مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات بالإمارات

تكنونيوز - دبي - تعاونت وزارة الموارد البشرية والتوطين مع شركة "هواوي" و"أونور" لإطلاق النسخة الثانية المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووجهت دعوة المشاركة إلى الجامعات والطلاب للتسجيل فيها قبل 15 سبتمبر الجاري، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة منذ انطلاقتها الاولى في منطقة الشرق الأوسط عام 2017. وتهدف المسابقة إلى تجهيز الجيل القادم من قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات واكتشاف المواهب المحلية الواعدة التي ستقود دولة الإمارات العربية المتحدة نحو عالم أكثر ذكاءً بما يتوافق مع رؤية التحوّل الإماراتية 2021.

وستنطلق نسخة الشرق الأوسط من المسابقة في 10 دول مختلفة من المنطقة بهدف زيادة مستوى التنافسية الوطنية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات ونشر ثقافة الابتكار والإبداع وتوفير اللبنة الأساسية لبناء الاقتصاديات القائمة على المعرفة. وسيكتسب الطلاب المشاركون في مختلف مراحل المسابقة المعرفة والخبرة في أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بفضل مواد الدورة التدريبية المتخصصة في بروتوكول الإنترنت وتقنية المعلومات، وستتاح لهم كذلك فرصة الاطلاع على تقنيات الجيل الخامس (5G) التي ستُحدث تغييراً جذرياً في طريقة تنفيذ الأعمال. كما ستمنح المسابقة المشاركين فيها فرصة إجراء تجارب فعلية في المختبرات بما يمكنهم من التغلب على أصعب التحديات في مجالات مثل الحوسبة السحابية و"إنترنت الأشياء" وأمن الشبكات.

وعن إطلاق النسخة الثانية من المسابقة، تحدّث السيد سبيسلي، رئيس العلاقات العامة والاتصالات في "هواوي" الشرق الأوسط، قائلاً: "عبرنا على مر السنوات الماضية عن التزامنا بنشر المعرفة في الأسواق حيث ندير أعمالنا بإطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تساهم في تدريب وتمكين جيل الشباب. وبينما نمضي في تحقيق رؤيتنا الجديدة الهادفة نحو بناء عالم ذكي يوفر لجميع المستخدمين والمنازل والشركات فرصة الحصول على شبكات اتصالات متكاملة، نعتقد بأن الوقت قد حان لتنمية المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات وتجهيزها لنقل بلادها إلى المرحلة التالية من عملية التحوّل الرقمي".

"نسعى في وزارة الموارد البشرية والتوطين إلى تأهيل وتجهيز سوق الأعمال الإماراتي من خلال تمكين الكوادر البشرية الوطنية وتأمين فرص عمل لها في شركات القطاع الخاص. وإن من شأن تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل أن يوفر الركيزة الأساسية التي تقوم عليها استراتيجيتنا. فقد بذلنا على مر 30 عاماً ماضياً الكثير من الجهود لتدريب المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة معرفتنا وخبراتنا المكتسبة. كما عملنا جنباً إلى جنب مع المؤسسات التعليمية والشركات المتخصصة في هذا القطاع والشركاء بهدف تمكين أصحاب المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات بالاعتماد على خبراتنا المرموقة في هذا المجال. ولا شك أننا سنواصل استثمار هذه المواهب بما يتيح لها التغلب على التحديات المستقبلية".

وستنتقل أبرز الفرق الموهوبة إلى مرحلة التصفيات الوطنية التي ستنطلق بين شهري أكتوبر ونوفمبر ليحصل بعدها الطلاب الفائزون في هذه المرحلة على رحلة مدفوعة النفقات بالكامل إلى الصين لزيارة المقر العالمي لشركة "هواوي". وستتيح هذه الرحلة للطلاب الفائزين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على خبرات شركة "هواوي" العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات فضلاً عن لقاء أهم الشخصيات في هذه العلامة التجارية والاطلاع على الثقافات الأخرى وتبادل المعرفة. وسيحصل الفائزون في مرحلة التصفيات العالمية على شهادات وجوائز ومكافآت وجوائز نقدية بالإضافة إلى فرص عمل لدى شركة "هواوي" لأبرز المواهب المتفردة.

وكانت مرحلة اختيار الفائزين في نسخة العام 2017 من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط قد استمرت على مدار ستة أشهر التأهيل وشهدت مشاركة أكثر من 10.00 طالب من 121 جامعة مختلفة في جولات التأهل بالمنطقة. وتنطلق نسخة هذا العام من المسابقة بمشاركة "أونور" باعتبارها إحدى الجهات الراعية والتي تم تصنيفها ضمن العلامات التجارية الناشئة والناشطة بقوة في عالم الإنترنت، ولا شك أن انضمام "أونور" سيضفي طابعاً جديداً على المسابقة.

يُذكر أن تعزيز معارف ومهارات جيل الشباب في تقنية المعلومات والاتصالات من شأنه أن يساهم بدور فاعل في بناء المستقبل المشرق الذي تحلم به مختلف دول العالم. وبدورها، تلتزم "هواوي" ببذل قصارى جهودها لتنمية المواهب المحلية الواعدة بهدف ترك أثر إيجابي لها في المجتمعات حيث تدير أعمالها. وساهمت "هواوي" على مر سنوات عديدة بدور فاعل في الارتقاء بتقنياتٍ مثل الجيل الخامس (5G) والحوسبة السحابية، ورصدت كذلك استثمارات هائلة لتدريب وتأهيل المواهب الواعدة في هذا القطاع.

وتلتزم "هواوي" بالمساهمة بدور فاعل في تنمية المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتعمل جنباً إلى جنب مع الهيئات الحكومية والجامعات والكليات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف اكتشاف أبرز المواهب وإعدادها لقيادة مستقبل هذا القطاع. كما تبذل الشركة جهوداً جبارة لنشر ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلاب الإماراتيين. وتسعى كذلك من خلال مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات إلى زيادة التنافسية الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتشجيع المجتمعات المحلية على المشاركة في تنفيذ الرؤية الوطنية للبلاد بما يمكنها من تنفيذ عملية تحولها الرقمي بنجاح وبناء اقتصادها المزدهر. كما تهدف المسابقة أيضاً إلى ردم الفجوة القائمة بين المعارف النظرية المقدمة في الغرف الصفية وبين متطلبات سوق العمل بما يعزز من إمكانية حصول الطلاب على فرص عمل طموحة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

التاريخ : 2018/09/08 12:29:27

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة