شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2022أيلول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
F5 نتوركس تسلط الضوء على إمكانياتها المتقدمة في إدارة عمليات التحول الرقمي متعددة السحابة

تكنونيوز - دبي - تعتزم شركة «F5 نتوركس» خلال مشاركتها المرتقبة ضمن فعاليات معرض جيتكس 2018، تسليط الضوء على مكانتها الرائدة في مجال دعم عمليات التحول الرقمي الموجهة بالبيئات متعددة السحابة في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتزم الشركة المتخصصة والرائدة في طرح الحلول الأمنية الخاصة بالتطبيقات والبيئات السحابية، استعراض مجموعة جديدة ومتطورة من الحلول الخدمات المتميزة، كما ستكشف عن دراسة بحثية مبتكرة حول مسيرة تطور ونمو الأعمال متعددة السحابة على مدار السنوات الخمس القادمة.

وتبرز المكانة الرائدة لشركة F5 في مجال الحلول الخاصة بالبيئات متعددة السحابة بالتزامن مع تنامي موجة اعتماد وتبني التقنيات السحابية في المنطقة. وفي وقت سابق من هذا العام، قامت الشركة بتكليف وكالة الأبحاث "ثينك بوزيتيف" لإجراء دراسة بحثية مستفيضة حول أثر التقنيات السحابية على الأعمال في منطقة الخليج العربي، وتضمنت مشاركة نخبة من صناع القرار على مستوى مجالس الإدارة.

وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن كافة الشركات الخليجية تقريباً (99 بالمائة) تؤمن بقدرة السحابة على إحداث أثر إيجابي على الحصة السوقية، كما أنها تساهم في التفوق على المنافسين. في حين أشار 90 بالمائة من المشاركين إلى قدرتها على تحسين مستوى انتشار وشهرة العلامة التجارية، بينما أثنى 89 بالمائة على قدرتها المتميزة في مجال تحسين مسيرة نمو وازدهار الابتكار. كما تم الإجماع (90 بالمائة) على إمكانية تعزيز مستوى تجربة العملاء بشكل عام بفضل قدرات التقنيات السحابية.

من جهةٍ أخرى، تهدف أبحاث شركة F5 الجديدة إلى التوسع في طرح هذه النتائج الأولية، والعمل على تحديد التحديات والفوائد المجنية من عمليات النشر المثالية للبيئات متعددة السحابة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في هذا السياق قال دييغو أرابال، نائب رئيس العمليات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة «F5 نتوركس»: "تبرز أهمية منطقة الشرق الأوسط لكونها تتمتع بموقع رائع ومتميز على مستوى العالم، ما يؤهلها تسخير واستثمار القدرات والتقنيات السحابية بكافة أشكالها، فحكومات المنطقة شرعت بالفعل بطرح خطط واستراتيجيات عالمية المستوى من أجل تغيير أنماط معيشة وعمل مواطنيها، وذلك في ظل استعداد شرائح هائلة من الشباب المتمرسين في مجال التكنولوجيا دخول أسواق العمل. لذا، نحن نمر بأوقات هامة ومراحل من شأنها تغيير قواعد اللعبة في هذا المجال، وسنعمل خلال فعاليات معرض جيتكس 2018 على طرح رؤيتنا، الأكثر إقناعاً وجاذبيةً حتى الآن، حول مدى فاعلية الحقائق الرقمية الجديدة في إثراء مسيرة نهضة وازدهار المنطقة ككل، إلى جانب كيفية نشر وحماية وتحسين أداء التطبيقات بأفضل الطرق ضمن سياق البيئات متعددة السحابة، وفي تنامي عمليات التحول الرقمية في المنطقة".

ومن أبرز منتجات شركة F5 الجديدة التي سيتم استعراضها خلال فعاليات معرض جيتكس 2018:

تدعم جدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية المتقدمة F5 Advanced WAF™ نماذج متنوعة من خيارات الاستهلاك والترخيص، بما فيها مفهوم الاستهلاك والترخيص وفقاً لكل تطبيق، بالإضافة إلى خيارات الفوترة والاشتراك الدائمة، وذلك بهدف توفير أقصى درجات المرونة على مستوى السحابة ومركز البيانات. الأمر الذي من شأنه تعزيز تشاركية فرق الأمن والعمليات SecOps مع فرق التطوير والعمليات DevOps وفرق الشبكة والعمليات NetOps الحديثة، وذلك من أجل نشر خدمات حماية التطبيقات بكل سهولة ضمن أية بيئة بالإمكان تهيئتها (تكوينها) للتطبيقات المستقلة أو الجماعية. كما أن منهجية المعالجة الشاملة التي توفرها حلول أمن التطبيقات من شركة F5 قادرة على الحد من مستوى تعقيد المهام الإدارية، وخفض معدل النفقات التشغيلية، وتقديم الخدمات بكفاءة عالية من أجل صد وتحييد الهجمات. وبالتزامن مع إطلاق هذا المنتج، تمت تسمية وتكريم F5 باعتبارها شركة رائدة ضمن تقرير فورستر ويف™: جدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية، تقرير الربع الثاني من العام 2018 (الذي نشر خلال شهر يونيو).
سيتم طرح حل BIG-IP Cloud Edition™ حسب مفهوم الاستهلاك والترخيص وفقاً لكل تطبيق، أي انطلاقاً من وحدات تسليم التطبيقات الافتراضية (ADC) القادرة على تنفيذ وأتمتة الخدمات القائمة على السياسات ضمن كل مرحلة من مراحل عمليات التطوير والإنتاج. وتعمل هذه المنهجية المتطورة على تمكين مالكي التطبيقات من إرساء أسس تشاركية أفضل مع فرق الشبكة والعمليات NetOps والتطوير والعمليات DevOps والأمن والعمليات SecOps، وذلك ضمن إطار عمل انسيابي ومرن، سعياً لتحسين مستوى الأداء والتوافرية وأمان لكافة التطبيقات بدرجة غير مسبوقة. كما يجمع حل BIG-IP Cloud Edition ما بين شريحة واسعة من خدمات التطبيقات الرائدة من شركة F5، مع القدرات العالية للإدارة والشفافية والتحليل المحسنة بدرجة كبيرة لحل BIG-IQ®. ويتيح هذا الحل القائم على البرمجيات من F5 للعملاء إمكانية إضافة "حجم" الخدمات التي يحتاجونها فقط بكل سهولة، والتي تم تصميمها بشكل خاص من أجل التطبيقات المستقلة، والبيئات متعددة السحابة، ولتلبية مطالب المستخدمين. ومن أبرز حالات استخدام هذا الحل أنه يتيح للعملاء إمكانية نشر سياسات حلول جدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية المتقدمة Advanced Web Application Firewall™، وذلك من أجل التصدي لكافة التهديدات المعقدة والمتطورة للتطبيقات بمنهجية متسقة وعابرة للبيئات السحابية العامة والخاصة.
يوفر حل مزامنة طبقة المقابس الآمنة SSL Orchestrator من F5 قدرات مزامنة رائدة قائمة على السياسات، وشاملة لكافة مراحل سلسلة الخدمة الأمنية لأي امتداد أو جهاز أو تطبيق متصل بالشبكة. وتعمل آلية المزامنة ضمن هذا المستوى على الجمع ما بين الأجهزة والخدمات، وذلك من أجل تأمين عملية فك تشفير وتوجيه البيانات بذكاء، ما يتيح إمكانية القيام بعمليات مراقة مستقلة، وموازنة الأحمال، والتحديث بهدف التكيف مع الظروف المتغيرة للشبكة، ولتلبية متطلبات حركة البيانات المتنامية. ويعد هذا التحسن بمثابة قفزة نوعية على صعيد نماذج الحلول الأمنية التقليدية والشائعة على مستوى هذه الصناعة، حيث تقوم أجهزة الفحص التدريجي بإجراء عمليات فك التشفير بشكل مستقل، ما يؤدي غالباً إلى ترك العديد من الثغرات الأمنية التي يستغلها المهاجمون.
يقوم حل إدارة الوصول Access Manager من F5 بحماية البيانات الحساسة بواسطة تطبيق نموذج Zero Trust، وفي نفس الوقت العمل على توفير الوصول للمستخدمين والأجهزة وواجهات برمجة التطبيقات API المرخصة، وتأمين الحماية ضد التهديدات الشائعة مثل الهجمات الوسيطة MITM. كما تقوم مزايا هذا الحل الرائدة بتمكين المؤسسات من التفكير بأسلوب رائد ومبتكر يتخطى حدود الحلول الأمنية التقليدية، ودعمها من أجل إطلاق نماذج أعمال إضافية، وتعزيز كفاءاتها التشغيلية، دون المساومة على مستوى حماية وأمن التطبيقات والمستخدمين والبيانات.
يعمل حل إدارة وظائف الشبكة الافتراضية VNF Manager الجديد من F5 على تبسيط معدلات استهلاك منتجات شركة F5 الرائدة في مجال وظائف الشبكة الافتراضية VNFs (استناداً على قدرات حل BIG-IP)، التي يتم توفيرها ضمن بيئات الشبكات المعرّفة بالبرمجيات الخاصة بشركات توريد الخدمات. وبفضل هذا الحل المبتكر من F5، ستتمكن المؤسسات من استثمار كافة آليات إدارة دورة حياة المنتج الكاملة الخاصة بخدمات وظائف الشبكة الافتراضية VNF، وتوسيع نطاق وعمليات أتمتة الشبكات الافتراضية الحديثة دون أية تعقيدات مرهقة. وتعد هذه المنهجية الخيار المثالي لشركات الاتصالات الخلوية وشركات توريد الخدمات التي تسعى لتنفيذ بنى تحتية قائمة على البرمجيات، وذلك كجزء من مسيرة تطوير شبكاتهم. كما تدعم شركة F5 أيضاً حلول المزامنة القائمة للعملاء من أجل تبسيط عمليات التكامل عبر واجهات مفتوحة وموسعة لبرمجة التطبيقات APIs.
تجدر الإشارة إلى أن شركة «F5 نتوركس» تشارك في فعاليات المعرض ضمن المنصة (الجناح) رقم C6-10.

التاريخ : 2018/09/07 11:21:56

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة