شريط الأخبار

اجندة الاحداث

حزيرانتموز 2022آب
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
2526272829301
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
"مجموعة اتصالات" تعلن عن4.3 مليار درهم أرباح صافية بنسبة نمو بلغت 6% للنصف الأول من العام 2018

تكنونيوز - أبوظبي - أعلنت "مجموعة اتصالات" اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2018.
أبرز النتائج المالية وأهم التطورات للنصف الأول من 2018 :

• وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي في النصف الأول من عام 2018 إلى 144 مليون مشترك، بنسبة زيادة سنوية بلغت 4%
• ارتفعت قيمة الإيرادات الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في النصف الأول من عام 2018، لتصل إلى26.2 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 4% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2017.
• بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في النصف الأول من عام 2018 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 4.3 مليار درهم، بنسبة نمو سنوية بلغت 6%
• نمت قاعدة مشتركي خدمة الاتصال الصوتي عبر تقنية (VOLTE) إلى أكثر من مليون مشترك.
• "اتصالات" تنجح في إطلاق أول شبكة تجارية للجيل الخامس في المنطقة.
• "إكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستخدم شبكات الجيل الخامس من "اتصالات".
• "اتصالات" تطلق مركز Hello Business Hub لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات.
• "اتصالات " توقّع اتفاقية مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لتزويدهم بحلول (IOT) ضمن مشروع العدادات الذكية.
• "وزارة الداخلية" و "اتصالات" يوقعان اتفاقية لربط المنازل في دولة الإمارات بنظام إنذار ضد الحريق مرتبط بغرفة العمليات في الدفاع المدني.
• "اتصالات" وإريكسون وإنتل يطلقون مسابقة "قيادة الابتكار لمستقبل الجيل الخامس" للجامعات.
• "اتصالات" ولجنة دوري المحترفين يطلقان أول تطبيق في العالم لمشاهدة مباريات كرة القدم المباشرة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.
• "اتصالات" و "مايكروسوفت" تعقدان شراكة استراتيجية لإطلاق خدمات مايكروسوفت السحابية الشاملة والموثوقة من خلال أول مركز بيانات لمايكروسوفت في الشرق الأوسط.
• "اتصالات" تتعاون مع شركة AeroMobile لتوفير خدمة التجوال داخل الطائرة لعملاء قطاع الأعمال.
• "اتصالات" توفّر الشريحة الإلكترونية المدمجة (eSIM)وتُمّكن أجهزة Apple Watch Series 3 من الاتصال بشبكة الهاتف المتحرك من خلال هذه التقنية (eSIM) أثناء الإطلاق التجاري.
• "اتصالات" تعقد شراكة حصرية مع الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA لتنظيم مؤتمر "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
• "اتصالات" تتبنى تطبيق المعايير العالمية بشأن أمن إنترنت الأشياء التي أطلقها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة.
• "اتصالات" تطلق تحديين جديدين ضمن برنامج "مُسرعات دبي المستقبل" للتركيز على رقمنة خدمة العملاء وإثراء تجربة الزوار باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز/الافتراضي.
التقدير الدولي:
• الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول العالم للمرة الثانية على التوالي لأعلى نسبة نفاذ لشبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل (FTTH).
• "اتصالات" تحصل على جائزة "أقوى علامة تجارية" لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل وكالة "براند فايننس" ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة.
• "اتصالات" تحوز شهادة TL9000 المرموقة في مجال معايير الجودة العالمية في قطاع الاتصالات.
• مراكز البيانات التابعة لـ "اتصالات" تحصل على اعتماد PCI/DSS لتطبيقها أعلى معايير الأمن والحماية لبيانات العملاء على مدار الساعة.
• 7 مراكز خدمة عملاء تابعة لـ "اتصالات" تحصل على تصنيف "مركز ذهبي فئة 5 نجوم" ضمن مبادرة ارتقاء التي أطلقتها الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

تصريح رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات":
وتعليقاً على النتائج المالية للنصف الأول من عام 2018، قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات": إن النتائج المالية لمجموعة اتصالات في النصف الأول من هذا العام أظهرت المكانة الريادية التي تحتلها المجموعة في قطاع الاتصالات، حيث سنُواصل التركيز على الابتكار وإطلاق الحلول الرقمية الحديثة، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثنائية الواعدة لخدمة القطاعات المختلفة، ويأتي الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس مؤخرًا دليلاً على الجهود الدؤوبة التي بذلتها "اتصالات" سعياً الى تمكين التحول الرقمي في الدولة. وأوضح السويدي أن الأداء المالي الجيد للمجموعة يمهّد الطريق للاستثمار في الحلول المستقبلية، مما يُمكّن "اتصالات" من تقديم حلول مبتكرة من شأنها إثراء قطاع الاتصالات، ودعم آليات العمل المبتكرة.
وأضاف السويدي، أتقدم بجزيل الشكر الى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على الرؤية الثاقبة وعلى الدعم الدائم والمستمر لقطاع الاتصالات، كما أود أن أشكر العملاء والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم، ويطيب لي أن أشيد أيضاً بجهود فريق الإدارة في "اتصالات" في تمكين "الرؤية الرقمية"، عبر التركيز على استراتيجية المجموعة طويلة الأمد للنمو وتقديم قيمة مضافة للمشتركين والمساهمين.

تصريح الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات":

من جانبه قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات": "إن نتائج اتصالات للنصف الأول من العام الحالي هي ثمرة الجهود المخلصة التي بذلتها المجموعة في سبيل دفع وتيرة النمو والارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية، مع الالتزام بالأولويات الاستراتيجية التي من شأنها تمكين المستقبل الرقمي، وتحويل المنظومات المختلفة الى بيئات رقمية، تحفّز الابتكار عبر كافة الأعمال"
وأضاف العبدولي: "نفخر بأن نكون الشركة الأولى في قطاع الاتصالات التي تنجح في إطلاق أول نطاق عريض متنقل فائق السرعة لشبكة الجيل الخامس في المنطقة، كما أصبحت "اكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس من اتصالات، ليكون هذا التعاون الاستراتيجي بمثابة عهد جديد لانبثاق قدرات الاتصال الرقمي، والاستفادة من الإمكانات الضخمة التي توفّرها تقنية الجيل الخامس".
وأوضح العبدولي: "في الوقت الذي تقدم فيه "اتصالات" تقنيات حديثة أو تُطلق خدمات مبتكرة جديدة، فإن إنجازاتها تنتشر في شتى جوانب الأعمال، وتتكامل بسلاسة مع بعضها البعض لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، مؤكداً بهذا السياق أن المجموعة قد تمكنّت من توظيف مواردها المالية والتكنولوجية والبشرية بالشكل الذي مكّنها بأن تكون في طليعة العالم الرقمي، الذي يصوغ مكوناته الرواد الرقميون "
واختتم الرئيس التنفيذي قائلاً "ستواصل اتصالات رحلتها الطموحة في استكشاف وتجربة تقنيات جديدة من شأنها تعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء، كما أننا نؤمن في "اتصالات" بقدراتنا الضخمة لتمكين الانتقال الى العصر الرقمي الجديد، مع التزامنا المتواصل في تحقيق المزيد من الإنجازات على المدى الطويل، ويسعدني ختاماً أن أتوجه بالشكر إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم المتواصل لقطاع الاتصالات، ولا يفوتني أيضاً أن أتوجه بخالص الشكر للعملاء الأوفياء الذين لعبوا دوراً محورياً في نجاح اتصالات".


قاعدة المشتركين:
• وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي إلى 144 مليون مشترك، ممثلة زيادة سنوية بنسبة 4%
• في الإمارات العربية المتحدة، نمت قاعدة المشتركين للربع الثاني من العام 2018 لتصل إلى 12.7 مليون مشترك، ممثلة زيادة سنوية بنسبة 3%.
الإيرادات:
• وصلت الإيرادات الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في الربع الثاني من عام 2018 إلى 13.1 مليار درهم، بزيادة سنوية بنسبة 2%.

الأرباح الصافية:
• بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" في الربع الثاني من عام 2018 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.2 مليار درهم، ونسبة نمو سنوية بلغت 12.4%

التاريخ : 2018/07/24 04:24:29

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة