شريط الأخبار

اجندة الاحداث

حزيرانتموز 2022آب
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
2526272829301
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
تاليس تتعاون مع "ديفايس أوثوريتي" لإطلاق حل يهدف لضمان أمن قطاع التقنيات الصحية المتصلة

تكنونيوز - دبي - أعلنت ’تاليس‘، المجموعة الرائدة في مجالات نظم المعلومات الحرجة والأمن السيبراني وأمن البيانات، عن تعاونها مع شركة ’ديفايس أوثوريتي‘، الرائدة في مجال إدارة التحقق من الهوية والوصول (IAM) ضمن تقنيات إنترنت الأشياء (IoT)، وذلك لإطلاق مشروع تطويري مشترك يهدف لضمان عمليات مصادقة أجهزة إنترنت الأشياء والمحافظة على سرية وسلامة البيانات التي تعتمد عليها هذه الأجهزة، الأمر الذي يزوّد أخصائيي الرعاية الطبية والمرضى على حد سواء بمستويات الثقة اللازمة لاعتماد هذه التقنيات الجديدة.
وقد حقق سوق إنترنت الأشياء ضمن قطاع الرعاية الصحية، والذي يُعرف أيضاً باسم "التقنيات الصحية المتصلة"، معدلات نمو قياسية، مع توقعات بأن تصل قيمته إلى 612 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024. كما أسهمت أجهزة إنترنت الأشياء في تقديم كوكبة من الخدمات الجديدة التي تتنوع من التشخيص عن بعد وصولاً إلى إدارة الأمراض وأسلوب الحياة بواسطة تطبيقات الهواتف المحمولة وأنظمة دمج المعدات الطبية، فضلاً عن إحداث تغيير في طريقة توفير خدمات الرعاية الصحية، لتقدم مستويات أعلى من الرعاية والكفاءة العملياتية. وبالرغم من ذلك، يواجه قطاع الرعاية الصحية هجمات بشكل منتظم من قبل مجرمي الإنترنت، حيث تعرضت 70% من منظمات الرعاية الصحية حول العالم لاختراق بياناتها، وذلك بحسب تقرير "مخاطر أمن البيانات 2018" الصادر عن ’تاليس‘.. ويترافق ازدياد اعتماد التقنيات الحديثة ضمن قطاع الرعاية الصحية مع تزايد فرص هجمات مجرمي الإنترنت، والتي تنطوي على مستويات عالية من المخاطر.

وبهذه المناسبة، قال دارون انتيل، الرئيس التنفيذي لدى ’ديفايس أوثوريتي‘:
"تعمل تكنولوجيا إنترت الأشياء على تغيير مشهد قطاع الرعاية الصحية وطرق تقديم الخدمات الطبية. وعند أخذ عمل الأجهزة الطبية بالاعتبار، فمن الضروري انتقال ملفات البيانات الصحيحة من الجهة الاستشارية إلى الأجهزة الصحيحة لتمكنها من أداء العمليات المناسبة، أو الإشراف على تقديم الكميات اللازمة من الأدوية بكل دقة للمريض، ويجب أن يتم ذلك كله بشكل صحيح تماماً يكفل ضمان سلامة وصواب البيانات أو الأجهزة الطبية. ومن شأن هذا الحل الجديد أن يقدم لأخصائيي الرعاية الصحية والمرضى على حد سواء مستويات فائقة من الثقة بأمان التقنيات المعتمدة والبيانات المنقولة وعدم إمكانية تعرضها للاختراق".

وبذات الصدد، قالت سيندي بروفين، الرئيسة التنفيذية لشركة ’تاليس لخدمات الأمن الإلكتروني‘:
"تساعد التقنيات الجديدة ضمن قطاع الرعاية الصحية بشكل مستمر في تحسين مستويات الرعاية التي يتلقاها المرضى. وبالتوازي مع ذلك، يتعرض قطاع الرعاية الصحية للمخاطر والتهديدات من قبل مجرمي الإنترنت بصورة دورية. وستتيح لنا الشراكة مع ’ديفايس أوثوريتي‘ العمل على تجاوز التحديات التي تواجه نواحي مصادقة الأجهزة وسلامة وخصوصية البيانات، والتي تعيق اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء، وذلك عبر توفير نظام صلب لمعالجة وإدارة اعتمادات الأجهزة ومفاتيح التشفير الأساسية بغرض إنشاء قاعدة ثابتة من الثقة وتعزيز مستويات سلامة المرضى التي تقدمها مشاريع إنترنت الأشياء الخاصة بالعملاء".

ويأتي الحل الذي تقدمه هذه الشراكة ليدمج بين منصة ’كي سكيلر‘ (KeyScaler ) الخاصة بشركة ’ديفايس أوثوريتي‘ مع نموذج حماية المعدات ’إن شيلد كونيكت‘ (nShield Connect) من ’تاليس‘، الأمر الذي يتيح عمليات مصادقة عالية الموثوقية لأجهزة إنترنت الأشياء، فضلاً عن إدارة عمليات التشفير المتكاملة لضمان امتثالها للمتطلبات المختلفة، إلى جانب توفير المصادقة ضمن قطاع الرعاية الصحية والأجهزة المتصلة المختلفة. وسيعمل الحل الجديد على توفير المصادقة للأجهزة الجديدة وتوفير مستويات قوية من الموثوقية والتعريف ضمن الشبكة، ليقدم بعد ذلك خيارات أمنية إضافية، مثل إصدار رمز أمان يمكن للجهاز استخدامه لإجراء عمليات التحقق الذاتي ضمن منصات إنترنت الأشياء الأخرى، إلى جانب تقديم رمز تشفير ومصادقة خاصة بالجهاز. وتوفر منصة ’كي سكيلر‘ وظائف الأتمتة اللازمة لعمليات إدارة أسماء المستخدمين وكلمات المرور، بالإضافة إلى التحكم بالوصول المعتمد على الرمز وتشفير البيانات القائم على السياسات، وذلك خلال عمليات نقل البيانات وغيرها. يُذكر أنه يتم حالياً اختبار الحل لاستخدامه في مجال الخدمات الطبية.

التاريخ : 2018/07/23 06:00:38

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة