شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تموزآب 2022أيلول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
"فلايتكست" تطرح أداة التكنولوجيا الاصطناعية "روبو-إكس"

تكنونيوز - دبي - أعلنت "فلايتكست"، شركة التكنولوجيا الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن طرح منتجها الجديد "روبو-إكس" الأول من نوعه في مجال قياس ورصد مشاركة العملاء، الذي تقوم فكرته على توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من أجل الخروج بنتائج تسويقية أفضل.

ويدعم "روبو-إكس"، المعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، شركات التسويق من خلال رصد فرص زيادة حجم المبيعات والمبيعات البينية والتعرف على أنماط العملاء العميقة وتقديم استشارات ونصائح حول العروض والحملات الترويجية إلى جانب تقييم الأداء وتحديد مواطن القوّة. واعتماداً على ابتكارات شركة "فلايتكست" التكنولوجية بما فيها منصة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وخوازميات التعلم الآلي، يتعرف "روبو-إكس" على العلاقات الحيوية التي تربط بين العملاء والمنتجات والعروض وقنوات البيع والبيئة التنافسية ودورها المؤثّر على نتائج الأعمال ككل.

ويلعب "روبو-إكس"، بفضل ما يتمتع به من إمكانات ناجعة في اتخاذ القرارات بشكل آلي وفوري، دوراً رائداً في تعزيز مستوى فعالية ونطاق تأثير الحملات والإجراءات التسويقية بما يمكن شركات التسويق الأقل خبرة من تحقيق أقصى قيمة ممكنة من مشاركات العملاء كل على حدةٍ.

ويتوفر "روبو-إكس" كوحدة إضافية ضمن المنتج الذكي "نيون-دي إكس"، أحد حلول "فلايتكست" الرائدة بالأسواق، الذي يمكّن أكثر من 100 عميل من عملاء شركة "فلايتكست" بجميع أنحاء العالم من تحقيق زيادة في صافي الإيرادات بنسبة تتراوح بين 2% و7%، ويشمل ذلك أكثر من 60 مشغلاً لشبكات الاتصالات المتنقلة مثل مجموعة "زين" في منطقة الخليج. ويضم "نيون-دي إكس" نماذج تحليلية فعّالة ومؤشرات قياس دقيقة من أجل تحفيز التفاعل الرقمي عبر مختلف القنوات، وبالتالي تتمكن الشركات من الوقوف على السلوك الفردي للعملاء وتوظيف هذه البيانات في بناء حملاتها الترويجية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور فينود فاسوديفان، الرئيس التنفيذي لشركة "فلايتكست": "يُعد ’روبو-إكس’ أحد النماذج المبتكرة التي تؤكد حقيقة أن العالم يشهد بزوغ ما يُطلق عليه بالثورة الصناعية الرابعة، وهي بالطبع نتيجة للاندماج القوي بين العديد من الابتكارات التكنولوجية، مثل تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي، الذي بات مؤثّراً بشكل كبير في مختلف مناحي الحياة سواءً على المستوى الشخصي أو المهني. ويعتمد ’روبو-إكس’ على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات التسويقية بشكل آلي، وهو يُعد أداة ذكية تدعم شركات التسويق من خلال رفع قيمة الإيرادات عبر الحملات الترويجية التي يتم تنفيذها عبر نيون-دي إكس".

وأضاف فينود: "يعزز ’نيون-دي إكس’ من تنافسية مجموعة واسعة من كبرى الشركات العالمية التي تنشط ضمن أبرز القطاعات المبتكرة مثل الاتصالات والخدمات المالية والسفر. ومع إضافة الحل الذكي ’روبو-إكس’، بات باستطاعة شركات التسويق تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في بناء تجارب تفاعلية مخصصة تلبي احتياجات كل عميل على مستوى عالٍ من الدقة والتنفيذ وبما يتخطى قدرات الكوادر البشرية، سواءً أكانت مخضرمة أو قليلة الخبرة في هذا المجال".

وفيما يلي بعض المزايا التي يقدمها "روبو-إكس":
تقديم نصائح حول هيكل الحملات: يعتمد "روبو-إكس" على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم شركات التسويق في بناء حملاتها وبرامجها، وتتيح وظيفة الاستشارات تحليل بيانات الحملات السابقة وتقديم اقتراحات للشركات التسويقية بينما تمضي قدماً في بناء حملاتها الترويجية. فمثلاً، يقوم "روبو-إكس" بالاستفادة بما تعلمه سابقاً ثم يحدد المعايير المؤثرة في الحملات مثل الخصائص السكانية والمناطق الجغرافية وحتى الأسعار.

تحسين الحملات المباشرة: يعمل "روبو-إكس" باستمرار على رصد ومقارنة الحملات الترويجية أثناء تنفيذها كما يضع إجراءات تصحيحية من شأنها أن توسّع نطاق تأثيرها وتدعم الشركات التسويقية باستجابة فورية وتحسين حملاتها ذات الأداء الضعيف مع توسيع نطاق الحملات الناجحة، ومن ثمّ تحسين النتائج الإجمالية.

توجيهات آلية حول الأداء: يقوم "روبو-إكس" بقياس أداء كل حملة على حدةٍ مقارنةً بالحملات الأخرى، ويحدد الأسباب التي تقف وراء نجاح بعضها وفشل الأخرى. فضلاً عن ذلك، يدعم شركات التسويق بإرشادات موثوقة ويميّز بين النماذج الناجحة وذات الأداء الضعيف محدداً أسباب الفشل، بما يمكن الشركات من التركيز على مقومات النجاح التي تؤدي إلى تحقيق نتائج أعمال أفضل.

التسويق المتخصص عبر التعلم الآلي: يعمل "روبو-إكس" على إنتاج تفاعلات مخصصة لتحقيق أكبر استجابة إيجابية من قبل كل عميل على حدةٍ بالاعتماد على تكنولوجيا التعلّم الآلي وتحسين الأداء، وذلك بناءً على سلوك العميل الدينامي واستراتيجية الأعمال وسياق المستهلك إلى جانب استجابة التفاعلات. على سبيل المثال، يقوم "روبو-إكس" بإنتاج عروض زيادة حجم المبيعات والمبيعات البينية التي تتناسب تماماً مع توقعات العملاء واستراتيجية المؤسسة، وذلك من خلال التعلم الآلي المستثمر في التأقلم وتحسين نتائجه ذاتياً.

ويأتي إطلاق الحل الذكي "روبو-إكس" تزامناً مع الذكرى العاشرة على قيام شركة "فلايتكست" بتأسيس أعمالها في دبي، وهي تُعد اليوم إحدى أبرز المزودين لحلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليلات البيانات في مجال تفاعل عملاء شركات الاتصال. ويستند "روبو-إكس" إلى أكثر من 20 براءة اختراع تكنولوجي تم تطويرها على مدار سبعة أعوام من الأبحاث بالتعاون مع مؤسسة "آي آي تي" في دلهي ومؤسسة "تي إن أو" في هولندا. وتضم قاعدة عملاء "فلايتكست" أكثر من 100 شركة رائدة موزّعة في 50 دولةً، بما فيها أكثر من 60 من مزودي خدمات الاتصالات مثل "فودافون" و"إم تي إن" و"أمريكا موفيل" و"فياتل" و"إيرتيل" ومجموعة "زين".

واختتم الدكتور فينود فاسوديفان قائلاً: "حققت ’فلايتكست’ نجاحات كبيرة ترجع غالبيتها إلى العوائد الجيّدة القابلة للقياس التي يسجّلها عملاؤنا، الذين سجّلوا نتائج ملموسة بعد اعتمادهم على ’نيون-دي إكس’. ويجري حالياً استخدام الجيل الجديد من برامجنا ومنتجاتنا التكنولوجية من قبل عدد من أبرز شركات البيانات العالمية، وإننا نتوقع زيادة نمو الشركات العاملة ضمن القطاعات التي تثمّن قيمة الربط بين إمكانات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والأتمتة التسويقية بما قد ينعكس إيجابياً على إيراداتها".

وتحظى شركة "فلايتكست" بدعم عدد من المستثمرين البارزين في القطاع التكنولوجي في ألمانيا وهولندا، وهي تتوقع نمواً في أنشطة أعمالها بمعدل عشرة أضعاف على مدار السنوات الخمس القادمة باستثمارات تقدر قيمتها بـ 50 مليون دولار، ممثّلة في قروض وأسهم.

التاريخ : 2018/07/23 05:57:08

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2021 ©
^ أعلى الصفحة