شريط الأخبار

اجندة الاحداث

آذارنيسان 2024أيار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

الاخبار الاكثر مشاهدة

اخبار الشركات
تقرير الاستدامة السنوي لشركة هواوي يرصد دور تقنيات المعلومات والاتصالات كركيزة أساسية لتعزز التنمية المستدامة

تكنونيوز - الصين- أصدرت "هواوي" اليوم تقرير الاستدامة لعام 2017 الذي يرصد مجمل المبادرات المرتبطة بالاستدامة، والتي تم إطلاقها خلال العام الفائت في إطار العمل على دفع عجلة الابتكار وتحقيق قيمة تجارية أفضل على نحو مستدام، حيث قامت الشركة طوال العام الماضي، بتقييم فعالية عملياتها مسترشدةً بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال الاستدامة.

وتندرج مبادرات الاستدامة الخاصة بالشركة ضمن أربعة محاور أساسية يتجسد أولها بالسعي باتجاه سد الفجوة الرقمية وجعل الحصول على الانترنت أحد الحقوق الأساسية لكل فرد؛ ويمثل دعم استقرار شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات وأمنها وحماية الخصوصية فيها ثاني محاورها؛ بينما يستهدف ثالث ورابع محاورها تعزيز مسار الحماية البيئية بشكل صريع؛ والسعي المستمر نحو بناء نظام ايكولوجي شامل ومتكامل بالتعاون مع كافة الشركاء والمعنيين لتحقيق هذا الغرض. وقد

عن طرح تقرير الاستدامة، قال الدكتور هوارد ليانغ، رئيس مجلس إدارة "هواوي": " نشهد اليوم مساراً مستقبلياً متسارعاً يرتقي لما ننشده مستقبلاً من تمتع كل شخص ومنزل ومؤسسة بجل فوائد الابتكار والتواصل. ونحرص في هواوي على تحقيق أقصى استفادة من خبراتنا لدعم مسيرة بناء عالم ذكي ومتصل بالكامل يحقق أقصى درجات الاستدامة بكافة أوجهها... وبينما نساهم من جانبنا في تعزيز استدامة وشمولية التنمية الاقتصادية عالمياً، نسعى جاهدين للممساهمة بشكل أكثر فاعلية في تحقيق أهداف الاستدامة المنشودة لعالمنا ومستقبلنا".

من أبرز ماسلط التقرير الضوء عليه أن تقنيات المعلومات والاتصالات أصبحت ركيزة أساسية لتمكين الاستدامة على المستوى العالمي. وبناء عليه، واصلت "هواوي"، زيادة استثماراتها في مجال البحث والتطوير لإتاحة ثمار الابتكارات التكنولوجية لأكبر عدد من الناس، وتوفير الأدوات اللازمة للحكومات والشركات العامة والخاصة والأفراد لتحقيق النتائج المطلوبة على صعيد الاستدامة. ففي عام 2017، ساهمت حلول الإنترنت اللاسلكي بتقنية WTTx المبتكرة من "هواوي" في حل مشكلات الاتصال في كل من المدن المكتظة بالسكان والمناطق الريفية ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ما أدى إلى انخفاض تكاليف الاتصال بنسبة 75٪ وتعزيز سرعة تشغيل الشبكات بنسبة 90٪. كما قامت "هواوي بطرح" برنامج RuralStar2.0 للشبكات الريفية لصالح 12 شركة اتصالات في ثمانية بلدان من أجل زيادة تغطية الشبكة في المناطق الريفية وتمكين شريحة أكبر من السكان الاتصال بالإنترنت، خاصة في المناطق الأقل نمواً.

ويعتبر "موبايل موني". أحد الحلول العصرية التي قدمتها الشركة للدفع عبر الهاتف المحمول ومكنت من خلاله شركات الاتصالات والبنوك من تقديم خدمات مصرفية مبتكرة وموثوقة عبر الهواتف المحمولة، وتيسير استخدام الخدمات المالية والوصول إليها وتعزيز الشمول المالي. ويتم استخدام هذا الحل في 19 دولة ويخدم أكثر من 152 مليون مستخدم.

وعن خطط "هواوي" المستقبلية للاستدامة، تحدث كيفن تاو، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التنمية المستدامة في "هواوي" قائلاً: "نقيّم فعالية أعمالنا وكفاءتها وفقاً لأفضل الممارسات في الصناعة من أجل مواكبة أحدث التوجهات. ونعتزم وضع أهداف أكثر ابتكاراً في ممارسات الاستدامة، لأنها ستساعد في تحسين استدامة الصناعة بأكملهاويجب أن تتسم مسيرتنا نحو الاستدامة بالانفتاح وتعزيز العمل المشترك للحرص على تنمية القطاع بأكمله. وبذلك فقط ستتمكن الشركات من تحقيق قيمة تجارية على نحو مستدام ومشاركة نجاحاتها مع الأطراف الأخرى المعنية في الصناعة".

يُذكر أن تقرير "هواوي" أُعدَّ وفقاً لمبادئ إعداد تقارير الاستدامة الخاصة بالمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI). وقد كلفت شركة "هواوي" شركة فيريتاس للتحقق من موثوقية التقرير ونزاهته وشفافيته.

يمكن الاطلاع على تقرير الاستدامة لعام 2017 عبر الرابط التالي:
http://www.huawei.com/en/about-huawei/sustainability/sustainability-report

التاريخ : 2018/07/22 07:43:56

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :
التعليق :


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2023 ©
^ أعلى الصفحة