شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تشرين الثانيكانون الأول 2018كانون الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234
برامج
"كوالِس" تكشف عن خدمة Community Editionالمجانية ضمن منصتها السحابية لتزويد خبراء الأمن بيانات بقدرات مراقبة أصول تكنولوجيا المعلومات وتأمينها وضمان امتثالها

تكنونيوز - كاليفورنيا - أعلنت "كوالِس"، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS) اليوم عن إطلاق منصة Qualys Community Edition، وهي خدمة مجانية قائمة على السحابة تتيح للشركات والمؤسسات الصغيرة المتابعة من مركز موحّد لأصول تكنولوجيا المعلومات والشبكة التابعة لعملائها، بالإضافة إلى أنها تمكّنها من تقييم حالة التأمين والامتثال بفضل الدقة والموثوقية التي توفرها "منصة كوالِس السحابية".

وتتيح خدمة Qualys Community Edition للمستخدمين تعزيز قدرات المنصة السحابية لـ "كوالِس" والتي يتم من خلالها إجراء مليارات الفحوصات سنوياً بدقة فائقة على معيار Six Sigma تهدف من خلالها إلى جمع وتحليل البيانات الأمنية والامتثال بشكل أوتوماتيكي من بيئات تكنولوجيا المعلومات الهجينة. وتساعد هذه الدقة والسرعة المؤسسات حول العالم على المحافظة على مستوى أعلى من التأمين لمنصاتها السحابية، فضلاً عن أن ذلك يضمن للمدققين الحصول على تقارير امتثال موثوقة، مع تمكينهم في الوقت نفسه من تنظيم المهام المتعددة وبالتالي تقليص التكاليف بشكل كبير.

وفي معرض تعليقه، قال فيليب كورتوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوالِس": "تشكّل التهديدات المتزايدة في هذا العصر الرقمي ركيزة محورية لضمان الأمن والامتثال لدى أي مؤسسة ناجحة." وأضاف: "ومن خلال الاستفادة من قدرات منصة كوالِس السحابية تمكّنّا من توفير خدمة Qualys Community Edition التي تتيح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستشاريين وMSPs وسيلة سهلة وشاملة لمتابعة أصول تكنولوجيا المعلومات، والعمل بشكل مستمر على تقييم حالتها الأمنية، بما يمكّنها من بناء بيئة معلوماتية راسخة وآمنة، مع توفير التكاليف الناجمة عن الاستعانة بحلول منفردة."

وبالإضافة إلى ذلك، فإن منصة Qualys Community Edition تتضمن كلاً من خاصيتي CloudView وCertView من "كوالِس" واللتين توفران القدرة على تحديد كافة الأصول والموارد العامة المثبّتة على السحابة، وإدارة كافة الشهادات الرقمية المتصلة بالإنترنت.

من جانبه، قال جيري هاجز، المدير الشريك ونائب الرئيس للعمليات ومدقق تنفيذي أول تكنولوجيا المعلومات لدى شركة Compass IT Compliance: "بعد استخدامنا لعدد من الحلول الشائعة في مجال استكشاف نقاط الضعف في الشبكات، لجأنا إلى استخدام منصة كوالِس السحابية لما تتضمنه من خدمات مختلفة وسهولة إصدار التقارير ومرونتها." وأضاف: "ونحن نتطلع إلى تعزيز أعمالنا بالتعاون مع كوالِس، والعمل بشكل مستمر على تطوير حلول مضافة مثل منصة Qualys Community Edition."

أبرز سمات منصة Qualys Community Edition
سهولة التثبيت والاستخدام: وذلك بفضل اعتمادها على السحابة، إذ لا يتطلب الأمر أي صيانة للأجهزة، أو التقيّد بتثبيت أجهزة داخل المبنى. ولا يحتاج المستخدم إلى تحديث توقيعات الأمان أو تحمّل تكلفة شراء جهاز.
منصة موثوقة وآمنة للفحص: تمتلك منصة "كوالِس" السحابية قدرة إجراء أكثر من 3 مليارات عملية فحص سنوياً، وهي بذلك تفوق معيار Six Sigma من حيث الدقة (بنسبة 99.99966%). ولا شك أن هذا المستوى من الموثوقية يوفر أساساً لتحقيق الامتثال بدرجة عالية من الأمن والموثوقية.
فحص شامل يستند إلى المعرفة بهدف إدارة الثغرات الأمنية وإجراء مسح لتطبيقات الشبكة: إذ يتسنى للمستخدمين إجراء عمليات تقييم كاملة للثغرات لاستكشاف عشرات الآلاف من الاختراقات في بيئات تكنولوجيا المعلومات الهجينة، بما في ذلك أبرز 10 مخاطر للتطبيقات التي أعلنت عنها مؤسسة OWASP.
قدرات بحث قوية: تتسم خاصية AssetView بقدراتها البحثية المرنة، إذ تقوم بجمع بيانات مخزن الأصول من خلال تعزيز قدرات وحدات مسح الشبكات، ومن ثَمّ ترتيبها من أجل الاستعانة بها في المراقبة الآنية والبحث السريع.
تقييم آمن لعملية التهيئة: من خلال إتاحة الفرصة للمؤسسات بتقييم وإصدار التقارير حول المشكلات الأمنية المرتبطة بالتهيئة وإصلاحها، بما يتماشى مع أحدث معايير سلامة وأمن البيانات والشبكات.
سهولة ومرونة الإبلاغ عن حالة الأصول في الشبكة: من خلال القدرة على إعداد التقارير وتقييم النتائج بشكل سريع وسهل.

التوافر
سوف يتم طرح خدمة Qualys Community Edition بنهاية شهر يوليو، متضمّنة خاصية الفحص لما يصل إلى 16 وحدة أصول داخلي IP، وثلاثة أصول IP خارجي، وعنوان واحد لتطبيق انترنت. ويحصل المستخدمون على Virtual Scanner Appliance لفحص أصول غير عامة.

التاريخ : 2018/07/15 07:19:41

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة