شريط الأخبار

اجندة الاحداث

أيلولتشرين الأول 2018تشرين الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789
برامج
أبلا تكشف عن "HalalGuide " منصة حلال عالمية باستخدام البلوك تشين

تكنونيوز - دبي - قامت شركة أبلا، وهي شركة تقوم بتطوير بروتوكول البلوك تشين المصمم خصيصاً لبناء منصات حكومية ومؤسسية، اليوم بالكشف عن تطبيق HalalGuide وهو مصدر شامل للمعلومات عبارة عن 12 منصة تربط المسلمين في جميع أنحاء العالم بمعلومات حول المنتجات والخدمات الحلال. هذه المنصة العالمية مبنية على شبكة "الند للند" peer-to-peer باستخدام تقنية بلوك تشين الخاصة بشركة أبلا.

يعمل HalalGuide كدليل للمعلومات والتوجيه للمجتمع المسلم على الإنترنت. وتم إنشاء تطبيق HalalGuide لتسهيل حياة المسلم المعاصر في مختلف أنحاء العالم ومساعدتهم في القيام بالمهام اليومية بطريقة مبسطة مع التمسك بالمعتقدات الدينية. يساعد تطبيق HalalGuide حالياً مليون ونصف مستخدم حول العالم يستفيدون من موارده ويضيف التطبيق 200 ألف مستخدم إضافي شهرياً. يغطي التطبيق بالفعل أكثر من 120 دولة بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنطقة وهو مستمر في التوسّع.

ووفقاً لتقرير الدولة عن الإقتصاد الإسلامي العالمي لعام 2016ـ2017، تقدر قيمة الإقتصاد العالمي الحلال بحوالي 3.9 تريليون دولار أمريكي. ومع نمو سنوي يصل إلى 20٪، تبلغ قيمة صناعة الحلال العالمية 560 مليار دولار سنوياً، مما يجعلها واحدة من أسرع شرائح المستهلكين نمواً في العالم.

وفي تعليقه على صناعة الحلال، قال محمد عرفات، المدير التنفيذي لشركة أبلا: "إن التكنولوجيا الحديثة تساهم في تطوير الأعمال بشكل غير مسبوق، كما تضيف مزيد من التحديات التي تواجه صناعة الحلال العالمية. ومع النمو الهائل الذي تشهده صناعة الحلال، يسعدنا أن نكون شريك بتقنية البلوك تشين لتطوير منصة عالمية شاملة لهذه الصناعة. إن تطبيق HalalGuide يجعل حياة المسلمين الممارسين أسهل من خلال تلبية احتياجاتهم بتزوديهم بمعلومات حول كافة الخدمات والمنتجات الحلال. يقوم فريق HalalGuide بإنشاء مصادر مفيدة وفريدة باستخدام التقنيات الحديثة لصالح المجتمع المسلم حول العالم".

وعلّق عيرات قاسيموف، مؤسس شركة HalalGuide قائلاً: "لقد توسّع الإقتصاد العالمي الحلال الذي يتألف من 1.8 مليار مسلم ليشمل الطعام، الأدوية، والمنتجات الصحية ومستحضرات التجميل والأزياء والسفر وأكثر من ذلك. لذلك، فإن تطبيق HalalGuide يعد بمثابة جسر يربط بين الشركات والمجتمع المسلم، مما يجعله نظاماً عالمياً للمسلمين في جميع أنحاء العالم".

إن تطبيق HalalGuide فريد من نوعه، فهو المنصة الوحيدة التي تسمح للمسلمين بالوصول عالمياً إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الحلال، ليس فقط كمنصة لتتبع المنتجات ولكن أيضاً كنظام إسلامي شامل على البلوك تشين. وتشمل الفئات المتاحة على HalalGuide متاجر الملابس والملحقات والمراكز الطبية والجمعيات الخيرية الإسلامية ووكلاء السفر في جميع أنحاء العالم.

توفر تقنية بلوك تشين من أبلا عدداً من المزايا لمنصة عبر الإنترنت مثل HalalGuide. حيث يتم تخزين البيانات بطريقة موزعة وغير مركزية، مع سجلات كاملة للمعاملات وتدقيق البيانات. تقوم تقنية بلوك تشين بحظر المعاملات وإخطار المستخدمين إذا تم تزوير أو تغيير أي بيانات مما يجعلها موثوقة وآمنة. فهي تقوم بتتبع مصدر البيانات وحظر تخزين البيانات الشخصية في البلوك تشين. إن بروتوكول البلوك تشين الذي طورته أبلا لبناء النظم الأيكولوجية الرقمية يجمع بين جميع الخدمات والمنصات الخاصة بشركة HalalGuide في نظام إيكولوجي واحد متماسك مع تجربة مستخدم مبسطة. بالإضافة إلى ذلك، مع كون الشفافية عنصراً أساسياً في الإسلام، تيح الحل التقني للبلوك تشين الخاص بأبلا أيضاً إمكانية التتبع وإصدار الشهادات للمنتجات الحلال.

لاستخدام الخدمة، يمكن للعملاء زيارة الموقع الإلكتروني https://en.halalguide.me/dubay أو تحميل التطبيق عبر the App Store أو Google Play

التاريخ : 2018/06/30 02:10:01

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة