شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تشرين الثانيكانون الأول 2018كانون الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234
برامج
جوجل تطرح النسخة 66 من نظامها التشغيلي Chrome OS

تكنونيوز - اردرويد - بعد قيام جوجل في وقت سابق من هذا الشهر بطرح النسخة 66 من متصفحها للويب كروم لأنظمة ويندوز وماك ولينكس وأندرويد، يتم الآن طرح النسخة 66 من نظامها التشغيلي كروم أو إس Chrome OS، وإلى جانب القيود المفروضة على التشغيل التلقائي للوسائط وميزة تصدير كلمات المرور، فإن هذه النسخة تتضمن العديد من التعديلات الصغيرة، بالإضافة إلى التخفيف من آثار مشكلة Meltdown على جميع أجهزة Chrome OS.

وللتذكير فقد أصدرت شركة جوجل النسخة 64 من كروم في شهر يناير، والتي سمحت للمستخدمين بتجاهل الصوت على أساس كل موقع على حدة، وذلك من أجل جعل تجربة التشغيل أكثر اتساقًا، وواصلت جوجل هذه الجهود من خلال سياساتها الجديدة التي تحدد متى يمكن للوسائط العمل تلقائيًا ضمن النسخة 66 من كروم.

وللتوضيح فإنه بإمكان مقاطع الفيديو أن يعمل تلقائيًا ضمن النسخة الجديدة من كروم في حال استوفى عدد من الشروط والمعايير التي تفرضها جوجل مثل أنه يجب كتم صوت مقطع الفيديو أو عدم تشغيل الصوت بشكل تلقائي، مما يعني إمكانية تشغيل الفيديو تلقائيًا في الخلفية طالما أنه لا يوجد صوت.

في حين تشمل المعايير الأخرى على كون المستخدم قد قام سابقًا بالنقر على الموقع أثناء جلسة التصفح أو قيامه بإضافة الموقع إلى الشاشة الرئيسية للجهاز المحمول أو إذا كان قد قام بشكل متكرر بتشغيل مقاطع فيديو على الموقع مثل تصفحه موقع يوتيوب بشكل متكرر، وذلك بناءً على مؤشر Media Engagement.

كما حصلت النسخة الجديدة على ميزة تصدير كلمات المرور للاستخدام من قبل تطبيقات إدارة كلمات المرور المطورة من طرف ثالث، والتي تتيح للمستخدمين تنزيل قائمة بيانات كلمات المرور المخزنة، مع مطالبة المستخدم بتأكيد رغبته بتنزيل كلمات المرور، بحيث يتم حفظها كملف بامتداد “.csv” دون تشفير، مع تحذير من المتصفح يوضح أن هذا الملف قابل للرؤية بالنسبة لأي شخص لديه حق الوصول إليه.

أما فيما يتعلق بالأمان، فإنه قد تم إصلاح جميع أجهزة Chrome OS ضد ثغرة Meltdown الأمنية، وفي الوقت نفسه، فإن هذه النسخة تتضمن عدد من الإضافات الصغيرة، بما في ذلك تطبيق اختصار لوحة المفاتيح الجديد، كما أن الواجهة الافتراضية للوحة المفاتيح أصبحت الآن نافذة بها عدة أقسام إلى جانب البحث، كما تتيح لك ميزة Magic أو Instant Tethering، التي تسمح بمشاركة اتصال سريع مع هاتفك، المزيد من الأجهزة، بينما يمكن لتطبيق كاميرا كروم Chrome Camera الآن تسجيل الفيديو.

وبالنسبة لأولئك الذين يستخدمون ميزة مكبر Chrome OS فقد أصبح بإمكانه الاستفادة من القدرة على التكبير حتى 20 ضعفًا، مع دعم تطبيقات أندرويد المثبتة من خلال متجر جوجل بلاي لميزة مشاركة الشاشة، كما تم توسيع دعم الطباعة الضمنية إلى تطبيقات جوجل بلاي، وإضافة إشعار مزامنة أثناء تسجيل الدخول الأولي، وتحسينات في النافذة الموسعة.

التاريخ : 2018/05/03 02:52:13

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة