شريط الأخبار

اجندة الاحداث

أيارحزيران 2018تموز
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2627282930311
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30123456
فعاليات ومؤتمرات
معالي وزير المالية يفتتح مؤتمر يوروموني السعودية

تكنونيوز - الرياض - ينعقد مؤتمر يوروموني السعودية في نسخته الثالثة عشر، وذلك برعاية معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية السعودي، يوم الأربعاء القادم 2 مايو 2018، والذي يعقد بالشراكة مع وزارة المالية السعودية حيث سيجمع المؤتمر عدداً من قادة القطاع المصرفي العالمي وكبار المسؤولين الحكوميين.

وستتمحور موضوعات المؤتمر هذا العام على الإصلاحات والمبادرات الاقتصادية الهامة التي ستسهم في تحول اقتصاد المملكة العربية السعودية والمنطقة بأكملها، وسيقدم الخبراء شرحاً حول آخر المستجدات المتعلقة بشأن إعادة هيكلة صندوق الاستثمارات العامة، وبرنامج الاكتتاب العام، وبرامج خفض بطالة الشباب وزيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة.

وفي هذا السياق، قالت فيكتوريا بيهن مديرة مؤتمرات يوروموني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن الاهتمام العالمي في بيئة الأعمال بالمملكة العربية السعودية يأتي بسبب التغيرات الاقتصادية والاجتماعية، والمشاريع التنموية التي كان آخرها حينما دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مشروع القدية الترفيهي غرب العاصمة الرياض، بالإضافة للخطى الثابتة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030".

وقالت فيكتوريا بيهن: "ويأتي مؤتمر يوروموني السعودية هذا العام، بعد مضي عامين على الإصلاحات الاقتصادية، إضافة إلى استقرار سوق الطاقة، وبالتزامن مع تقرير صندوق النقد الدولي الذي توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية بنسبة 1.7 في المائة هذا العام، مع توقعات العديد من المحللين بأن الإصلاحات الاقتصادية سيكون لها أثر ملموس أكبر مع مرور الوقت، وانعكاسه ذلك على النمو الاقتصادي الذي ينتظر أن يتسارع بوتيرة أكبر".

وأشارت مديرة مؤتمرات يوروموني إلى أن قائمة المتحدثين في المؤتمر تضم قائمة أبرز القادة في الاقتصاد السعودي، فبالإضافة لمعالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، سيتحدث سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله القويز، رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية، وسعادة المهندس ابراهيم العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وسعادة المهندس صالح الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والأستاذ فهد السيف، رئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية، وسعادة الدكتور فهد الشثري، وكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية في مؤسسة النقد العربي السعودي، والأستاذ عبد العزيز الرشيد، وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية، والأستاذ خالد الحصان، المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول"، والدكتور ياسر عسيري، مدير برنامج الأشعة ومختبرات القطاع الخاص في وزارة الصحة السعودية، بالإضافة إلى متحدثين آخرين من المجتمع المالي الدولي.

من جهته قال محمد خربوش ، مدير مؤتمرات يوروموني السعودية والإمارات والكويت: "إن عام 2018 يعد عاماً محورياً وهاماً للمملكة العربية السعودية، فقد أصبح صورة الإصلاحات المقترحة في المملكة أكثر وضوحاً من حيث الحجم والآثار المحتملة. ففي جميع المجالات الاقتصادية تقريبًا، تسير السعودية وفق رؤية واضحة من خلال المضي قدماً في العديد من المبادرات التي سيكون لها آثار مهمة على الاقتصاد المنطقة لا بل على مستوى الاقتصاد العالمي أيضاً" وأضاف: "نحن فخورون بتنظيم هذه المؤتمر في المملكة العربية السعودية، حيث يضم جدول أعمال المؤتمر لهذا العام العديد من الجلسات النقاشية التي سيجتمع خلالها الخبراء الاقتصاديون لمناقشة هذه الإصلاحات وتحديد التحديات والفرص المستقبلية."

ومن المتوقع أن يحضر فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية حوالي 1600 ضيف مشارك، ليكون بذلك الحدث الاقتصادي الأبرز من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتم خلال المؤتمر استعرض أبرز وجهات النظر الدولية من خلال مشاركة مسؤولين تنفيذيين بارزين يمثلون مجموعة Citigroup، وبنك HSBC، وشركة Nikko Asset Managementt لإدارة الأصول، ومجموعة BNP Paribas البنكية.
كما ستشمل فعاليات اليوم الأول للمؤتمر حلقة نقاشية حول الاقتصاد السعودي والعالمي، والتي سيتم من خلالها معرفة أبرز المستجدات حول رؤية السعودية 2030، وستناقش بعض الأحداث الجارية في المنطقة وأبعادها الاقتصادية.
وتشمل قائمة الرعاة الرئيسيين للمؤتمر المؤسسات والشركات التالية: الخير كابيتال ومصرف الراجحي والراجحي كابيتال، وبنك بي ان بي باريبا، وسيتي بنك، ودار الأركان، وبنك الخليج الدولي، وبنك HSBC، وشركة جبل عمر للتطوير، والبنك الأهلي التجاري NCB وذراعه الاستثماري الأهلي كابيتال.

وتضم قائمة الرعاة المشاركين للمؤتمر كلاً من الشركات التالية: البلاد المالية، وأملاك العالمية، وبيت الاستثمار العالمي، وماستركارد، وشركة رافال للتطوير العقاري. أما الرعاة المعاونون فهم شركة المراعي – أكبر شركة لصناعة منتجات الألبان في الشرق الأوسط، وبنك مسقط، وبيان للمعلومات الائتمانية، وبلوم للاستثمارات السعودية، ومؤسسات تصنيف الائتمان الدولية "فيتش ريتنجز" و "موديز". وستكون شركة "أكوا باور" راعي الطاقة للمؤتمر.
وسيكون راعي الاستشارات العقارية الحصري ممثلاً بشركة "كوليرز انترناشيونال"، وسترعى شركة سابك تقديم وجبة الغداء للمشاركين، فيما ستكون بوابة "أرقام" المالية الراعي الرقمي للمؤتمر.
وتتضمن الجهات الراعية الأخرى للمؤتمر كلاً من شركة مياه نوفا التي سترعى استراحة الشاي، وشركة مباشر (DirectFN) راعي التجارة الإلكترونية، فيما تتضمن قائمة العارضين كلاً من: إيداع، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبيكر آند ماكنزي للاستشارات القانونية، وشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي- ميفك كابيتال، وشركة عمرانيه، وشركة ولاء، فيما سيكون فندق الفيصلية راعي خدمات الاستضافة للمؤتمر.
هذا ويقام مؤتمر يوروموني السعودية يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2 و 3 مايو في العاصمة السعودية الرياض. للمزيد من المعلومات حول المؤتمر، يمكن زيارة:
www.euromoneyconference.com/saudi.html

التاريخ : 2018/05/02 12:59:05

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة