شريط الأخبار

اجندة الاحداث

أيارحزيران 2019تموز
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345

الاخبار الاكثر مشاهدة

جايتكس
"تقنيات لأجل الخير" في جناح "اتصالات" تستحوذ على اهتمام زوار جيتكس للتقنية

تكنونيوز - دبي - شكلت التقنيات المصممة لأجل الخير أحد أبرز جوانب التركيز في جناح "اتصالات" خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017، حيث قدم مجموعة من التقنيات التحويلية المصممة خصيصاً لتحويل أنماط حياة أصحاب الهمم ومساعدتهم في حياتهم اليومية. كما كان جناح "اتصالات" منصة للكشف عن بعض تلك التقنيات للمرة الأولى.

وينسجم هذا العرض مع استراتيجية "اتصالات" لزيادة مستويات السعادة بين الأفراد في الدولة من خلال تقديم حلول وتقنيات قادرة على التأثير بشكل إيجابي في حياة الأفراد وإحداث تحول جذري فيها.

وحول ذلك قال د. أحمد بن علي، نائب رئيس أول/الاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات": "أردنا من خلال عرض تلك التقنيات التحويلية في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام إبراز دورها وقدرتها على تغيير حياة الناس ونشر السعادة بين جميع فئات المجتمع. وفي اتصالات، نسعى جاهدين إلى العمل بما يتماشى مع معايير السعادة لمبادرة دبي الذكية وإعطاء الأولوية لتعزيز مستويات رضا وسعادة الأفراد. ومن هذا المنطلق، ركزنا في جيتكس لهذا العام على جلب تقنيات مصممة لأجل الخير من مختلف أنحاء العالم وتسليط الضوء على دورها في إحداث فرق في حياة أصحاب الهمم".

وبدءاً من أول ساعة ذكية في العالم مزودة بتقنية "بريل"، ووصولاً إلى نظارة ذكية لشريحة المكفوفين وضعاف البصر من أصحاب الهمم، يمكن لهذه التقنيات التحويلية أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة تلك الشريحة، وقد حظيت باهتمام كبير من قبل الزوار في المعرض. وتتميز الساعة الذكية (DOT Braille) بخفة الوزن والمرونة في التصنيع والتصميم. كما يمكن لنظارة "دريشتي" الذكية من "أكسنتشر" تقديم المساعدة من خلال التعرف على الأشياء وقول ما تراه من خلال الصوت للشخص الذي يرتدي النظارة.

واستعرض الجناح تقنية مساعدة من (Mind rockets)، تقنية مثيرة جدا للاهتمام تستهدف الأشخاص الصم من أصحاب الهمم في جميع أنحاء العالم، وتقوم بعرض الترجمة الفورية عبر لغة الإشارة باستخدام شخصية كرتونية وذلك ضمن منصات متعددة مثل المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف المتحرك، ومقاطع فيديو يوتيوب، وغيرها.

كما ركزت "الأطراف البشرية الافتراضية" المدعومة من "أكسنتشر" على المرضى الذين فقدوا أياً من أطرافهم، وذلك من خلال نقلهم إلى عالم افتراضي يمكنهم من رؤية أطراف فعلية مما يتيح فرصة أفضل للأطباء لتقييم وضعهم واعتماد علاج أفضل لهم. وأحدث الهيكل الداعم لمشي الأطفال تأثيراً كبيراً هذا العام من خلال تثبيت عضلات اصطناعية كاملة على كل مفصل لدعم العضلات والحركات لتسهيل نمط المشي الطبيعي لدى الأطفال.

التاريخ : 2017/10/12 06:06:19

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة