شريط الأخبار
جايتكس
فعاليات دو خلال جيتكس 2017

تكنونيوز - دبي - قامت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصال بعدة فعاليات خلال مشاركتها في جيتكس 2017 وفيما يلي هذه الفعاليات:

دبي الذكية ودو تتعاونان مع مطارات دبي لتعزيز منصة Dubai Pulse خلال جيتكس 2017
في إطار الجهود الهادفة لجعل دبي المدينة الأذكى على وجه الأرض، أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، ومكتب دبي الذكية، خلال معرض جيتكس للتكنولوجيا عن تعاونهما مع مطارات دبي لتعزيز خدمات منصة Dubai Pulse، التي تعتبر العمود الفقري الرقمي للمدينة، بتقنيات وبيانات إضافية. وسيوفر تزويد المنصة ببيانات إضافية فوائد وإيجابيات عديدة لمختلف الجهات والشركات في القطاعين العام والخاص من خلال الاعتماد على بيانات المدينة المفتوحة والمشتركة والآمنة.
نظمت دو ومكتب دبي الذكية خلال فعاليات أسبوع جيتكس جلسة تفاعلية حول الخدمات التي ستوفرها منصة Dubai Pulse، حضرها وفد من مطارات دبي، مكتب دبي الذكية ودو في جناح مكتب دبي الذكية.

"دو" و"سيمانتك "تبرمان شراكة لتوفير خدمة أمن الإنترنت عبر السحابة للعملاء في دولة الإمارات
أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، مزوّد خدمات الاتصالات الإماراتية، وشركة "سيمانتك" الرائدة عالمياً في مجال الأمن الإلكتروني، اليوم خلال "أسبوع جيتكس للتقنية" عن توقيع مذكرة تفاهم سوف تقوم بموجبها "دو" بتوفير خدمات أمن الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر السحابة بالاعتماد على حلول "سيمانتك". وقد تم توقيع الاتفاقية في جناح شركة "دو" بالمعرض، بحضور كلٍ من ستيوارت هندرسون، النائب الأول للرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "دو"، ونخبة من كبار المسؤولين بالإدارة التنفيذية العليا في "دو". وتتيح خدمة أمن الإنترنت من "سيمانتِك" للشركات إمكانية التحكم في صلاحيات الدخول إلى الشبكات وحماية المستخدمين من تهديدات الشبكة وتأمين بياناتهم.
وبموجب هذه الشراكة، ستتم استضافة "خدمة أمن الإنترنت الخاصة بشركة سيمانتِك" على مراكز البيانات التابعة لشركة "دو" داخل الدولة، لضمان اتصال آمن بالإنترنت للشركات وتميكنها من دمج حلول متعددة لرفع مستوى الكفاءة التشغيلية في جميع الأجهزة. ومع تحول الشركات في الدولة إلى تبني الحلول والخدمات القائمة على السحابة، سيدعم هذا التحول الأمني لكل من "سيمانتِك" و"دو" توفير حماية أقوى، ورؤية أوضح وتحكم أفضل بالأصول الحيوية وصلاحيات المستخدمين والبيانات. وتوفر منصة الحماية السحابية من "سيمانتِك" أشمل وأعمق مجموعة من الحلول الأمنية التي يتم توفيرها من السحابة وللسحابة.
وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو": "يعد الأمن الإلكتروني وسلامة البيانات من أهم القضايا التي تستحوذ على اهتمام الشركات وتثير قلقها. وتوفر خدمات أمن الإنترنت عبر السحابة التي تقدمها سيمانتك لعملائنا من الأفراد والشركات أرقى مستوى من الأمان وراحة البال والطمأنينة حيال سلامة بياناتهم وحمايتها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ."
ويوفر التحول الذي شهدته خدمات أمن البيانات إلى المنصة القائمة على السحابة للمستهلكين مستويات متقدمة من المرونة والأمان داخل الدولة. وتنطوي هذه الخدمة على قدرات عالية للكشف عن المحتوى من خلال التحليلات متعددة الطبقات والتحليلات المزدوجة الموجّهة للفيروسات، والتحليلات الاستدلالية وتنقيح البيانات من البرمجيات الضارة المحتملة قبل وصولها إلى وجهتها، مع الحفاظ على معدلات منخفضة للغاية من الأخطاء. وقد ساهمت الأجهزة الجديدة واستخدام التقنيات السحابية وتطور الشبكة في زيادة تعقيد المواجهة مع التهديدات على شبكة الإنترنت والمنصات السحابية.
بدوره قال ستيوارت هندرسون، النائب الأول للرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى "سيمانتك": "أدّت زيادة أعداد الأجهزة الشخصية وتوافر الإنترنت بسرعات عالية ومنصات الحوسبة السحابية إلى تغيير معالم مشهد تكنولوجيا المعلومات الذي عهدناه والذي تطلق عليه سيمانتِك اليوم مصطلح جيل السحابة. وسوف نتمكّن من خلال هذه الشراكة مع دو، بضفتها شريك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المفضل بالنسبة للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، من تلبية التزامنا بتوفير حلول الأمن الإلكتروني للأفراد والشركات على حدٍ سواء، وبالتالي تعزيز أمن الفضاء الإلكتروني في دولة الإمارات".
ويعد "أسبوع جيتكس للتقنية 2017" الحدث التكنولوجي الأكبر والأهم والأطول من حيث فترة الانعقاد على مستوى المنطقة، والذي يقام في الفترة ي من 8-12 أكتوبر 2017.

دو توقع اتفاقية تعاون خلال جاتيكس 2017 مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لتزويدها بخدمات مدارة ومؤسسية متطورة
أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، خلال فعاليات معرض جايتكس 2017، عن توقيعها اتفاقية تعاون استراتيجي مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي GDRFA DUBAI. وستقوم دو بموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لعدة سنوات بتوفیر الخدمات المدارة والمؤسسية للجهة الحكومية. ووقع اتفاقية التعاون كل من عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو وسعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.
وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال سلطان: "تمثل هذه الشراكة دليلاً جديداً على التزامنا التام بدعم حكومة دولة الإمارات. وستتيح لنا الاتفاقية العمل معاً لتعزيز جودة الخدمات التي توفرها المديرية للسكان، حيث ستسهم محفظة الخدمات المدارة التي نوفرها في تمكين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب من تبسيط عملياتها والتركيز بشكل أكبر على ضمان تحسين تجربة المقيمين والمواطنين في دولة الإمارات."
ومن جانبه، قال سعادة اللواء محمد أحمد المري: " إن شراكتنا مع دو ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا. ومع انتقالنا للعيش في عصر المدينة الذكية علينا أن نكون على استعداد وجاهزية تامة لتقديم الخدمات والحلول التي تتماشى مع تطلعات المجتمع المحلي الذي بات يعتمد على التكنولوجيا الحديثة بشكل أكبر".

دو توقع اتفاقية شراكة مع شبكة قنوات OSN خلال جيتكس 2017 لتوفير اشتراك حصري لعملائها في تطبيق WAVO الترفيهي
وقعت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017، اتفاقية شراكة جديدة مع شبكة قنوات OSN، شبكة القنوات الترفيهية الرائدة في المنطقة، لتزويد عملائها باشتراك حصري في WAVO المنصة الترفيهية الجديدة عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المتحرك، حيث سيتم في اطار هذه الاتفاقية تزويد عملاء دو باشتراك حصري مجاني في WAVO حتى الـ 31 ديسمبر 2017.
وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو : "يسعدنا أن نعلن لعملائنا الأعزاء عن توقيع أحدث شراكاتنا مع شبكة قنوات OSN خلال معرض جيتكس 2017، والتي ستتيح لهم الاستمتاع بأفضل الخدمات الترفيهية عبر تطبيقWAVO . إن العالم الرقمي يمهد الطريق لمستقبل أكثر اشراقاً لخدمات التلفاز الرقمي، وبصفتنا مزود خدمات اتصال يعتمد على المرونة وضرورة مواكبة أحدث التطورات، فإننا نسعى دوماً إلى توفير تجارب استثنائية ذات قيمة مضافة لحياة عملائنا الذين يبحثون دائماً عن أفضل محتوى ترفيهي عبر هواتفهم وأجهزتهم اللوحية وتلفزيوناتهم. ونحن ملتزمون بمواصلة تزويد عملائنا بأحدث التقنيات المبتكرة التي من شأنها أن تضيف قيمة حقيقية لأسلوب حياتهم".
ومن جانبه، قال مارتن ستيوارت، الرئيس التنفيذي لشبكة قنوات OSN: "بناء على شعار OSN "أينما كنت، ووقتما شئت"، نساهم في توفير فرصة حصرية للاستمتاع بكل ما يقدمه تطبيق WAVO من محتوى ترفيهي متنوع يناسب جميع أذاواق العملاء في جميع أنحاء المنطقة. ويمثل هذا التعاون طريقة رائعة لتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع دو، وسيتيح لنا تزويد عملاء الشركة بمحتوى حصري والعديد من العروض الترفيهية".
ومن خلال هذه الاتفاقية، أصبحت دو الموزع الحصري لتطبيق WAVO في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه الشراكة المميزة، حيث سيحصل عملاؤها على اشتراك حصري مجاني حتى نهاية عام 2017. ويتوفر التطبيق حالياً على الأجهزة المتحركة واللوحية بنظامي (iOS/Andriod)، وكذلك على أجهزة تلفاز سامسونج و LGالذكية و أجهزة الكمبيوتر. يتبع تطبيق WAVO طريق جديد في مجال الترفيه عبر الانترنت وتطبيقات الهاتف المتحرك من خلال الجمع بين البرامج ذات البث المباشر و البرامج المسجلة. بالإضافة إلى توفير العديد من الخيارات الترفيهية التي تشمل أحدث الأفلام, برامج الأطفال، البرامج الرياضية ذات البث الحصري المباشر وغيرها من البرامج المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.
ويقدم تطبيق WAVO أيضا مجموعة من العروض الحصرية التي توفرها شبكة قنوات OSN بالتعاون مع شركائها من أبرز استديواهات إنتاج المحتوى مثل HBO وديزني مما يتيح للعملاء فرصة مميزة لمشاهدة أفضل العروض الحائزة على جوائز إيمي مثل ‘Big Little Lies’ و’ Westworld’ ، بالإضافة إلى أفضل عروض ديزني العائلية وكل هذا بهدف توفير قيمة مضافة لمشتركي دو لخدمات الاتصال المنزلي وخدمات الهاتف المحمول.
وتعمل دو، تحت مظلة جيتكس 2017، التي تقوم على ثلاث ركائز أساسية وهي الاكتشاف والتحول والابتكار، على نقل مفهوم خدمات الاتصال إلى مستوى متقدم وذلك بالابتعاد عن استعراض المفاهيم التقليدية حول التطورات التي من المتوقع أن تحدث في المستقبل إلى التركيز بشكل أكبر على فتح فصل جديد من فصول التحول الرقمي. وستأخذ دو زوار منصتها في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا - مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل، Z-F10 - في رحلة استكشافية لمسارها نحو تحقيق أهداف الشعار الذي تبنته خلال المعرض "تطور أكبر بـ 10 أضعاف" لإثبات كيف تسهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز التحول الرقمي في المدينة الذكية. وتستعرض دو استراتيجياتها الهادفة إلى إحداث تحولات نوعية عبر العديد من المجالات مثل تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشين" والخدمات السحابية والسيارات ذاتية القيادة والتعليم الذكي وغيرها، والتي باتت اليوم واقعاً ملموساً.

دو تطلق منصة الرعاية الصحية عبر الأجهزة المحمولة CarePassport لتمكين المرضى من التحكم ببياناتهم الطبية
تماشياً مع شعارها " تطور أكبر بـ 10 أضعاف"، أطلقت دو، المزود الرائد لخدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017، منصة الرعاية الصحية عبر الأجهزة المحمولة CarePassport، والتي تمكَن المرضى من التحكم بسجلاتهم الطبية على نحو أفضل من خلال السماح لهم بتجميع وتخزين ومشاركة وإدارة جميع بياناتهم الطبية (بما في ذلك صور الأشعة، نتائج المختبرات، ملفات الأسنان، والأدوية، وغيرها). استضافت دو جلسة نقاش مع ممثلين من هيئة الصحة بدبي ومن المستشفيات الخاصة لمناقشة التحديات والفرص القائمة فيما يتعلق باعتماد تقنيات جديدة عبر أنظمة الرعاية الصحية الموجودة حالياً.
وخلال الجلسة، ناقش الحضور كيف يمكن لمنصة خدمات الرعاية الصحية الإلكترونية الشاملة التي تتخطى مجالات الرعاية الصحية والمستشفيات والحدود الجغرافية المساهمة في توفير ليس فقط معلومات شاملة حول حالة المريض لمزودي الخدمات الصحية، وإنما لتمكين المرضى أنفسهم من التحكم بسجلاتهم المرضية.
وفي معرض حديثه عن التكنولوجيا الجديدة، قال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس للبنيه التحتية والتكنولوجيا في دو: "بصفتنا مزود رائد لخدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، فإننا نتمتع بإمكانات عالية قادرة على ضمان بنية تحتية شبكية معززة عبر ثلاث مستويات، من شأنها معالجة المخاوف المتعلقة بأمن المعلومات والسرية والموثوقية، وذلك لتوفير حلول شاملة لتعزيز ثقة مقدمي خدمات الرعاية الصحية وضمان عدم تعرض بيانات مرضاهم لأي خطر".
ومن جانبه قال الدكتور منصور أنور، مدير أول إدارة صحة وسعادة الموظفين في دو: "نحن نشهد اليوم التأثير الإيجابي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع الطبي، كما أننا نتطلع في عالم الخدمات الإلكترونية الذي نعيش فيه اليوم إلى تمكين الأفراد ومنحهم المزيد من القدرة للتحكم بسجلات الرعاية الصحية الخاصة بهم، إننا وبفضل التعاون مع CarePassport تمكنا من تحقيق ذلك على النحو الأمثل، بما يتماشى مع جهودنا الحثيثة للمضي قدماً في تطوير المستقبل الذكي الذي بتنا نشهد بوادره من الآن."
وتعمل منصة CarePassport الجديدة التي طورتها دو على الاندماج مع مواعيد المرافق الطبية ونتائج الفحوصات والصور الطبية لمساعدة مزودي الرعاية الصحية على مشاركة المعلومات مع مرضاهم وضمان رضاهم وثقتهم، كما تخوَل المنصة المرضى المشاركة والتفاعل مع موضوعات الرعاية الصحية الخاصة بهم من خلال التطبيق الشامل الذي يستخدم ذات التكنولوجيا الآمنة والمريحة المستخدمة في تطبيقات السفر والمصارف، إضافة إلى ميزة الاطلاع الدائم على بياناتهم الطبية المتاحة من قبل مختلف مزودي خدمات الرعاية الصحية، كما يمكَن تطبيق CarePassport المستخدمين من التفاعل بشكل استباقي وهادف مع مزودي خدمات الرعاية الصحية.
وتتعدى إمكانات منصة CarePassport التكنولوجية حدود مجرد توفير البيانات الطبية: حيث يمكن لمستخدمي المنصة العثور على المستشفيات والعيادات القريبة من موقعهم، كما يمكن استخدامها لحجز المواعيد الطبية وإدارتها وتذكير المرضى بها. وتتكامل المنصة مع العديد من أنظمة HIS/EMR/PACS إضافة إلى منصات Fitbit وNokia وHealthKit المتوافقة مع الأجهزة القابلة للارتداء، كما تتيح المنصة التواصل السهل والآمن مع مزودي خدمات الرعاية الصحية مع قدرتها على تبادل السجلات الطبية والصور والبيانات. وفيما يخص مراكز الراعية الطبية، تسهم منصة CarePassport في الحد من المشاكل المتعلقة بعدم القدوم للموعد، وإلغاء المواعيد في اللحظة الأخيرة من خلال تذكير المرضى بمواعيدهم والاحتفاظ بها في هواتفهم.
وقال الدكتور محمد شورا الرئيس التنفيذي لشركة Care Passport: "تستخدم هذه المنصة تقنيات متقدمة لسد الفجوة بين المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية، حيث تضم هذه المنصة تفاصيل الرحلة الطبية للمريض ونظام الرعاية الصحية الذي يتبعه جميعها في تطبيق واحد، وذلك بهدف معالجة جميع التحديات التي يواجهها المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية فيمات يتعلق بعملية التواصل. يسعدنا في CarePassport أن نتعاون مع دو لتوفير حلول متطورة في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة".
وكانت دو قد لعبت دوراً رائداً في ابتكار حلول مميزة في مجال خدمات الرعاية الصحية سابقاً، وفي العام 2016، أعلنت الشركة عن إطلاقها لبرنامج تجريبي يسهل النقل الآمن للسجلات الطبية الإلكترونية (EHRs) في دولة الإمارات عبر حلول تعتمد على تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشين" وذلك بالتعاون مع المجلس العالمي للتعاملات الرقمية.
وتعمل دو، تحت مظلة جيتكس 2017، التي تقوم على ثلاث ركائز أساسية وهي الاكتشاف والتحول والابتكار، على نقل مفهوم خدمات الاتصال إلى مستوى متقدم وذلك بالابتعاد عن استعراض المفاهيم التقليدية حول التطورات التي من المتوقع أن تحدث في المستقبل إلى التركيز بشكل أكبر على فتح فصل جديد من فصول التحول الرقمي. وستأخذ دو زوار منصتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا - مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل، Z-F10 - في رحلة استكشافية لمسارها نحو تحقيق أهداف الشعار الذي تبنته خلال المعرض "تطور أكبر بـ 10 أضعاف" لإثبات كيف تسهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز التحول الرقمي في المدينة الذكية. وتستعرض دو استراتيجياتها الهادفة إلى إحداث تحولات نوعية عبر العديد من المجالات مثل تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشين" والخدمات السحابية والسيارات ذاتية القيادة والتعليم الذكي وغيرها، والتي باتت اليوم واقعاً ملموساً.

عثمان سلطان يناقش دور شركات الاتصال في مواكبة متطلبات المستقبل الذكي خلال مؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA Mobile 360
شارك عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في مؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA Mobile 360، الذي انعقد على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017. وألقى سلطان كلمة أكد فيها : "أن خدمات وتقنيات الاتصال باتت أكثر من مجرد حاجة إنسانية أساسية، فهي اليوم حق أساسي من حقوق الإنسان". وإضافة إلى تسليطه الضوء على الجهود التي تبذلها الشركة لتعزيز التحول الرقمي، تحدث سلطان عن النقاشات الجارية عبر قطاعات الأعمال فيما يتعلق بالنتائج التي يمكن أن تقدمها عملية الرقمنة، ودور شركات الاتصال في مواكبة متطلبات المستقبل الذكي، موضحاً أن العنصر الأكثر أهمية في عصر التحول الرقمي هو التركيز على العامل البشري كونه يشكل الجوهر الأساسي للحياة.
وتطرق سلطان إلى الوسائل التي يقوم عليها العالم المتصل شبكياً نحو إعادة رسم ملامح المستقبل في عصر التحول الرقمي. وقدم سلطان أمثلة على الطرق التي ننتقل بها من الفضاء المادي إلى الفضاء الافتراضي – مؤكداً أننا "كشركات اتصال بدأنا بإسناد شبكات خدمات الاتصال على السحابة" ومستعرضاً بعض النماذج الرقمية المبتكرة مثل أوبر وBnB التي بدأت بالتوجه والاعتماد نحو الخدمات اللامركزية – حيث أسهمت تكنولوجيا بلوك تشين في تعزيز لامركزية كل الأصول الرقمية في العالم. وأخيراً، أشار سلطان إلى حقيقة أننا في نقطة مفصلية في عملية التحول الرقمي حيث أن كل شيء أصبح خاضعاً للتغيير وبدأنا ننتقل من عالم الأشياء المعروفة غير المشتركة إلى نماذج غير معروفة مشتركة، موضحاً أهمية التعاون بين مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية للوصول إلى نماذج جديدة.



التاريخ : 2017/10/11 05:40:54

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة