شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تشرين الثانيكانون الأول 2018كانون الثاني
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234
هواتف محمولة
"شاومي" تطلق هاتفها الجديد "ماي أيه 1" بالتعاون مع "جوجل" في خطوة متقدمة ضمن برنامج هواتف "آندرويد وان"

تكنونيوز - دبي - أعلنت "شاومي" (Xiaomi)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، اليوم (الثلاثاء 5 سبتمبر 2017) عن اطلاق هاتفها الجديد "ماي أيه 1" (Mi A1) بالتعاون مع شركة "جوجل"، وهو أول هاتف يعمل وفق برنامج هواتف "آندرويد وان" (Android One).
ويعمل الهاتف "ماي أيه 1" بنظام التشغيل "آندرويد" القياسي لتوفير تجربة برمجية عالية الجودة من "جوجل"، ما يؤكد التزام "شاومي" بتوفير المزيد من الخيارات للمستخدمين. ويتميز الهاتف الجديد، الذي يبلغ سعره 14.999 روبيه هندية في السوق الهندية، بتصميمه الأنيق الذي يجمع ما بين ابتكارات المكونات الصلبة، بما في ذلك الكاميرا الثنائية، والبرمجيات الرائعة من تصميم "جوجل".
وتم خلال حفل الاطلاق في نيودلهي في الهند، الإعلان عن أن الهاتف "ماي أيه 1" سيكون متوفراً في السوق الهندية وما يزيد على 40 سوقاً أخرى حول العالم بما في ذلك إندونيسيا وفيتنام وروسيا وبولندا وهونغ كونغ وتايوان وأوكرانيا والمكسيك، حيث سيتم الإعلان عن سعر الهاتف في هذه الأسواق في وقت لاحق.
وقال وانغ شيانغ، النائب الأول لرئيس شركة "شاومي": "يعد الهاتف "ماي أيه 1" جهازاً استراتيجياً في توسعنا على النطاق العالمي، حيث يشكل علامة فارقة في سعينا لتحقيق رؤيتنا "الابتكار للجميع". وحيث ينصب تركيزنا منذ البداية على تقديم المزيد من الخيارات، فإننا سعداء للغاية بتزويد المستخدمين بطريقة جديدة لتجربة قوة منتجاتنا".
وأشار شيانغ إلى أن الجهاز الجديد يعد امتداداً منطقياً للشراكة المثمرة والطويلة لشركة "شاومي" مع "جوجل"، حيث قال: "تعتبر جوجل شريكاً كبيراً لنا، ونظراً للتعاون القوي بيننا، فإننا نرى أن فكرتها لإطلاق هاتف ذكي من "شاومي" ضمن برنامجها لهواتف "آندرويد وان" سيكون فرصة لمنح مستخدمي منتجاتنا تجربة مختلفة. وأنا في غاية الحماس لرؤية ما ستعكسه هذه الشراكة من فائدة على مستخدمي منتجاتنا في أنحاء العالم".
من جانبه، قال جيمي روزنبيرغ، نائب رئيس قطاع الأعمال والعمليات ونظام "آندرويد" و"جوجل بلاي" في "جوجل": "من خلال اتخاذ هذه الخطوة المتقدمة ضمن برنامج هواتف "آندرويد وان"، فإنه يسرنا التعاون مع شركائنا حول العالم لتقديم هواتف "آندرويد" عالية الجودة للمزيد من المستهلكين. ويدمج الهاتف "ماي أيه 1" التصميم الأنيق مع بساطة ونقاء نظام "آندرويد"، وأفضل برمجيات "جوجل"، مع التزام بالتحديثات الأمنية والبرمجية المستقبلية. ونحن سعداء بانضمام "شاومي" وهاتفها "ماي أيه 1" إلى برنامج هواتف "آندرويد وان".

كاميرا ثنائية مع مقرب بصري لمزيد من الصور الجميلة
يحتوي الهاتف "ماي أيه 1" على كاميرا ثنائية مماثلة لتلك الموجودة في الهاتف "ماي 6"، الجهاز الأحدث من "شاومي"، مع زاوية واسعة وعدسات مُقربة لإضفاء تأثير رائع للصور.
وتسمح العدستان للهاتف بتقدير ما يتواجد في المقدمة وما في الخلفية، وخلق تأثير عمق المجال والذي يتطلب عادة عدسات الكاميرا الرقمية لإنتاجه، ما يسمح للمستخدم بالتقاط صور ذات وضوح وألوان لا مثيل لها. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل نمط "بيوتيفاي" (Beautify)، الذي يجعل صور السيلفي تبدو أكثر طبيعية، مع الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل وكذلك الكاميرا الخليفة بدقة 12 ميغابكسل. ويدعم الهاتف "ماي أيه 1" التقريب البصري "2x"، ما يجعل صور الأشياء البعيدة واضحة تماماً، كما يدعم الهاتف التقريب البصري "10x" أيضاً.
هاتف من صناعة "شاومي" وبدعم من "جوجل"
الجهاز "ماي أيه 1" هو أول هواتف "شاومي" ضمن برنامج هواتف "آندرويد وان"، مع تجربة برمجية من تصميم "جوجل"، ما يوفر للمستخدمين هاتف "آندرويد" بسيط يبقى حديثاً مع مرور الزمن بفضل تحديثات نظام التشغيل "أو. أس" (OS).
وكونه أحدث الهواتف الذكية ضمن برنامج هواتف "آندرويد وان"، تم تزويد الهاتف "ماي أيه 1" بخدمات "جوجل" الأكثر شعبية كخيار افتراضي، مثل التخزين غير المحدود والمجاني وعالي الجودة من "صور جوجل" (Google Photos).
مواصفات متطورة في تصميم أنيق
يتوفر الهاتف "ماي أيه 1" بالألوان الأسود والذهبي والذهبي الوردي، حيث يأتي بهيكل معدني بسماكة 7.3 ملم فقط، مع خطوط فاصلة وغير ظاهرة لإضفاء مظهر سلس، وحواف منحنية. كما تم تزويد الهاتف بمستشعر خلفي للبصمة.
ويحتوي الهاتف على شاشة زجاجية من نوع "2.5D" بقياس 5.5 بوصة تتميز بخاصية حماية "كورننغ غوريلا غلاس" (Corning Gorilla Glass)، كما يشتمل أيضاً على مكبر صوت 10 فولت لتوفير أدنى وأعلى مستويات الصوت، ما يضمن تجربة صوتية غامرة. كما أنه يحتوي على مضخم صوت مخصص لدعم السماعات عالية المعاوقة الكهربائية (حتى 600 أوم).
ويحتوي الهاتف "ماي أيه 1" على معالج "كوالكوم سناب دراجون 625" (Qualcomm Snapdragon 625) المعتمد على عملية التصنيع 14 نانومتر، بالإضافة إلى بطارية 3080mAh، حيث يوفر للمستخدمين تجربة سلسة على مدار اليوم.
ويتوقع أن يتوفر الهاتف "ماي أيه 1"، المزود بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت ومساحة للتخزين الداخلي بسعة 64 غيغابايت، في أسواق الشرق الأوسط وعبر الانترنت اعتباراً من شهر أكتوبر، حيث يمكنكم الحصول على مزيد من التفاصيل عن طريق الصفحة الرسمية لشركة "شاومي" على فيسبوك.
المواصفات الرئيسية للهاتف "ماي أيه 1":
- هيكل معدني
- كاميرا ثنائية مع مقرب بصري:
o زاوية واسعة 12 ميغابايت + مقرب صور 12 ميغابايت
o تصوير استثنائي مع ميزة ضبابية الخلفية
o ميزة "بيوتيفاي" لتحسين صور السيلفي
o كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل
- معالج كوالكوم سناب دراجون 625 مع تقنية 14nm FinFET (ثماني النواة، الطاقة القصوى 2.0 غيغاهرتز)
- ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت + تخزين داخلي بسعة 64 غيغابايت
- تخزين قابل للتوسيع حتى 128 غيغابايت من خلال ذاكرة "مايكرو أس دي"
- بطارية 3080 مللي أمبير/ساعة ومنفذ الناقل التسلسلي العام USB Type-C
- شاشة بقياس 5.5 بوصة عالية الوضوح مع ميزة حماية "كورنغ غوريلا غلاس"
- مستشعر خلفي للبصمة
- منفذ الأشعة تحت الحمراء (IR Blaster) مع ميزة "ماي ريموت آب" (Mi Remote App)
- شريحة مزدوجة
- الابعاد: 155.4 × 75.8 × 7.3 ملم
- الوزن: 165 غرام
- يتوفر بالألوان الأسود والذهبي والذهبي الوردي
- نظام "آندرويد" القياسي

التاريخ : 2017/09/05 04:42:57

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة