شريط الأخبار

اجندة الاحداث

تشرين الأولتشرين الثاني 2018كانون الأول
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567
اخبار الشركات
"جلف كابيتال" تفوز بجائزة "أفضل شركة للملكية الخاصة للعام" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جوائز "برايفت إكويتي إنترناشيونال"

تكنونيوز - أبوظبي - اختيرت "جلف كابيتال" التي تعدّ من أكبر وأنشط شركات الاستثمارات البديلة في منطقة الشرق الأوسط ومقرها أبوظبي، بجائزة "أفضل شركة للملكية الخاصة للعام" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الجوائز العالمية التي تقدمها "برايفت إكويتي إنترناشيونال". وقد قام بالتصويت على الجوائز الآلاف من خبراء القطاع والعاملين فيه من كل أنحاء العالم حيث تمّ اختيار الفائزين من القائمة النهائية التي تضم أربعة مرشحين مؤهلين في كل فئة. تعتمد جوائز "برايفت إكويتي إنترناشيونال" ("PEI") على التصويت لاختيار المرشحين وهي تُكرّم الشركات التي تساهم جهودها وإبداعاتها في تحفيز القطاع. وتعتبر هذه الجوائز، الجوائز العالمية المستقلة الوحيدة في قطاع الملكية الخاصة الموجهة للقطاع والتي يُصوّت لها القطاع نفسه.
لقد أسهمت الإنجازات العظيمة التي حققتها "جلف كابيتال" في مجال الملكية الخاصة وسجلها الممتاز في التخارج ونجاحها الملحوظ في جمع الأموال والنمو الكبير الذي تحققه الشركات التابعة لها في ترسيخ موقع "جلف كابيتال" كـ "شركة العام" في منطقة الشرق الأوسط.
في سياق تعليقه على هذا التكريم، قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال": "يسعدنا أن يصوت لنا الخبراء في القطاع للفوز بجائزة ’شركة العام‘ لعام 2014 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذا التكريم العالمي يؤكد ريادة ’جلف كابيتال‘ في المنطقة في قطاع الملكية الخاصة لا سيما وأننا كُرمنا من قِبل مجلة ’بانكر ميدل إيست‘ عندما فزنا بجائزة ’أفضل شركة للملكية الخاصة‘ في منطقة الشرق الأوسط لعام 2011 و2012 و2013 و2014. وقد عكفت ’جلف كابيتال‘ خلال العام المنصرم على الاستثمار النشط في مجالات الملكية الخاصة والائتمان وقروض الميزانين حيث سجلنا بعض أفضل عمليات التخارج وأفضل العائدات في القطاع. لقد بدأ عام 2015 بزخم قوي ونحن نتطلع لعام مربح آخر."
كما وعلّقت "برايفت إكويتي إنترناشيونال" على أداء "جلف كابيتال" بالقول: "إنه الفوز الأول لشركة ’جلف كابيتال‘ المتمركزة في أبوظبي ويا له من عام رائع شهدته الشركة إذ نجحت في جمع الأموال كما سجلت إحدى أكثر الصفقات ربحية في تاريخ الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط. فبعد أن قامت في عام 2007 بتملّك حصة قدرها 80% من شركة ’جلف مارين سيرفيسيز‘ بقيمة 62 مليون دولار أميركي، باعت ’جلف كابيتال‘ خلال شهر مارس حصة قدرها 40% من تلك الشركة بواسطة اكتتاب عام في بورصة لندن لتحصد بذلك عائداً يبلغ عشرة أضعاف، مسترجعة بذلك قيمة صندوقها الثاني بالكامل في تلك العملية الواحدة والبالغة قيمته 530 مليون دولار أميركي. وقد أتبعت ’جلف كابيتال‘ ذلك بتخارج جزئي من شركة المياه ’متيتو‘ حاصدة عائداً يبلغ ثلاثة أضعاف ونصف من المبلغ الأساسي المستثمر وجامعة أموال لصندوقها GC Partners III الذي حطم حاجز الـ 550 مليون دولار أميركي المرصودة له ليُغلق عند 750 مليون دولار أميركي في شهر أكتوبر."
جدير بالذكر أن مجلة "برايفت إكويتي إنترناشيونال" تغطي قطاع الملكية الخاصة بواسطة فريق من الصحفيين المتخصصين في لندن وهونغ كونغ ونيويورك والذين لديهم باع طويل وخبرة متخصصة في الاتجاهات المالية والصفقات المالية التي تؤثر على القطاع. وتُكرّم جوائز "برايفت إكويتي إنترناشيونال" العريقة أفضل الشركات أداء في قطاع الملكية الخاصة على المستوى العالمي.

التاريخ : 2015/04/07 10:44:09

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة