شريط الأخبار

اجندة الاحداث

حزيرانتموز 2019آب
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789
اخبار الشركات
"هيئة تنظيم الاتصالات" تطلق مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية

تكنونيوز - دبي - أطلقت "هيئة تنظيم الاتصالات" مؤخرا مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية بنوعيها الإلكتروني والذكي، وذلك خلال ورشة عمل خاصة بهذا الموضوع أقيمت في مقر الهيئة في دبي. وتشكل هذه الخطوة العنوان الأبرز لبداية مرحلة جديدة تهدف إلى الارتقاء بتجربة الخدمات المقدمة للجمهور وزيادة معدلات الرضا وصولا إلى الهدف الأسمى المتمثل بإسعاد المتعاملين تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
وسيتم على مدى عامل كامل تقريبا قياس مؤشرات أداء الخدمات باستخدام أحدث القنوات والوسائل المعتمدة في هذا المجال، حيث سيصار إلى عرض كافة النتائج التي تم التوصل إليها فغي القمة الحكومية خلال شهر مايو من العام المقبل. وتندرج هذه الجهود في إطار سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لتبوء المرتبة الأولى على مستوى العالم فيما يخص جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين.
وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية: "تشكل خدمات الحكومة الإلكترونية الأرضية الصلبة التي تتيح لنا سرعة الانتقال والتحول نحو اعتماد وتطبيق الخدمات النقالة في كافة الجهات الحكومية على المستويين المحلي والاتحادي. ويأتي إطلاق هذا المؤشر تأكيدا على أهمية الجودة والتميز في كافة الخدمات المقدمة للمتعاملين، حيث يشكل الوصول إلى إسعادهم الهدف الأسمى الذي نسعى له في كافة مبادراتنا".
وأضاف سعادته: "نعتمد توجها واضحا في هذا الموضوع استنادا إلى كل من خارطة الطريق الخاصة بالحكومة الذكية والأجندة الوطنية، حيث نكرس كافة الجهود والطاقات بهدف إنجاز التحول نحو الحكومة الذكية بحلول شهر مايو المقبل. ونود هنا أن نشدد على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف المعنية بتقديم هذه الخدمات على مستوى القطاعين العام والخاص".
ويسهم إطلاق المؤشر في مساعدة كافة الأطراف والجهات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات الذكية والإلكترونية على قياس جودة الخدمة المقدمة، والتعرف على آراء وملاحظات المتعاملين وبالتالي كيفية تلافي أية ثغرات إن وجدت، فضلا عن التعرف على الجوانب والطرق التي يمكن من خلالها تحسين الخدمة وبالتالي تجربة المتعاملين.

التاريخ : 2014/06/29 01:18:23

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  


RSS
خاريطة الموقع
اتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع تكنونيوز 2012 ©
^ أعلى الصفحة